الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

رئيس بلديه شفاعمرو يستقبل مدير عام وزارة المالية ومدير قسم التطوير

سعيد عثمان -
نُشر: 05/03/11 21:19,  حُتلن: 09:26

رئيس البلديه للضيف: لدينا الرغبة والجدية وعليكم تقع المسؤوليه في تنفيذ هذا المشروع الضخم والذي يعتبر بالنسبة لنا نقطة تحول تاريخيه.

قام مدير عام وزار المالية أمس بزيارة إلى مدينة شفاعمرو، على رأس وفد رفيع المستوى من كبار موظفي المالية، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية ناهض خازم، والقائم بأعماله جريس حنا ونائبه كمال شاهين، وأعضاء البلدية فرج خنيفس وزهير كركبي ومدير عام البلدية عمر الملك، ونزيه شحادة محاسب البلدية والمحامي سمير جروس المستشار القضائي، وبحضور رجال الأعمال سامر نخلة وعماد تلحمي، وأيمن سيف مدير قسم التطوير في مكتب رئيس الحكومة، وقد استضاف رئيس البلدية الوفد في قاعة الاجتماعات في جلسة عمل.



تطوير الاقتصاد
في بداية الجلسة أسهب رئيس البلدية في الحديث عن الموقع التاريخي والجغرافي لمدينة شفاعمرو، خاصة وجودها في منطقة تقع فيها شريان خطوط المواصلات بين الشمال والغرب، والذي يجعل من المدينة بلدة مركزية في المنطقة الشمالية. ثم تطرق رئيس البلدية إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي والبطالة وعدد الاكادميين، وأكد على أن المدينة فتية من حيث جيل سكانها ونسبة الزيادة الطبيعيه، حيث تفرض هذه الأوضاع أجنده جديدة في عمل السلطة ألمحليه ووضع افضليات، تأخذ بعين الاعتبار تحرر واستقلال السلطة ألمحليه عن السلطة المركزية، والذي يلزم تطوير المنطقه الصناعية الجديدة والتي كانت تستعمل حتى الان كمنطقه كسارات، وتقع على مساحة 1600 دونم. وأضاف: مع إتمام العمل وأقامه هذه المنطقة الصناعية سيتم إيجاد مئات بل آلاف فرص العمل وتطوير الاقتصاد والصناعة والمصانع الكبيرة والصغيرة، وتحويل هذه المنطقة لتخدم أكثر من 200000 مواطن في منطقه الشمال. وقال رئيس البلديه للضيف: لدينا الرغبة والجدية وعليكم تقع المسؤوليه في تنفيذ هذا المشروع الضخم والذي يعتبر بالنسبة لنا نقطة تحول تاريخيه.



الميزانيات المطلوبة
مدير عام البلديه عمر الملك اكد في حديثه بانه حان الوقت ان تكون شفاعمرو مستقله اقتصاديا، والاتكال على نفسها من مدخولاتها الاقتصاديه، وان الشروع في تحويل الحديقه الصناعيه في منطقة الكسارات الى واقع ملموس هو بمثابة تحويل شفاعمرو الى سلطه قويه ومستقله.
رجل الاعمال سامر نخله قال: لقد تباركت شفا عمرو برئيس بلديه وضع في برنامجه الموضوع الاقتصادي في سلم أولويات برنامجه. نحن كرجال اعمال في شفاعمرو والوسط العربي نرى بذلك أهميه عليا في تطوير الاقتصاد المحلي وتحقيق الحلم باقامة المنطقه الصناعية الجديدة، التي سوف تخدم منطقة الشمال برمتها ومنح فرص العمل للمئات، وفي وقت يتحدث عن مدينة فتية في اجيال ابنائها. هذا وشارك في النقاش والمداخلات اعضاء البديه فرج خنيفس وزهير كركبي ونائب رئيس البلديه كمال شاهين والقائم باعمال الرئيس جريس حنا، وممثل مكتب رئيس الحكومه ايمن سيف. وخلال النقاش وجه مدير عام وزارة الماليه العديد من الاستفسارات حول صورة تنظيم مشروع المنطقه الصناعيه الجديده حيث اكد رئيس البلديه على اهميه اقامة لجنه مهنيه استشاريه، واقامة سلطه اقتصاديه بعد الحصول على الميزانيات المطلوبة لاقامة البنيه التحتيه لهذه المنطقه.
وقال مدير عام وزارة المالية: "لقد أقنعني رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم في مداخلاته المهنية، بأهمية دعم وزارة المالية والحكومة للشروع في إقامة وتطوير الحديقة الصناعية، والتي تقع على مساحة 1600 دونم في منطقة الكسارات الشرقية."


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.64
GBP
236024.52
BTC
0.51
CNY