الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

أسبوع اللغة العربية في مدرسة عاطف خطيب شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 27/02/11 22:47,  حُتلن: 08:25

د.محمد صفوري تحدث عن دراسته في السرد النسوي العربي الحديث والذي صدر مؤخراً في كتاب  له كما وتحدث عن أهمية المحافظة على لغتنا العربية الفصحى

عفيف شليوط تحدث عن دور الأدب في المجتمع وضرورة أن يعبر الكاتب عن مشاعر الناس وهمومهم ، ثم قرأ مقطعاً من مسرحيته "بموت إذا بموت" وقصة "عالم ذكور"

اختتمت مدرسة عاطف خطيب الإعدادية في شفاعمرو مؤخرا أسبوع اللغة العربية ، والذي تمحور هذه السنة حول موضوع القصة القصيرة ، بعقد لقاء ثقافي في مركز الفنون والعلوم في شفاعمرو بإشتراك الكاتب الدكتور محمد صفوري ، والكاتب والفنان عفيف شليوط.

افتتح اللقاء الدكتور محمد صفوري متحدثاً عن دراسته في السرد النسوي العربي الحديث والذي صدر مؤخراً في كتاب ، كما تحدث عن أهمية المحافظة على لغتنا العربية الفصحى . أما الكاتب عفيف شليوط فتحدث عن دور الأدب في المجتمع وضرورة أن يعبر الكاتب عن مشاعر الناس وهمومهم ، ثم قرأ مقطعاً من مسرحيته "بموت إذا بموت" وقصة "عالم ذكور" من مجموعته القصصية "جرس الإنذار" . واختتم اللقاء بتقديم مقطع مسرحي ساخر من مسرحيته "اعترافات عاهر سياسي" ، الحائزة على جائزة أفضل مسرحية في مهرجان مسرحيد في عكا في العام 2002 ، والتي أثارت إعجاب جمهور الطلاب وأضفت رونقاً خاصاً على هذا اللقاء.

شهادة تقدير
كما واختتم اللقاء بتقديم شهادتي تقدير للضيفين الأديبين محمد صفوري وعفيف شليوط من قبل مدير المدرسة الاستاذ مازن أيوب والمربية سلوى الحاج ، مركزة اللغة العربية في المدرسة . كما ألقى مدير المدرسة كلمة حيا فيها الضيفين الأديبين على مشاركتهما في هذا اللقاء الثقافي الهام وتمنى لهما دوام التقدم والنجاح في عالم الإبداع والأدب.

مقالات متعلقة