الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

المنطقة الصناعية بالطيبة: هجرها الزبائن وملأتها المجاري وشبح الاغلاق يهددها

منى عرموش -
نُشر: 03/03/11 12:43,  حُتلن: 18:26

عبد الجبار جمعة:

للاسف الشديد نحن نعاني من عدم وجود بنية تحتية في المنطقة الصناعية
 
نعاني من انقطاع الهواتف الارضية والمجاري التي تسيل في الشوارع دون انقطاع

نشعر بالاحراج الكبير بسبب الاوضاع المزرية والمخزية في المنطقة الصناعية ، حتى ان المجاري تؤثر علينا من الناحية الصحية بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منها

الدكتور أحمد الطيبي:

بمبادرتي عقدنا اجتماعا في لجنة الاقتصاد لبحث موضوع المنطقة الصناعية في الطيبة وقد وجهت دعوة لزيارة الموقع للاطلاع عن كثب على الحالة الكارثية للمنطقة الصناعية

انعدام الشوارع المعبدة فيها وكأنها ساحة حرب وعدم وجود هواتف ارضية يجعلها كالمنطقة المهجورة

شكاوى اصحاب المشاغل لاقت اذانا صاغية لدينا ، وانطلقنا في مشوار التحسين واعتقد باننا نسير في الاتجاه الصحيح

يعاني اصحاب المشاغل في المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة من سوء وضع البنية التحية فيها، من شوارع مليئة بالحفر وسيلان المجاري فيها وعدم وجود خطوط هواتف ارضية، وعلى اثر هذه المشاكل طالب اصحاب المصالح بمعالجة هذه القضية بصورة سريعة كونها تؤثر على وضعهم الاقتصادي وتمنع الكثير من الزبائن الوصول والاقتراب الى المنطقة الصناعية بسبب الاوضاع المزرية فيها.



عضو الكنيست احمد طيبي يدعو مندوبين من وزارة التجارة والصناعة للاطلاع على اوضاع المنطقة الصنعاية المزرية

وفي اعقاب هذه القضية المقلقة بادر عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي الى استدعاء مندوبين من وزارة الصناعة والتجارة وشركة بيزك للاطلاع على اوضاع المنطقة الصناعية، وخلال زيارتهم قدم الطيبي لهم شرحا موسعا عن ابرز المشاكل التي تواجه اصحاب المصالح التجارية، وطلب الاسراع في معالجة قضاياهم قبل ان تزداد خساراتهم المادية، وخاصة ان هناك مصالح اغلقت بسبب الظروف المأساوية في المنطقة الصناعية. وشارك في هذه الزيارة عضو الكنيست د . عفو اغبارية الذي دعا الى وضع موضوع المنطقة الصناعية في سلم الاولويات. مندوب وزارة الصناعة والتجارة أكد على ان الوضع في المنطقة الصناعية يشكل خطرا على الصعيد الحياتي اليومي والاقتصادي.
من جانب اخر شدد مندوب وزارة الصناعة والتجارة على أهمية وضع هذا الموضوع في سلم الاولويات

عضو الكنيست احمد طيبي : وجهت دعوة للاطلاع على الحالة الكارثية للمنطقة الصناعية في الطيبة
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور احمد طيبي قال :" بمبادرتي عقدنا اجتماعا في لجنة الاقتصاد لبحث موضوع المنطقة الصناعية في الطيبة ، وقد وجهت دعوة لزيارة الموقع للاطلاع عن كثب على الحالة الكارثية للمنطقة الصناعية التي تتمثل بانعدام الشوارع المعبدة فيها وكأنها ساحة حرب، بالاضافة الى عدم وجود هواتف ارضية ".



