الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

يوم دراسي لمدارس المفتان في أم الفحم لعرض مقترحات يطوّرها الطلاب لتسويقها

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 02/03/11 09:08,  حُتلن: 09:22

مدير مفتان أم الفحم المربي أحمد فريد:

 الدورة ترمي لبلورة القدرات العقلية والاجتماعية والتفكيرية لدى الطلاب لبناء مستقبل مهني ناجح

لأول مرة في البلاد، نظمت شبكة مدارس المفتان يوما دراسيا وورشات عمل احتضنته مفتان ام الفحم في مركز العلوم والفنون في ام الفحم الاثنين الماضي  بمشاركة نحو 100 طالب من مختلف البلاد عربا ويهودا. ويهدف اللقاء لعرض أفكار تطوير منتوجات ومقترحات يطوّرها الطلاب ويسوّقونها لتتبنّاها شركات ويتم بيعها في السوق، وكان كل طالب قد قدّم منتوجه امام المشاركين موضحا الفكرة وأهميتها وماذا تخدم.

 

وفي حديث مع مدير مفتان ام الفحم الأستاذ احمد فريد قال:" هذه الدورة انطلقت منذ بداية السنة الدراسية حيث تعمل على تمويلها عدة شركات منها "نفتي" العالمية لتطوير المهنية ووزارتي العمل والرفاه الإجتماعي والعديد من الجهات الأخرى" ، وأضاف :" ترمي الدورة لبلورة القدرات العقلية والاجتماعية والتفكيرية لدى الطلاب لبناء مستقبل مهني ناجح حتى يستطيعوا مستقبلا قيادة مصانع وورشات عمل ".

الطالب نور بدران من طمرة شارك في هذا اليوم وعبّر عن سعادته مشيرا الى منتوجه الذي عرضه على الحضور ألا وهو أداة تسمى "بوكسا" يتم استخدامها للسيارات والتي تسّهل وتسرّع على العامل في الكراج عمله في فك عجلات السيارات لتصليحها ".
أما الطالبة رهف أبو الحوف من ديرحنا فقالت :" جئت الى هنا لتقديم فكرتي التي من الممكن ان يتم تطويرها وهي تتعلق بالموقف الخاص للسيارات وذلك عن طريق شارة السيارة أو رقمها حيث يتم تحديد الموقف بشكل خاص من خلال الرقم، وفي حال أتت سيارة رقمها غير مسجل على الموقف تبدأ باعطاء اشارة للسائق من خلال التصفير بأن هذا المكان محدد ". وأكدت ابو الحوف بأن "هذا اللقاء فيه أهمية كبرى للتعارف بين الطلاب وتبادل الأفكار واكتساب الخبرات والمعرفة لطرح أفكار أخرى يمكن تطويرها لخدمة المجتمع ".

مقالات متعلقة