الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

مصمم الأزياء محمود غالي: أستطيع أن أحوّل جسداً قبيحاً الى مثالياً

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 01/03/11 22:49,  حُتلن: 07:49

محمود غالي

أتعرّض لحرب شرسة من أساتذتي

سأنافس أكبر مصممي الأزياء في العالم

أرستقراطية أنغام جعلتها أكثر النجمات اناقة

أصغر مصمم أزياء عربي .. دخل مبكراً المنافسة القوية مع أباطرة الأزياء والموضة في مصر رغم أن عمره 22 عاماً فقط .. محمود غالي الذي أستطاع جذب عدد كبير من النجمات وعارضات الأزياء وملكات الجمال لملابسه ، له فلسفة خاصه في التعامل مع جسد المرأة, بأن يجعل روحها جميلة وجذابة من الداخل لتعكسه الى الخارج.. وهذا هو النجاح بنظره. يؤكد محمود أن تركيزه في الفترة القادمة سيكون نحو لبنان ، باريس وروما وأحب مصمم على قلبه هو ايلي صعب.



ليدي- أشهر نجمات العالم العربي التي تتعامل معهن ؟
محمود - من الدول العربية هند صبري ودرة وساندي ونجاة عطية. من لبنان كارول سماحة وقمر ودومينيك، ومن مصر هبة السيسي وريم البارودي ومنة فضالي وسلوى خطاب ونيرمين ماهر وملكات جمال مصر في الأعوام الثلاثة السابقة ميريام جورج وإلهام وجدي و دينا حامد .

ليدي- أهمية تصميم فساتين ملكة جمال مصر وأنت أصغر مصمم أزياء عربي ؟
محمود- ثقة كبيرة وتأكيد على اقتناعهم وأنسجامهم بأزيائي ..اعتبر تصميم فستان ملكة جمال مصر من أهم أحلامي بأن تتوج الملكة بملابس من تصميمي ، وانا اليوم مشغول بتجهيز فساتين وملابس وأكسسوارات دينا حامد ووصيفتها حيث سأنافس أكبر مصممي الأزياء في العالم .

ليدي- من أهم النجمات اللاتي يحضرن عروض أزيائك؟
محمود- نادية الجندي ، نبيلة عبيد ،نجوى فؤاد، منة شلبي، غادة عادل .

ليدي- أنت أصغر مصمم أزياء عربي ومنافس للمصممين الكبار.. كيف ترى ذلك؟
محمود- عمري 22 عاما وأعمل في الأزياء والموضة منذ أن كنت صغيرا ، ولست متخوفاً من المنافسة مع نجوم الأزياء الذين عملت وفي دور الأزياء خاصتهم ، رغم أنني أواجه حربا شرسة من بعضهم الا أنني أعترف بالجميل لهم.

ليدي- ما حكاية التاج الجديد الذي تصممه لملكة جمال العرب؟
محمود - التاج سيكون من الذهب الخالص مطعماً بالاحجار الكريمة منها الماس. ارفض الكشف عنه اكثر خوفاً من سرقة الفكرة كالعادة.

ليدي- من هي النجمة المصرية الأكثر أناقة برأيك؟
محمود- كل واحدة لها أسلوبها الخاص .. لكن أكثرهم أناقة هي أنغام، و داليا البحيري من أكثر النجمات الأنيقات ومنى زكي وغادة عادل أيضاً حيث ترتدين ماركات دوتشي أند غابانا , فرساتشي , غوتشي وشانيل . تبقى ريم البارودي وأيتن ووفاء عامر من الأجساد التي أحب أن ترتدي من تصاميمي.

ليدي - من أين إستوحيت تصاميمك لموسم الخريف الحالي؟
محمود- من المفروض ان يكون خيالي واسع ويصنع خاماته بفكره وعينيه . أستوحي من الطبيعة بتدخيل الأخشاب في التطريز وسط الماس . ألعب بالألوان التي استوحيها من ريش الطاووس، أما مسايرة الموضة فتكون متعلقه بالأقمشة وأكثر لهذا الخريف هم نقشة النمر، الشيفونات والزينة بالورود وتدرّج الألوان .

ليدي - ما هو جسد المرأة الذي تتوجه إليه من خلال عملك بفساتينك وألوانك ؟
محمود- أحب العمل على الأغلاط أو التضاريس النافرة في جسد المرأة، حتى أبرز جمالها خصوصاً في الكورسيه (الخصر) .. من السهل أن نصمم فستان لهيفاء أو نانسي أو سمية الخشاب لأن جسدهن منضبط ولكن أن أحوّل جسد ذي تضاريس نافرة الى جسد مارلين مونرو وهند رستم وصباح أي جسد "كوكا كولا"(وأعني بالمعنى الشكل العريض لجسد المرأة من فوق والرفيع من تحت إضافة الى الخصر الرفيع) فهو أمر صعب.

ليدي- وهل من الممكن أن تتحول المرأة العادية الى جميلة عندما تعالج هذه التضاريس في جسدها؟
محمود- الأساس عندي أن أجعل نفسية المرأة وروحها حلوة فيعكس الجمال الخارجي.

ليدي - من المصمم العربي المفضل لديك ولماذا؟
محمود- أيلي صعب هو الأحب الى قلبي، يليه زهير مراد، هاني البحيري، هشام أبو العلا وداغر ..

ليدي- أين ترغب بالعرض خارج مصر؟
محمود- في لبنان وأتمنى العمل هناك مع نتالي فضل الله , كما احب ان اعرض في باريس وروما وسأشارك في عرض نوكس في مهران مزجان بالمغرب مع مصمم المجوهرات حسن عليش للمساهمة في تصميم القفطان المغربي المطرز والمرصع بالمجوهرات والماس والذي سيباع بـ 2 مليون دولار وسيتم تكريمي هناك كأصغر مصمم أزياء عربي.

ليدي - أين ترى مصر على خارطة الموضة العربية والعالمية اليوم؟
محمود - موجودين على الخريطة العالمية بشكل قوي والدليل أننا نمتلك مصممي أزياء يحملون لقب العالمية مثل هاني البحيري وعبد الحق وهشام أبو العلا ويشاركون في تصميمات عالمية .. وعلى الخريطة العربية موجودين قدم بقدم مع لبنان.

ليدي- ما هوالزي الذي تريد أن تقدمه ؟
محمود- أحلم بأن أقدم فستاناً يحمل علم مصر .















مقالات متعلقة