الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

محسن كيال منسق برنامج وسام الشبيبة: لا علاقة لوسام الشبيبة بحنين زعبي

كتب: محاسن ناصر-
نُشر: 03/03/11 14:47,  حُتلن: 18:25

محسن كيال منسق برنامج وسام الشبيبة الاسرائيلي في المجتمع العربي :

وسام الشبيبة لا يتبع لوزارة المعارف بتاتا ونحن نعمل بالتنسيق معهم فقط

برنامج الجائزة الدولية عبارة عن برنامج رائع لتطوير الذات متاح امام جميع الشباب من شتى انحاء العالم

اثار الخبر الذي انفرد به موقع العرب عن الاسئلة التي تقوم وزراة المعارف بتوجيهها للطلاب بكل ما يتعلق بالنائبة حنين زعبي لتحديد قبول الطلاب أو رفضهم لتلقي منحة تعليمية اثار ردود فعل كبيرة في الوسط العربي . وزارة المعارف نفت ان يكون لها شأن في الموضوع و كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي قال ان هذه المنحة ليست تابعة لوزارة المعارف وقد تبين ذلك بعد فحص دقيق تم مع الجهات المهنية في الوزارة.



وقد نسب بالخبر الذي نشر ان المنح المعطاه هي عبارة عن منح للحصول على جائزة وسام الشبيبة وتتمثل بالسفر لعام كامل لتعلم اللغة الانجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية بالاضافة لامور اخرى وهذا ما ينفيه ايضا محسن كيال منسق برنامج وسام الشبيبة الاسرائيلي في الوسط العربي .
وفي حديث خاص معه نفى كيال ان يكون لوسام الشبيبة الاسرائيلي اي ضلع بالموضوع بتاتا واضاف انه جهة اخرى ليست لها علاقة بتاتا بوسام الشبيبة الاسرائيلي هي التي تقف وراء هذه المنح.

التنسيق مع وزارة المعارف
كيال اضاف ايضا ان الامتحانات في وسام الشبيبة لم تبدأ حتى الان وانه بامكان كل واحد الاطلاع عليها فهي لا تحوي اي موضوع سياسي يتلق باي عضو كنيست هذا او ذاك وان الاسئلة التي تطرح هي عن مواضيع الطبيعة والمعلومات العامة والبيئة وامور عادية لا اكثر .
كذلك نفى كيال ان يكون لوسام الشبيبة الاسرائيلي اي يصله بوزارة المعارف مضيفا ان وسام الشبيبة هو جسم خاص يعمل بالتنسيق فقط مع وزارة المعارف.

مخيمات صيفية واعمال تطوعية
وعن برنامج وسام الشبيبة الاسرائيلي والجوائز التي يقدمها قال كيال : ان برنامج الجائزة الدولية عبارة عن برنامج رائع لتطوير الذات متاح امام جميع الشباب من شتى انحاء العالم للمشاركة فيه حيث يعمل على اكسابهم مهالاات حياتية تطور انفسهم ومجتمعهم والعالم من حولهم وحتى الان تحمس اكثر من 6 ملايين شاب وشابة من اكثر من 130 دولة للقيام بمجموعة متنوعة من الانشطة التطوعية الباعثة على التحدي والتي تشجعهم على اكتشاف الذات وتطويرها وعلى المهارات الحياتية والمثابرة والمسؤولية وخدمة المجتمع اما في البلاد فهذا البرنامج متبع في اكثر من 53 بلدة عربية من النقب والمثلث والجليل وبه اكثر من 2300 طالب ونشاطاتنا عبارة عن مخيمات صيفية واعمال تطوعية في الطبيعة خاصة والحفاظ على البيئة والطبيعة بالاضافة الى فعاليات رياضية مختلفة وبامكان كمل واحد دخول موقع المؤسسة الدولية لبرنامج الجائزة الدولية للشباب.والذي يحمل عنوان ".THE AWARD" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY