الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

عامل إجتماعي: الدولة تستغل طيبة قلبنا ومعاشاتنا مخزية وعار على الحكومة

كل العرب
نُشر: 04/03/11 12:47,  حُتلن: 17:23

المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ارسل برقية لرئيس نقابة العاملين الاجتماعيين "ايتسك بري" يعلن بها دعمه لنضال العاملين لنيل حقوقهم وتحسين ظروف عملهم بما يتلاءم مع شهاداتهم الأكاديمية وغلاء المعيشة

عامل اجتماعي للعرب:

معاش عامل اجتماعي مبتدىء وحاصل على اللقب الأول يصل الى 3100 شاقل فقط أي أقل من الحد الأدنى للأجور

موقف العمال الإجتماعيين اليوم هو للمطالبة برفع أجورنا التي تعد متدنية جدا بل ومهينة مقارنة مع العمل الإنساني والإجتماعي الذي نقوم به

الدولة يجب أن تهتم بمن يهتم في التقليل من نسبة العنف والإجرام في المجتمع ولكن للأسف فإننا نتحدث عن أجور نخجل من ذكرها

نشعر مع مرور السنوات أننا عندما نقدم الشيء من قلبنا مع ساعات إضافية بدون أي مقابل فإن الدولة لا تقدرنا لأن التقدير يتم حسب التقييم المادي ونشعر أننا مستغلون

على ما يبدو فإن معاشات العاملين الإجتماعين تسبب لهم الحزن والأسى ليس بسبب دونيتها بل لعلة الإستهتار بعملهم المقدس الذي يسمو الى الرقي بحياة الإنسان ومساعدة المجتمع التي هي فوق أي اعتبار.


صورة توضيحية - عمل مقدس لخدمة المجتمع

وقال عامل اجتماعي طلب عدم الكشف عن هويته في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "موقف العمال الإجتماعيين اليوم هو للمطالبة برفع أجورنا التي تعد متدنية جدا بل ومهينة مقارنة مع العمل الإنساني والإجتماعي الذي نقوم به، فنحن نعالج قضايا نساء معنفات وأولاد في خطر وكل موضوع جيل المسنين وقوانين الشباب وتحقيق أولاد وكل موضوع عالم الإجرام حيث يقع على كتفي كل عامل اجتماعي".

دون الحد الأدنى للأجور
وأضاف العامل الإجتماعي للعرب: "الدولة يجب أن تهتم بمن يهتم في التقليل من نسبة العنف والإجرام في المجتمع ولكن للأسف فإننا نتحدث عن أجور نخجل من ذكرها. إذ يصل معاش عامل اجتماعي مبتدىء وحاصل على اللقب الأول الى 3100 شاقل فقط أي أقل من الحد الأدنى للأجور.

وظيفتنا انسانية أكثر من أن تكون حاجة مادية ... ولكن!
وختم العالم الإجتماعي حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "نحن كعمال اجتماعيين نرى أن وظيفتنا انسانية أكثر من أن تكون حاجة مادية لأن العطاء بالنسبة لنا أهم من الأخذ وأنا كعامل اجتماعي مستعد لخدمة الناس بشكل تطوعي وقد فعلتها مرارا وتكرارا بحيث أجلس مع القتلة والمجرمين وأحبهم وأجد نقطة تواصل إنسانية لمساعدتهم ولكن ما يحصل هو استغلال لنا بحيث بدأنا نشعر مع مرور السنوات أننا عندما نقدم الشيء من قلبنا مع ساعات إضافية بدون أي مقابل فإن الدولة لا تقدرنا لأن التقدير يتم حسب التقييم المادي ونشعر أننا مستغلون ويجب وضع حد لهذه المهزلة".

جرايسي يعلن دعمه لنضال العاملين الاجتماعيين
أرسل رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي برقية لرئيس نقابة العاملين الاجتماعيين "ايتسك بري" يعلن بها دعمه لنضال العاملين لنيل حقوقهم وتحسين ظروف عملهم بما يتلاءم مع شهاداتهم الأكاديمية وغلاء المعيشة الآني.
وعليه وضح جرايسي انه مُطلع على العمل الذي يقوم به حاملي هذه الشهادات وصاحبي هذه ألمهنه من عمل شاق ودؤوب من اجل المجتمع المحتاج، في نفس الوقت الذي به الاهتمام بالإنسان والمواطن بات أمر هامشي في ظل سياسة هذه الحكومة.
ولخص جرايسي رسالته: "انه ليس من المعقول انه حتى من يقدم المساعدة للمجتمع يكون ضحية إضافية للسياسة الاقتصادية المدمرة التي تفرضها الحكومة".


المهندس رامز جرايسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240252.36
BTC
0.52
CNY