الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

محاضرة حول التراث الشعبي للأستاذ عبد الحكيم سمارة في المدرسة الأهلية رهط

كل العرب
نُشر: 06/03/11 16:50,  حُتلن: 08:29

حمد العبرة:

المدرسة تعنى بالجانب التربوي والاجتماعي وليس فقط الجانب التعليمي انطلاقا من اعتبار أن المدرسة هي أساسا مؤسسة تربوية عليها أن تقوم بالعمل التربوي والتثقيفي

انسجاما مع منظومة العمل التربوي والاجتماعي للمدرسة الأهلية، ألقى الأستاذ عبد الحكيم سمارة محاضرة متميزة هادفة وذات أهمية كبيرة تمحورت حول التراث الشعبي العربي والفلسطيني ومدى أهمية الحفاظ عليه وتوظيفه توظيفا أدبيا اجتماعيا وحضاريا. ويجدر الذكر أن المحاضرة قد نالت إعجاب الطلاب بصورة كبيرة جدا وقد يعود ذلك للأسلوب الحيوي الذي انتهجه المحاضر إذ أنه قد جمع بين الفكاهة والجد في عرضه.



وقد تميزت المحاضرة بكونها تناولت واقعا حيويا ذا علاقة بالتراث الشعبي وتوظيفه اجتماعيا وسياسيا. كما أشار المحاضر إلى أهمية إصدارات حول التراث الشعبي للكاتبين الشاعر صالح زيادنة والمربي الدكتور محمد الحمامدة. وفي تعقيبه على المحاضرة، أكد مدير المدرسة المربي حمد العبرة أن المدرسة تعنى بالجانب التربوي والاجتماعي وليس فقط الجانب التعليمي انطلاقا من اعتبار أن المدرسة هي أساسا مؤسسة تربوية عليها أن تقوم بالعمل التربوي والتثقيفي وإعداد الأجيال الصاعدة للحياة ومواجهتها بالحكمة والعلم والعمل الحضاري.
هذا وقد شكر مدير المدرسة المحاضر وثمن مساهمته عاليا مقدما له شهادة تقديرية رمزية تعبيرا عن شكره له وتقديره لجهوده التربوية الثقافية. 

مقالات متعلقة