بحثنا قضية شبكة الاتصالات الارضية المقطوعة وقضية وضع الشوارع
وتابع د . طيبي:" لقد رافقنا في هذه الزيارة مندوبا عن شركة بيزك ، ومندوبا عن وزارة الصناعة والتجارة ، للحديث عن الموضوعين ، حيث اقترحنا حلين فيما يتعلق ببيزك ، الذي يبدأ بتوفير مبنى خاص لوضع الخزانة الرئيسية للشركة، خوفا من ان تتعرض الاسلاك للاحتراق الامر الذي يمكن حماية الاتصالات الارضية ، وقد تبرع أحد السكان بموافقته على وضع الخزانة الرئيسية للاسلاك في ساحة بيته ، والنقطة الثانية بحثنا من خلالها موضوع الشوارع الداخلية ، لا سيما انه من المتوقع ان يقوم وزير المواصلات يسرائل كاتس بزيارة المنطقة الصناعية في الطيبة او أننا سنجتمع معه للحديث عن الموضوع ". ومضى الطيبي قائلا :" شكاوى اصحاب المشاغل لاقت اذانا صاغية لدينا ، وانطلقنا في مشوار التحسين واعتقد باننا نسير في الاتجاه الصحيح ".

عبد الجبار جمعة : المجاري تسيل على ملابسنا والاوضاع اصبحت لا تطاق ونشعر بالاحراج
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عبد الجبار جمعة وهو صاحب كراج في المنطقة الصناعية في الطيبة قال :" للاسف الشديد نحن نعاني من عدم وجود بنية تحتية في المنطقة الصناعية ، ونعاني من انقطاع الهواتف الارضية والمجاري التي تسيل في الشوارع دون انقطاع ، حتى ان النفايات لا يتم جمعها ، ومن يأتي الينا نشعر بالاحراج الكبير بسبب الاوضاع المزرية والمخزية في المنطقة الصناعية ، حتى ان المجاري تؤثر علينا من الناحية الصحية ، فعندما ارفع المركبات على الرافعة تسيل المجاري على ملابسي وملابس العمال ، ولا يمكن تحمل هذه الاوضاع التي اصبحت لا تطاق ".

رائد عازم : اصبحنا بلا هواتف ولا عمل والبلدية لا يعنيها الامر
وذكر رائد عازم صاحب محل للمظلات قائلا:" اوضاع الشوارع في المنطقة الصناعية تشكل خطرا كبيرا على عملنا ، وهناك ايام لا نعمل بها بسبب الزبائن الذين اصبحوا يهربون من المنطقة الصناعية بسبب شوارعها غير المعبدة والتي تتسبب بضرر للسيارات ، حتى ان خطوط الهواتف الارضية مقطوعة منذ اشهر ، ولا حياة لمن تنادي ، اذ ان أرقام هواتفنا يحملها كثير من الزبائن الذين لا نتلقى اتصالاتهم بسبب عدم وجود خطوط هواتف، ويعتقدون باننا اغلقنا محلاتنا الصناعية ، وللاسف الشديد بلدية الطيبة لا يعنيها الامر ، والامر الوحيد الذين يقومون به هو جمع الاموال".

نتامل ان نقطف ثمار مبادرة احمد طيبي
ومضى عازم :" لا يسعني الا ان اشكر عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي على مبادرته الانسانية والمهنية ، ونأمل ان نقطف ثمارا من وراء هذه الزيارة ".



عبد الملك حاج يحيى : يجب الاسراع في وضع خطط لتطوير المنطقة الصناعية قبل ان نجد انفسنا في الشوارع
وقال عبد الملك حاج يحيى الذي يملك منجرة في النطقة الصناعية:" يجب ان نخرج الى مظاهرات احتجاجا على اوضاع المنطقة الصناعية ، ولا اعرف كيف حصلت الطيبة على لقب مدينة ولا يوجد بداخلها منطقة صناعية تليق بها. نحن نحمل بلدية الطيبة ووزارة الصناعة والتجارة على مسؤولية الكوارث التي حلت بنا ، ونطالبهم بالاسراع في وضع برنامج وخطط لتطوير المنطقة الصناعية قبل ان نجد انفسنا في الشوارع ".

اياد ابو حسين : روائح كريهة تنتشر في المنطقة الصناعية
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير معهد الترخيص للمركبات في الطيبة اياد ابو حسين من باقة الغربية قال :" الروائح الكريهة تنتشر في المنطقة الصناعية بسبب سيلان المجاري فيها بشكل يومي ، واصبح العمل هنا مملا بسبب ظروف المنطقة الصناعية التي تحتاج الى معالجة فورية دون أي تاخير ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY