الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

زعبي: أمتعض عند رؤية صورتي مع القذافي وإنتقدوا الذي ألقى خطابا منافقا

من أنور أمارة
نُشر: 25/02/11 17:45,  حُتلن: 08:55

النائب حنين زعبي :

اردنا من خلال زيارتنا الى ليبيا توجيه رسالة الى العالم العربي والى اسرائيل وهي رسالة التواصل مع العالم العربي. هل من أحد يرفض هذه الرسالة؟ وهل من احد يرفض فتح ابواب العالم والتعامل مع العرب؟

من يريد ان ينتقدنا يجب عليه ان يطالب القيادة العربية بعدم النفاق والتملق حيث كانت هنالك خطابات مليئة بالنفاق في ليبيا 

لا استطيع ان انكر انني أصاب بالامتعاض الشديد عندما ارى صورتي مع القذافي في ليبيا

نظم التجمع الوطني الديموقراطي تظاهرة رفع شعارات في مدينة الناصرة دعما للشعب الليبي الصامد في وجه المجازر التي يرتكبها نظام القذافي بحق الشعب الليبي، ودعما لتصميم الشعب الليبي في التخلص من نظام الإستبداد والقتل. 


واكد التجمع من خلال التظاهرة أن وقوف المجتمع الفلسطيني في الداخل كجزء من الشعب الفلسطيني، ومن الأمة العربية، هو واجب إنساني وسياسي وأخلاقي من الدرجة الأولى، وأن مطلب الحرية والعدالة والتخلص من القمع والاحتلال والاستبداد والفساد هو مطلب يجمع الشعوب العربية أينما كانت، وأن النضال من أجل هذه المطالب، مهما كلف الثمن، هو خيار الشعوب الحرة والمحبة للحياة والكرامة. وأكد التجمع أن انحيازه إلى الشعوب العربية في مطالبها العادلة، والمتمثلة بحق الشعب أن يحكم نفسه بنفسه، من خلال عملية ديمقراطية تجسّد إرادة الشعوب، تزيد من حصانة شعبنا الأخلاقية ومن قوتنا السياسية في مقاومة القمع والسياسات الإسرائيلية المتنكرة لمكانتنا كسكان أصليين بقوا في وطنهم، والمتنركة للحقوق التاريخية والسياسية المترتبة على هذه المكانة.
ورفع المتظاهرون شعارات تدعو العالم الى التحرك ووقف المجازر التي يرتكبها القذافي بحق شعبه الذي يريد اسقاط نظامه الظالم المستبد، كما وصرخ المتظاهرون بأعلى صوتهم موجهين الدعم الى الشعب اللليبي وحثه على الاستمرار حتى انهيار النظام. وشارك في المظاهرة النواب في الكنيست عن التجمع النائب د. جمال زحالقة والنائب حنين زعبي وامين عام التجمع عوض عبد الفتاح.

ثورة الشعب الليبي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب في الكنيسيت حنين زعبي قالت:" لقد تحولت ثورة الشعب الليبي الى ساحة من جرائم الحرب، وبدأ القذافي بالتضحية بالشعب الليبي وقد حول ليبيا الى ساحة مشتعلة من اجل جنون العظمة ومن اجل الحفاظ على السلطة وواضح انه فقد الصلة مع الواقع والشعب الليبي مصر على الصمود والنجاح والان المطلوب من العالم محاصرة ليبيا من اجل اسقاط النظام، ونحن مقتنعون بأن الشعب الليبي سيسقط هذا النظام بالرغم من سقوط الآلاف من القتلى. نحن نريد ان يسقط النظام بأسرع وقت للمحافظة على دم الشعب الليبي الزكي". 

الرسالة السياسية للزيارة كانت واضحة
وحول زيارتها الى ليبيا مع الوفد قالت النائب حنين زعبي:" لا استطيع ان انكر انني أصاب بالامتعاض الشديد عندما ارى صورتي مع القذافي في ليبيا. ولكن الرسالة السياسية للزيارة كانت واضحة. نحن لم نذهب لنتباحث في شؤون ليبيا الداخلية، بل لبينا دعوة القذافي كونه كان الرئيس للقمة العربية ". واضافت:" اردنا توجيه رسالة الى العالم العربي والى اسرائيل، بأن هدفنا التواصل مع العالم العربي. هل من أحد يرفض هذه الرسالة؟ هل من احد يرفض فتح أبو اب العالم على مصراعيها؟. على كل المنتقدين مطالبة القيادة العربية بعدم النفاق والتملق، حيث كانت هنالك خطابات مليئة بالنفاق في ليبيا". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY