الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 09:02

أسبوع الصحة في الإعدادية "ب" كفركنا ضمن الفعاليات اللامنهجية

كل العرب
نُشر: 27/02/11 20:31,  حُتلن: 20:51

أشتمل الأسبوع على مواضيع متنوعة هامة للطالب، كان من بينها موضوع نظافة الأسنان، توعية عن جيل المراهقة، وطب العائلة، التدخين والكحول ،أمراض العصر ، تغذية صحية. كما شملت الفعاليات محاضرات مختلفة قدمها مختصون وأطباء في مجالات عديدة، للطلاب

ضمن الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها المدرسة الإعدادية "ب" كفركنا ، تحت إشراف مركزة التربية الاجتماعية المستشارة التربوية منال حسن ، نظمت مؤخراً أسبوعاً حافلاً للتربية الصحية السليمة بالتعاون مع بعض الأطباء في قرية كفركنا وقسم الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي، حيث شمل البرنامج فعاليات ونشاطات عديدة منها محاضرات للتوعية الصحية، ومحاضرات عديدة عن مخاطر التدخين. 

وأشتمل الأسبوع على مواضيع متنوعة هامة للطالب، كان من بينها موضوع نظافة الأسنان، توعية عن جيل المراهقة، وطب العائلة، التدخين والكحول ،أمراض العصر ، تغذية صحية. كما شملت الفعاليات محاضرات مختلفة قدمها مختصون وأطباء في مجالات عديدة، للطلاب .
وسيختتم أسبوع الفعاليات الصحية بيوم تتويجي يشمل اجمال برنامج الطبيب الناشئ لطلاب الصفوف الثامنة، حيث سيقوم الطلاب بإجراء فحوصات ضغط، وزن وطول، سكري ودهنيات للأهالي المدعويين للمدرسة.ثم عرض مسرحية " عبيد في زمن الحرية" لكل الطلاب.
مدير المدرسة الأستاذ فتحي حمزة تحدث حول هذه النشاطات:"ما نقصده من وراء هذه الفعاليات هو زيادة الوعي الصحي والثقافة العامة لدى طلابنا وأهاليهم، وهذه الفعاليات هي جزء لا يتجزأ من العملية التربوية، وملقى على عاتق كل مدرسة ومؤسسة أن تعمل من أجل بناء مجتمع صالح يهتم بالجانب الصحي والثقافي".وبودي أن أشكر جميع من ساهم في إنجاح هذه الفعالية وأخص بالذكر: الأخ ياسين عواودة لمساهمته الفعالة في إنجاح هذا الأسبوع، وصدقي دهامشة مدير كوبات حوليم مئوحيدت، الدكتور وجدي عواودة، مدير قسم التمريض في المستشفى الانجليزي الأخ كمال دهامشة ، الدكتور حسام خطيب ،الأخصائي النفسي أيمن دهامشة، الدكتور أشرف خطيب، الاخصائية النفسية سهاد عواودة، العاملة الاجتماعية رنا عباس ،الممرضة شيرين مقطرن، الممرضة زهور دهامشة، الدكتور قاسم دهامشة، الدكتور محمد عواودة، صلاح عباس مدير قسم الصحة في المجلس المحلي،الاستاذ قاسم طربيه جمعية الهلال. مستشارة المدرسة الأخت منال حسن لعملها الدؤوب لنجاح هذه الفعاليات.وأقول:إليكم يا أصحاب الفضل شهادة شكر وعرفان بالجميل على ما بذلتموه معنا من أجل إنجاح فعاليات أسبوع الصحة. فلا يأخذ الإنسان معه إلا الجميل الذي صنعه.جزاكم الله عنا كل خير...".

مقالات متعلقة