الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

اضراب في المدارس العربية في اللد اليوم واللجان تؤكد: لن نسكت ازاء العنف ضدنا

منى عرموش مراسلة
نُشر: 06/03/11 08:18,  حُتلن: 13:44

عبد الكريم زبارقة :
في حال عدم تلبية مطالبنا سوف نصعد النضالات

تصرفات بلدية اللد والشرطة مع السكان العرب تشتم منها رائحة العنصرية

قررت لجان اولياء امور الطلاب في المدارس العربية في اللد اعلان الاضراب اليوم الاحد احتجاجا على معاملة الشرطة القاسية والعنيفة مع عائلة ابو عيد التي تم هدم بيوتهم قبل عدة اشهر وتشريد 60 فردا من الاطفال والنساء والرجال، الذين يعيشون اليوم بلا مأوى . وجدير بالذكر ان الاضراب سيعطل 7000 طالب عن الدراسة، الذين شجعوا هذه الخطوة التي من شانها ان تسعى الى تحسين طريقة التعامل مع المواطنين العرب في مدينة اللد.


صورة توضيحية من احدى المظاهرات في اللد

لجان الاباء : لا يمكننا التحمل والانتظار
وفي رد لجان الاباء على هذا الاضراب ذكروا في رسالتهم التي وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب :" استمرارا لتصرفات الشرطة العنيفة وسياسة بلدية اللد في هدم بيوت عائلة ابو عيد، رأينا انه افضل طريقة لوقف هذه الاعمال الانتقامية اضراب جميع المدارس العربية في اللد، اذ اننا لا نقبل سياسة الضرب، ومن واجب البلدية ان تسعى الى تطوير الاحياء العربية وتغيير البنية التحتية، ناهيك عن تجميد المشاريع التي من المفروض ان تنفذ في جهاز التربية والتعليم  ونحن لا يمكننا التحمل والانتظار المرير".

نعرف كيف نرد على الخطوات العنصرية ضد سكان اللد
واضافت الرسالة :" نحن ندرك كيف بإستطاعتنا ان نصعد الاجراءات والنضالات على كل خطوة عنصرية يتم تنفيذها ضد السكان العرب في اللد، وفي نهاية المطاف سوف ننتصر في مسيرتنا النضالية ".

اضرابنا رسالة الى بلدية اللد لاهمالها بالمدارس العربية وعدم تقديم الخدمات الاساسية
وذكروا ايضا :" الاضراب هو رسالة لبلدية اللد المستمرة في سياسة الاهمال داخل المدارس العربية في اللد ، ولا تسعى الى تقديم الخدمات الاساسية حتى مثل السفريات من والى المدرسة الاعدادية وترميم الروضة التي احترقت قبل عدة اشهر في المدرسة الابتدائية الواحة الخضراء بالاضافة الى محاولة اغلاق المدرسة الاعدادية العلاب لاسباب غير معروفة ".

زبارقة : اذا لم يتم مباشرة العمل في بناء مدرسة ثانوية جديدة فسيكون لدينا 250 طالب دون مقاعد دراسية
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية عبد الكريم زبارقة قال :" تصرفات بلدية اللد والشرطة مع السكان العرب تشتم منها رائحة العنصرية ، اذ ان المدارس العربية في اللد مهملة ، ولا توجد اي خطوات او محاولة لتطويرها حتى يتسنى لطلابنا ان يدرسوا تحت اجواء مريحة ، وخاصة في موضوع الصفوف التي يدرس فيها 42 و 43 طالبا ، غير ان هذه الاجواء تشكل خطرا على مستوى التعليم والتحصيل ، ونحن بحاجة الى بناية مدرسة ثانوية جديدة لاستيعاب طلاب اخرين ، واذا لم يتم البدء في هذا المشروع فينجم لدينا في السنة الدراسية القادمة 250 طالبا لا توجد لديهم مقاعد للدراسة ، ونحن نقول انه في حالة عدم تلبية مطالبنا سوف نصعد النضالات ".


عبد الكريم زبارقة

عطية ابو صعلوق : طلاب عائلة ابو عيد لا ياتون الى المدرسة بعد ان تم هدم بيوتهم وتدمير ممتلكاتهم المدرسية
اما عطية ابو صعلوق رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الواحة الخضراء قال :" هذا الاضراب هو وقفة انسانية مع طلاب عائلة ابو عيد الذين لا يحضرون الى المدارس بعد ان تم هدم بيوتهم على ملابسهم وممتلكاتهم المدرسية ، كما اننا نحتج على اعتداءات الشرطة عليهم والتسبب لهم باضرار صحية ونفسية غير مريحة ".

طرق العنف من قبل الشرطة مع العرب في اللد هي التي تسبب الى انتشار العنف والقتل
وتابع صعلوق :" نحن نعلم اولادنا على عدم استخدام العنف ، ومن جهة اخرى الشرطة تاتي وتعتدي على الاطفال والنساء وتكون هي المسؤولة الاولى عن انتشار العنف ، لا سيما ان التعامل مع السكان العرب في اللد تكون دائما بعنف ، وهذه الطرق تجلب العنف والقتل ، ويجب ان اذكر ان عائلة ابو عيد لن تخرج من اللد حتى يتم تحقيق مطالبهم المشروعة ، وعلى حكومة اسرائيل التعامل معنا مثل بقية البشر ، لاننا نعيش تحت حكم اسرائيلي ، ولنا الحق الاستمرار في حياتنا باحترام دون الاهمال بنا ".


لن نسكت على هذا الظلم
وامضى ابو صعلوق :" بلدية اللد تحاول اغلاق مدرسة العلا الذي يدرس فيه 300 طالب ، وحتى الان لا نعلم ما هي الاسباب التي ادت بهم الى اتخاذ هذه الخطوة ، على الرغم اننا واثقون ان لديهم القدرات الخارقة لخلق اسباب عديدة لاغلاقها وهدمها كما يهدمون البيوت ، لذلك لن نسكت على هذا الظلم ".

مقالات متعلقة