الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

د. جمال زحالقة وحنين زعبي يحلان ضيفين على مدينة الطيرة

كل العرب -
نُشر: 25/02/11 18:08,  حُتلن: 19:34

الزيارة في إطار زيارتهما للبلديات والمؤسسات التعليمية في الوسط العربي

في إطار الزيارات البرلمانية للعديد من المدن والقرى العربية التي يقوما بها عضوا الكنيست في التجمع الوطني الديمقراطي النائب د. جمال زحالقة والنائبة حنين زعبي, قاما اليوم الخميس 24/2/2011 بزيارة عمل لمدينة الطيرة للإطلاع عن كثب على المشاكل والنواقص التي تعاني منها البلد وما يقض مضاجع المواطنين سواء من ناحية اقتصادية وتعليمية وسياسية واجتماعية وللالتقاء مع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارسهم.
بلدية الطيرة.




التواصل مع الجمهور
الزيارة بدأت في بلدية الطيرة حيث كان في استقبال الوفد البرلماني رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع والسيد مدير عام البلدية المحامي محمد ناصر ود. خالد مطر مدير قسم المعارف في البلدية والسيد حسني سلطاني سكرتير فرع التجمع في الطيرة, كما وحضر اللقاء العديد من المسؤولين ورؤساء الأقسام المختلفة في بلدية الطيرة الذين عبروا عن ترحيبهم بهذه الزيارة.
مأمون عبد الحي رئيس البلدية حيّ ضيفا الطيرة د. جمال زحالقة وحنين زعبي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة, حيث عبّر عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التواصل مع الجمهور للإطلاع عن قرب حول ما يجري من مشاكل, ثم أعطى نبذة عن الوضع في المدينة منذ استلامه لدفة إدارة بلديتها في ظل الظروف الصعبة التي كانت تعيشها, وسرد الرئيس عبد الحي الأرقام التي تم انجازها من ناحية تسديد الديون أو إعادة الحق للموظفين أو تحسين الأوضاع للمواطنين, وتطرق عبد الحي للقضيّة الساخنة التي تشغل بال الجميع وهي رفع أسعار المياه آملاً من أعضاء الكنيست متابعة وطرح القضية برلمانياً.

المياه سلعة
عضو الكنيست د.جمال زحالقة تحدث أمام مُضيفيه موضحاً أنه يتابع ما يجري في مدينة الطيرة من جميع النواحي وأنّ زيارتهم الحاليّة هدفها الإطلاع على جميع القضايا التي تهم المواطن, وقد طرح زحالقة موضوع شارع عابر إسرائيل الذي دفعت الطيرة فيه ثمن غالي ولحق بها إجحاف كبير, فمن ناحية لم تتلق أي دعم من هذه الشركة في وقت حصلت مدن وقرى أخرى عليه, ومن ناحية أخرى لم يُفرض ضريبة على الشركة التي تحقق أرباحاً كبيرة للبلديات التي يمر بها الشارع في أراضيها, وقد تمنى على السلطات التحرك الجدي ودعم تحركهم بهذا الموضوع، كما تطرق لموضوع غلاء المياه وقوله أنها قضية قطرية ولا يجوز جعل المياه سلعة لأنها حاجة أساسية للإنسان ويجب على الحكومة توفيرها لكل مواطن الذي يقوم بدفع ثلاث أضعاف تكلفتها العاديًة.
النائبة البرلمانية حنين زعبي ألقت كلمة عبرت في بدايتها عن ارتياحها الكبير لوجود عدد كبير من النساء اللواتي كنّ في مقدمة مستقبليهم مؤكدة على الدور الذي ينبغي عليهن القيام به في مجتمعنا العربي, وذكرت في كلمتها عن دور فرع التجمع الوطني في الطيرة في إيصال شكاوى الجمهور لهم من أجل طرحها ومتابعتها والسعي وراء حلّها, منوهة إلى أهمية تطوير العمل بين البلديات وأعضاء الكنيست العرب من أجل الوصول لهذا الشيء.
بعد انتهاء الكلمات أُعطيت الفرصة لسماع بعض تساؤلات الحضور واستفساراتهم حيث تحدث الشيخ عبد السلام قشوع القائم بأعمال الرئيس والسيد محمد ناصر مدير عام البلدية ود. خالد مطر مدير قسم المعارف في البلدية وآخرين, وقد ركزوا في مداخلاتهم على بعض الأمور التي تهم المواطن والوسط العربي مثل قضية غلاء أسعار المياه, وقضية التعليم والإجحاف اللاحق بالعرب.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
215505.21
BTC
0.52
CNY