الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

العديد منا لا يحبون أصدقاء أطفالنا ولكن ما السبب يا ترى؟

كل العرب
نُشر: 04/03/11 09:55,  حُتلن: 08:18

46 بالمائة من الأباء قالوا بأن سبب كراهيتهم للطفل كان "السلوك السيء" ، إلا أن 31 بالمائة من الأباء قالوا بأن مشاعرهم سببها "شخصية الطفل"

كشفت دراسة حديثة بأن العديد منا لا يحبون أصدقاء أطفالنا، ولكن ما السبب يا ترى؟ يشعر معظم الأمهات والآباء بالتعاطف مع الأباء الآخرين حول السلوك السيء لأطفالهم. لكن هل يمكن أن تكون من ربع الأباء الذين يكرهون سرا أطفال أصدقائهم؟


صورة توضيحية

وفقا لدراسة نشرت مؤخرا، 26 بالمائة من الأباء يكرهون بعض أطفال أصدقائهم، والسبب ليس دائما السلوك السيء. بالرغم من أن 46 بالمائة من الأباء قالوا بأن سبب كراهيتهم للطفل كان "السلوك السيء" ، إلا أن 31 بالمائة من الأباء قالوا بأن مشاعرهم سببها "شخصية الطفل".

يتصرفون بشكل افضل
وشمل الإستطلاع 1,273 أم وأب وأجرته مجموعة MyVoucherCodes التي كشفت بأن أغلبية الأباء (64 بالمائة) يعتقد بأن أطفالهم يتصرفون بشكل أفضل من أطفال أصدقائهم، بينما اعترف 17 بالمائة بشعورهم بالقلق من التأثير السيء لأطفال اصدقائهم على أطفالهم.
كما تبين وجود تأثير لصداقة الأطفال على البالغين، حيث قال 18 بالمائة من الأباء بأنهم خسروا أعز أصدقائهم بسبب أطفالهم. بينما قال إثنان بالمائة، بأنه كان السبب الوحيد لنهاية صداقتهم مع الآباء الآخرين. على أية حال الوضع ليس بهذا السوء. بالرغم من أن 21 بالمائة من الأباء قالوا بأنهم لا يحبون أطفال أصدقائهم، إلا أن (41 بالمائة) قالوا بأنهم يحبون أطفال أصدقائهم بصدق. 

مقالات متعلقة