الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

المدرسة الإعدادية "ب" على اسم صوليح منصور في الطيرة تحيي يوم اللغة العربية

كل العرب
نُشر: 04/03/11 13:40,  حُتلن: 08:02

صفوف المدرسة تبنت شخصية أدبية قديمة وحديثة وقامت بتقديم فقرات عن هذه الشخصيات على مسرح المدرسة وأمام الطلاب

أحيت المدرسة الإعدادية ب على اسم صويلح منصور يوم الخميس يوم اللغة العربية. حيث بدأ البرنامج من الساعة الثامنة صباحاً بتلاوة آيات مباركة من الذكر الحكيم ومن ثم تم قراءة ميثاق اللغة العربية من قبل مجموعة من الطلاب.

يذكر ان كل صف من صفوف المدرسة تبنى شخصية أدبية قديمة وحديثة وقدم فقرات عن هذه الشخصيات على مسرح المدرسة وأمام الطلاب. وقد عبر الطلاب والطالبات عن مهارات عالية في القاء القصائد الشعرية وتقديم الفقرات المتنوعة عن كافة المواضيع التي اختاروها وقد شارك الطلاب في هذا اليوم مجموعة من الشعراء والأدباء المحليين مثل الكاتبة والشاعرة شوقية عروق منصور حيث قدمت محاضرة مبدعه في الصف التاسع ج عن الأديب المحلي والشاعر محمود درويش، والشاعر سامح خاسكيه حيث القى قصيدة رائعة امام جميع الطلاب بعنوان زيتونة جدي ابو اسعد. أما الأديب الكاتب سليم انقر فقد القى محاضرة عن القصة القصيرة.

الحضارة المفقودة
يوم اللغة العربية في المدرسة الإعدادية ب ليس يوما عابرا حيث اللغة اللغة العربية في أعلى سلم أولوياتنا منذ فترة بعيده. ونسال الله ان يعيد الى لغتنا جمالها الرائع وهيبتها كي نعود حضارتنا المفقودة في المستقبل القريب ان شاء الله. ولا يسعنا الا ان نشكر طاقم اللغة العربية على مجهوده الرائع في إخراج هذا اليوم وبقية المعلمات والمعلمين الذين ساهموا في التنظيم والعطاء والله ولي التوفيق.

مقالات متعلقة