الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

أكثر من 100 طالب ثانوي من عرابة وسخنين في ضيافة لجنة اقرأ بجامعة حيفا

محاسن ناصر -
نُشر: 24/02/11 17:09,  حُتلن: 07:34

الطلاب قاموا بجولة مصحوبة بشرح وتوضيح وتوجيه وإسداء النصائح حول مواضيع التعليم وصعوباته وآليات النجاح فيه

المحاضرة الاخيرة كانت للطالب ابراهيم خطيب حول الاختيار السليم للموضوع الجامعي المبنية على اسس ثلاث متينة هي الرغبة والقدرة ومجال العمل 

بمبادرة من لجنة اقرأ المحلية في عرابة وكتلة اقرأ جامعة حيفا استضاف كادر اقرأ جامعة حيفا طلاب الصف الثاني عشر من مدرستي البخاري الثانوية في عرابة ومدرسة البيان من سخنين حيث حلَ أكثر من 100 طالب ضيوفاً على جامعة حيفا، في يوم خصص لتوعية الطلاب بأهمية التوجيه الدراسي وللتعرف على مرافق الجامعة.



عمل لجنة اقرأ في الجامعة
ابتدأ اليوم بتلاوة للقرآن الكريم من قبل الأخ ثائر عباس، ثم عرض يظهر عمل اقرأ في الجامعة الذي يدور في مجالات الخدمات والدعوة والسياسة والنضال الطلابي والذي ما فتأت تتميز به كتلة اقرأ عن غيرها. ثم كانت كلمة مندوبة التسجيل في الجامعة، حيث نوهت لأقسام الجامعة والكليات المختلفة فيها وطرحت شروط القبول للتسجيل في الجامعة مع شرح حول التسجيل للجامعة عن طريق الانترنت.

العقبات التي يواجهها الطلاب
وأثار المحاضر العربي في كلية الرياضيات الاستاذ لؤي عبد الله في حديثه المشاكل والعقبات التي يعانيها الطلاب العرب في أول سنة لهم في التعليم الجامعي من مشاكل تأقلم مع الاجواء الجديدة وعدم معرفة ودراية بالترتيبات الجامعية والقوانين الجامعية والتعامل معها، وكذلك عدم قدرتهم على الحديث في اللغة العربية بطلاقة، منوهاً في حديثه انه ومع كل هذه العقبات التي يواجهها الطالب العربي الا انه وبمثابرة واجتهاد سينجح ويتميز في تعليمه وهذا ما تدل عليه كل التجارب.

أهمية التعليم الجامعي
المحاضرة الاخيرة كانت للطالب ابراهيم خطيب حول الاختيار السليم للموضوع الجامعي المبنية على اسس ثلاث متينة هي الرغبة والقدرة ومجال العمل عارضاً نموذجاً عملياً لاختيار الموضوع في الجامعة، وشدد على أهمية التعليم الجامعي للطلاب العرب في الداخل الفلسطيني وعلى وجوب المثابرة للتعلم والوصول لأعلى الدرجات الاكاديمية كسبيل للتغيير في المجتمع.
هذا وكانت جولة للطلاب في مرافق الجامعة المختلفة للتعرف عليها بصحبة كادر اقرأ حيث قاموا بجولة مصحوبة بشرح وتوضيح وتوجيه وإسداء النصائح حول مواضيع التعليم وصعوباته وآليات النجاح فيه.
هذا وقد فتح باب الاسئلة والاستشارات من قبل الطلاب للحضور والطلاب الجامعيين ووزعت مطويات على الطلاب، ويذكر انه رافق الطلاب من مدرسة البخاري في عرابة المدرسين د.ساري عاصلة والاستاذ طارق لهواني ورافقهم من لجنة اقرأ المحلية في عرابة الاستاذ حسان قراقرة والأخت سلسبيل نعامنة.



























مقالات متعلقة