الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

فعاليات علوم وتكنولوجيا بمدرسة شعب الابتدائية ب على اسم كامل سعده

أمين بشير -
نُشر: 03/03/11 08:16,  حُتلن: 22:04

اختتام اللقاء كان بصناعة وإنتاج البوظة وقد لاقت الفعاليات استحسان الطلاب وأثارت إعجابهم

عبد فاعور مدير المدرسة:

للفعاليات أهمية كبرى من اجل إكساب الطلاب الخبرة على استعمال تجارب مختلفة ومتنوعة غير مألوفة وعلى استعمال الأجهزة المخبرية وتعويدهم على التعلم في بيئة غير تقليدية

نظمت مدرسة شعب الابتدائية ب فعاليات خاصة بالعلوم والتكنولوجيا لصفوف الرابعة والخامسة بعنوان المطبخ بحضور مرشدين من معهد وايزمن للعلوم حيث قاموا بتنفيذ التجارب المميزة للطلاب ومن أبرزها فعالية تتلخص بأن ليس كل سائل شفاف هو ماء وتم فيها التعرف على الحامضية والقاعدية والكشف عن المواد بعدة طرق. وكذلك تجارب علمية متعلقة بالكثافة وخاصة تجربة الكولا العادية والدايت.



أيضا تم التعرف على مواد مثل ثاني اوكسيد الكربون بدرجة 77- والنيتروجين السائل بدرجة 196- وقد تم اختتام اللقاء بصناعة وإنتاج البوظة وقد لاقت الفعاليات استحسان الطلاب وأثارت إعجابهم .
وقد أشار مدير المدرسة عبد فاعور أن للفعاليات أهمية كبرى من اجل إكساب الطلاب الخبرة على استعمال تجارب مختلفة ومتنوعة غير مألوفة وعلى استعمال الأجهزة المخبرية وتعويدهم على التعلم في بيئة غير تقليدية ( بالمختبر ) وذلك من اجل تطوير التفكير العلمي السليم وتحفيزه كما وشكر الأستاذ رياض نمارنه والأستاذ حسن حيادري ومرشدي معهد وايزمن على جهودهم في إنجاح الفعالية العلمية من اجل الإبحار بلا حدود بالأفكار العلمية والتكنولوجية.


 

مقالات متعلقة