الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

غنايم في خطاب نزع الثقة عن الحكومة: حصار غزة إلى زوال

كل العرب
نُشر: 28/02/11 19:20,  حُتلن: 19:29

غنايم حصار إسرائيل لغزة هو عمل غير أخلاقي؛ لأنه عقاب جماعي لمليون ونصف المليون من السكان

إن البضائع والمنتوجات الغذائية متوفرة في غزة بفضل الأنفاق

أكد عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، خلال خطابه لنزع الثقة عن الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم في الهيئة العامة للكنيست، أن الحصار على قطاع غزة زائل، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر.



الرواتب غير الملائمة والزهيدة؟
وكانت الكنيست قد ناقشت، مساء اليوم، اقتراحا لنزع الثقة عن الحكومة تقدمت بها القوائم الثلاث: التجمع الوطني الديمقراطي، القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وذلك بسبب استمرار الحكومة في حصارها على غزة، حيث قال النائب غنايم في خطابه في الكنيست: "إن حصار إسرائيل لغزة هو عمل غير أخلاقي؛ لأنه عقاب جماعي لمليون ونصف المليون من السكان. إن البضائع والمنتوجات الغذائية متوفرة في غزة بفضل الأنفاق، والحصار الذي تصر إسرائيل على فرضه لن يمنع الصواريخ من السقوط على المدن الإسرائيلية في الجنوب ولن يأتي بالأمن. وبعد تغيير النظام في مصر سيُخرَق الحصار وستتزود غزة بما تريد عن طريق مصر".
وشدد غنايم على "أن سياسة الحصار والإغلاق والتعذيب الجماعي لن تأتي بالهدوء والأمن لإسرائيل، بل ستحاصر إسرائيل. والحل فقط بالاعتراف بحقوق الفلسطينيين المشروعة والطبيعية واتباع ثقافة وسياسة سلام حقيقية".
وأكد غنايم "أن الحكومة التي تخاف من صنع السلام هي حكومة لا تريد سلاما ولا تملك الشجاعة لدفع ثمن السلام، وإذا كان رئيس الحكومة يتردد في إرسال مبعوث ليلتقي بالرباعية في بروكسل لإسماع موقف إسرائيل من قضايا الحل النهائي من تجديد عملية السلام، فهو لا يريد سلاما ويستهتر بنوايا السلام العربية والدولية".
وحول الأوضاع الداخلية في إسرائيل، قال النائب غنايم: "قبل أيام قال رئيس الحكومة نتنياهو لوزراء حكومته "تحدثوا عن إنجازات الحكومة"!! وأنا أسأل: عن أية إنجازات يتحدث نتنياهو؟ هل عن رفع أسعار الوقود؟ أم رفع أسعار الماء التي يضج منها كل مواطن؟ أم أنه يتحدث عن إضراب العاملين الاجتماعيين الذين يعانون من الرواتب غير الملائمة والزهيدة؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
234897.39
BTC
0.51
CNY