الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

الدوري الإسباني: ريال مدريد يسحق ملقة بسبعة اهداف نظيفة ويلاحق برشلونة

كل العرب
نُشر: 03/03/11 18:10,  حُتلن: 11:38

رصيد الريال ارتفه بهذه النتيجة للنقطة 64 في المركز الثاني ليبقي فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة المتصدر، فيما بقى ملقة في المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة

سجل ريال مدريد فوزا عريضا على ضيفه ملقة بسباعية نظيفة على ملعب بيرنابيو في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني. السباعية الرائعة التي سجلها الريال تعتبر ردا صريحا من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على بيليغريني مدرب ملقة ومدرب الريال السابق بعد الحرب الكلامية بين المدربين في الأيام الماضية.
 


الشوط الأول
‫وبدأ ريال المباراة بقوة وأظهر جدية في اقنتاص نقاط المباراة منذ البداية، وضغط على مرمى الضيوف مانعا إياه من أي فرصة تذكر للهجوم. واستغل الفرنسي كريم بنزيمة ركلة حرة مباشرة من دي ماريا ليضع قدمه بشكل جميل مسجلا الهدف الأول في الدقيقة (27). وبعدها‬ بتسع دقائق انفرد دي ماريا بحارس مرمى ملقة مستغلا خطأ دفاعيا فادحا ليجري بها من منتصف الملعب إلى أن واجه الحارس ووضعها ببراعة في المرمى مسجلا الهدف الثاني. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط استلم مارسيليو تمريرة متقنة من دي ماريا أيضا ليسددها بقوة في المرمى مسجلا الهدف الثالث للريال.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيرا ولم يستطع لاعبو ملقة مجاراة الضغط المتواصل من الريال. وعلى الرغم من الثلاثية المريحة في الشوط الأول استمر الريال في هجماته من جميع الجهات. ثم جاء الهدف الرابع للريال عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة ‪(‬50‪)‬ بتسديدة قوية سكنت الشباك. ثم أضاف بنزيمة هدفه الثاني في المباراة والخامس للريال في الدقيقة ‪(‬53‪)‬ برأسية من كرة عالية جاءت من مارسيليو. وفي الدقيقة ‪(‬66‪)‬ احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة عندما لمست الكرة يد غاسبار مدافع ملقة تصدى لها رونالدو مسجلا الهدف الثاني له والسادس للنادي الملكي. ولم يكتف رونالدو بهدفه الثاني إذ أضاف الهدف الثالث له والسابع للريال في الدقيقة ‪(‬78‪)‬ عندما واجه المرمى مستغلا تمريرة قوية أودعها بين قدمي الحارس. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الريال للنقطة 64 في المركز الثاني ليبقي فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة المتصدر، فيما بقى ملقة في المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة.
وفي مبارة سابقة، ظل فريق ألميريا في قاع الجدول بعدما تعادل مع ريسينج سانتاندر 1/1. وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع سانتاندر رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 22 نقطة لألميريا في المركز العشرين الأخير. وتقدم سانتاندر بهدف سجله جونزالو كولسا في الدقيقة 37 ثم أدرك ألميريا التعادل بهدف للاعب ألبرت كروسات في الدقيقة 64 . وأخفق ألميريا في استغلال تفوقه العددي في أغلب زمن المباراة بعد طرد هنريكي أدريانو من صفوف ريسينج سانتاند في الدقيقة 17.

 

مقالات متعلقة

Got