الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

يوم دراسي لتكثيف عمل ونشاط اولياء امور الطلاب في مدارس أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 27/02/11 20:21,  حُتلن: 08:48

اليوم الدراسي يهدف الى تكثيف نشاط أولياء أمور الطلاب في المدارس من خلال تقديم جمعية "هيلا" محاضرات تثقيفية للآباء والأمهات

خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم:

 التعاون أساس النجاح لكل إنجاز  وأن ام الفحم فيها القدرات القيادية والادارية الهائلة للنهضة والتقدم في التربية والتعليم 

عبد درويش أحد أعضاء الجمعية:

 اليوم الدراسي يأتي في اطار اقامة ورشات عمل على مدار عدة لقاءات تهدف لتوعية الأهالي ومساعدتهم في التعامل مع طلاب المدارس من خلال التواصل مع البلدية

أقيم السبت في مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم يوم دراسي نظمته بلدية ام الفحم متمثلة بقسم المعارف، ولجنة الآباء المحلية وجمعية "هيلا" بحضور العشرات من ممثلي لجان الآباء في المدارس بالمدينة.

ويهدف اليوم الدراسي الى تكثيف نشاط أولياء أمور الطلاب في المدارس من خلال تقديم جمعية "هيلا" محاضرات تثقيفية للآباء والأمهات من خلال دورات ولقاءات احادية وورش عمل. وتحدث في اليوم الدراسي المحامي جبر جبارين مرحّبا بالحضور فيما أشار الى أهمية هذا اللقاء الذي يرمي للنهضة في لجان أولياء الأمور نحو تطوير السلك التربوي والتعليمي في المدينة.

أهمية الارتقاء
الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم أكد خلال كلمته في اليوم الدراسي الى أهمية الارتقاء في لجان أولياء الأمور حيث أشار بأن لجان الآباء هي مركب اساسي في التربية والتعليم بالتعاون مع قسم المعارف في البلدية وادارات المدارس ، كما وأشار الى أن التعاون أساس النجاح لكل إنجاز ، وأن ام الفحم فيها القدرات القيادية والادارية الهائلة للنهضة والتقدم في التربية والتعليم موضحا بأنه سيكون تواصل مستمر بين مختلف مركبات السلك التربوي والتعليمي في المدينة .
وقدّم عميخاي يهودا أحد مسؤولي جمعية "هيلا" محاضرة تطرق فيها الى دور الجمعية في تأهيل وتشجيع أولياء الأمور للإهتمام والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تخص شأن التربية والتعليم وتوضيح حقوق وواجبات لجان أولياء الأمور ، حيث قدم توجيهات عديدة في تحسين أداء لجان أولياء الأمور .

رفع نسبة المستحقين
كما وأشار في حديثه الى دور الجمعية في رفع نسبة المستحقين لشهادات البجروت والصعوبات والعراقيل التي يواجهها الطلاب مبيّنا طرق وأساليب تحسينية لسياسة التربية والتعليم في البلاد . من جانبه أكد عبد درويش أحد أعضاء الجمعية ان اليوم الدراسي يأتي في اطار اقامة ورشات عمل على مدار عدة لقاءات تهدف لتوعية الأهالي ومساعدتهم في التعامل مع طلاب المدارس من خلال التواصل مع البلدية ومديري المدارس للوصول الى مستقبل أفضل للأجيال القادمة في التربية والتعليم.

مقالات متعلقة