الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

اضراب في مدرسة ابن سينا في الطيبة: لن ننتظر حتى يلقى أحد الطلاب مصرعه

منى عرموش مراسلة
نُشر: 03/03/11 11:49,  حُتلن: 15:04

لجنة الاباء في مدرسة ابن سينا أ في الطيبة تعلن اضرابا انذاريا

لن ننتظر حتى يموت احد الطلاب ويجب ازالة الاسلاك الكهربائية عن الجدار الحديدي للمدرسة

مهندس بلدية الطيبة خالد جبالي:نسعى الى معالجة هذه القضية بطرق مهنية ، ونحن نعلم خطورة الموضوع

كمال عطيلة:  يستطيع المسؤولون في البلدية التوجه الى مسؤول الامن والامان في وزارة التعليم روتين زهافي للاستشارة ومتابعة الموضوع

اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا أ عن اضراب انذاري احتجاجا على اقتراب الاسلاك الكهربائية من الجدار الحديدي للمدرسة على بعد 50 سنتيمترا، والذي اصبح يشكل خطرا كبيرا على الطلاب والهيئة التدريسية .



دائرة الامن والامان قررت عدم خروج الطلاب الى ساحة المدرسة
وعلى اثر هذا الخطر قررت دائرة الامن والامان منع الطلاب الخروج الى ساحة المدرسة كي لا يتعرضوا لاي تماس او صعقة كهربائية .

عضو لجنة الاباء بشير بلعوم: مديرة المدرسة تواكب القضية والخطر ما زال يداهمنا
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو لجنة اولياء امور الطلاب بشير بلعوم قال:" مديرة المدرسة المربية خلود حاج يحيى تعمل وتواكب هذا الموضوع منذ شهر 11 كي يتم معالجته بطرق مهنية، وبعثت برسائل الى الجهات المسؤولة، لكن الخطر ما زال يداهم الطلاب ".
وتابع بلعوم:" توجهات المديرة اسفر عن زيارة مندوب من دائرة الامن والامان في تاريخ 2010-11-18 وكتب في التقرير عن ضرورة معالجة موضوع الاسلاك الكهربائية كونها تشكل خطرا كبيرا على الطلاب بالاضافة الى منع الطلاب الخروج الى ساحة المدرسة وقت الاستراحة وحصرهم داخل المدرسة فقط ".

بلدية الطيبة زادت من الخطر
وامضى بلعوم :" توجهنا الى بلدية الطيبة، وبعد التوجه الامر الوحيد الذي فعله المسؤولون هو وضع لوح حديدي بالقرب من المنطقة الاكثر خطورة على الطلاب، الا ان هذه الخطوة زادت من الخطر، اذ انه من المتوقع ان يسقط سلك من الاسلاك الكهربائية على هذا اللوح، ويؤدي الى تماس كهربائي خطير على طول المدرسة، ونحن لا نريد الانتظار اكثر من ذلك ، وعليه نحمل بلدية الطيبة مسؤولية حدوث أي كارثة للطلاب ، ولا نريد التأخير في معالجة القضية حتى لا يموت احد الطلاب جراء هذا الخطر ".



بلدية الطيبة اعطتنا وصل دفع مقابل مباشرة العمل على تغيير مسار الاسلاك الكهربائية ونحن نعتقد أن هناك خطأ في الوصل

واستطرد بلعوم :" بلدية الطيبة تتدعي بانها دفعت مبلغ بقيمة 39 الف شيقل مقابل تغيير مجرى الاسلاك الكهربائية ، وتتهم شركة الكهرباء بالتأخير ، واعطونا وصل مكتوب عليه المبلغ الذي دفعوه ، لكن الامر الغريب هنا ان المستند مسجل بتاريخ مغلوط ونشك ان هناك خطأ في هذه الاوراق ، ومن جهة اخرى فقد ذكرت شركة الكهرباء لنا ان البلدية دفعت فقط مبلغ6800 شيقل ، ولا نعرف الحقيقة حتى الان ". وتابع بلعوم :" هذه خطوة اولى عمليا ، ولن نتساهل في الموضوع ، بل سنسعى الى عقد اجتماعات لمواصلة مسيرتنا حتى نقرر اضرابات اخرى اذا لم يتم معالجة القضية بشكل فوري ، ويجب الاشارة الى ان الخطر الكبير من الاولاد الذين يتسلقون جدران المدرسة ليدخلوا اليها بشكل غير قانوني ".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا :" هذا الموضوع من صلاحية ومسؤولية السلطة المحلية التي بامكانها التوجه الى شركة الكهرباء لفحص فيما اذا كان هذا الموضوع يشكل خطرا على امن وسلامة الطلاب ، بالاضافة يستطيع المسؤلون في البلدية التوجه الى مسؤول الامن والامان في وزارة التعليم روتين زهافي للاستشارة ومتابعة الموضوع ".

تعقيب بلدية الطيبة
وعقب مهندس بلدية الطيبة خالد جبالي قائلا :" نسعى الى معالجة هذه القضية بطرق مهنية ، ونحن نعلم خطورة الموضوع ، وقمنا بدفع مبلغ بقيمة 39 الف شيقل لشركة الكهرباء لمباشرة العمل في تغيير مسار الاسلاك الكهربائية ". وتابع جبالي :" بالنسبة للورقة التي يدعون بأن خطأ ورد فيها، فعلا هناك خطأ ويتمثل بكتابة تاريخ خاطئ وانا أؤكد ان المبلغ مدفوع".

مقالات متعلقة