الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

سيف الإسلام:لا قتلى وشغب والأحوال ممتازة ورجال الدين المسلمين كانوا يلعقون احذيتنا

كل العرب
نُشر: 26/02/11 07:40,  حُتلن: 07:42

شلقم يهاجم القذافي ويدعو مجلس الأمن لوقف "حمام الدم" في ليبيا

وزيرا خارجية الإمارات وتركيا يدعوان السلطات الليبية لوقف العنف وحقن الدماء

مجلس الأمن يضع حدا للإنتهاكات في ليبيا ويفرض عليها العقوبات ويجمد ممتلكات القذافي

نجل الزعيم الليبي وجه الانتقاد إلى دول عربية لم يسمها لمواقفها مما يجرى في ليبيا، قائلا إن هناك عربا سخروا إعلامهم وشيوخهم للإفتاء ضد ليبيا وسوف نفضحهم

الرئيس باراك أوباما:

نظام معمر القذافي انتهك المعايير الدولية وابسط القواعد الاخلاقية ويجب محاسبته

بان كي مون الامين العام للامم المتحدة:

حان الوقت كي يفكر مجلس الامن في عمل ملموس، والساعات والايام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لليبيين

سيف الإسلام:

نحن نتعامل مع إرهابيين ولقد قرر الجيش ألاَّ يهاجم الإرهابيين، وأن يعطي فرصة للتفاوض. نأمل أن ننجز الأمر بشكل سلمي، وسوف نقوم بذلك السبت

صحيفة جزائرية تؤكد:

القذافي سينتهي قريبا وهو مختبىء بقلعة محصنة ضد الأسلحة النووية

قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني خلال تجمع سياسي السبت في روما "يبدو أن (الزعيم الليبي معمر) القذافي لم يعد يسيطر على الوضع في ليبيا". من جانب آخر، و قّع الرئيس الأمريكي باراك أوباما قراراً بفرض عقوبات على ليبيا، في حين كُشف النقاب عن مشروع قرار دولي بعقوبات من الأمم المتحدة يدعو إلى إحالة العنف في ليبيا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على الحكومة الليبية الجمعة قائلة ان شرعية الزعيم الليبي معمر القذافي "وصلت الى الصفر". وفي رد فعل على القمع الدموي للانتفاضة ضد النظام الليبي، وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما في وقت متأخر من يوم الجمعة على امر رئاسي يفرض عقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي واسرته وكبار المسؤولين في حكمه والحكومة الليبية والبنك المركزي الليبي وصندوق الثروة السيادي لليبيا.



وقال سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مؤتمر صحفي عالمي عقده مساء الجمعة بطرابلس "نحن مطمئنون تماما لعودة سيطرة الدولة على مدن في شرق البلاد شهدت احتجاجات خلال الأحداث الجارية حاليا". وقال سيف الإسلام إنه يتلقى مئات المكالمات الهاتفية من السكان من شرق البلاد وخاصة من مدينة بنغازى يستغيثون فيها من تردى أوضاعهم المعيشية. وأضاف "البنات هناك منعن من نزول الشارع وان المدارس مغلقة وأوجه الحياة معطلة بسبب ما يقال انهم إسلاميون فرضوا سيطرتهم على الناس هناك بالقوة". وأوضح أن عودة سيطرة الدولة قد بدأت بتحرك الناس أنفسهم باتجاه المطالبة بها، وأن الوضع الحالي لابد أن يتغير مؤكدا أن مئات المدن والقرى في ليبيا ليس بها مشاكل وتشهد حياة طبيعية. ووجه نجل الزعيم الليبي الانتقاد إلى دول عربية لم يسمها لمواقفها مما يجرى في ليبيا، قائلا إن هناك عربا سخروا إعلامهم وشيوخهم للإفتاء ضد ليبيا وسوف نفضحهم. ونفى سيف الإسلام بصورة قاطعة أن يكون هناك مرتزقة أفارقة شاركوا في ضرب المحتجين خلال الإحداث الحالية.واهتمت الصحف العربية السبت بالأخبار الإقليمية تركزت في مجملها على الثورة الشعبية في ليبيا وثلاثة سيناريوهات تنتظر الزعيم الليبي، معمر القذافي، أرحمها "الجنون الرسمي" وأنه مختبئ‭ ‬في‭ ‬قلعة‭ ‬محصنة‭ ‬ضد‭ ‬الأسلحة‭ ‬النووية، وانتقال المواجهات إلى العاصمة، طرابلس، ونذر معركة الحسم تتزايد. وقالت صحيفة جزائرية إن الإعلامي المعارض محمود شمام أكد بأن القذافي سينتهي لكن النهاية ستكون درامية من خلال حمام دم، وأشار إلى أن القذافي يتواجد حاليا في قصر وقلعة العزيزية، وهي مدينة كاملة محصنة حتى ضد الأسلحة النووية ومجهزة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، ويمكنه الصمود فيها لأكثر‭ ‬من‭ ‬سنة‭ ‬ولا‭ ‬يمكن‭ ‬لأي‭ ‬شخص‭ ‬دخولها‭ ‬حتى‭ ‬الجيش‭ ‬نفسه‭."

اجتماع مجلس الأمن
عقد مجلس الامن الدولي ليلة امس اجتماعا لبحث الاوضاع في ليبيا، ومن المقرر ان يتم اليوم فرض عقوبات على الرئيس الليبي معمر القذافي. فقد دعا بان كي مون الامين العام للامم المتحدة وسفراء ليبيا لدى الامم المتحدة والذين نددوا بالزعيم الليبي معمر القذافي، خلال جلسة الجمعة مجلس الامن الدولي على العمل بسرعة للمساعدة في وقف اراقة الدماء في ليبيا. 
 وقال كي مون بان مجلس الامن المؤلف من 15 عضوا والذي تجمع لتسلم مسودة قرار بفرض عقوبات ضد زعماء ليبيا "حان الوقت كي يفكر مجلس الامن في عمل ملموس، والساعات والايام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لليبيين". وقال ابراهيم دباشي نائب سفير ليبيا لدى الامم المتحدة في وقت سابق ان الوضع في ليبيا سيزداد سوءا وان مزيدا من القتلى سيقع، داعيا المجتمع الدولي الى التدخل وارسال رسالة واضحة الى العقيد القذافي بضرورة ان يتوقف عن القتل الان .
كما دان عبد الرحمن شلقم سفير ليبيا لدى الامم المتحدة ما يقترفه القذفي من مجازر، مطالبا مجلس الامن بفرض عقوبات على القذافي ودائرته. وقال "ارجوكم ان تنقذوا ليبيا انقذوا ليبيا.. ونريد قرارا شجاعا وحاسما وسريعا".

اوباما يفرض عقوبات على القذافي ويجمد ممتلكاته
بدوره فرض الرئيس الاميركي باراك اوباما عقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي واقربائه. واشار بيان صادر عن البيت الابيض الى ان اوباما وقع مرسوما رئاسيا يلحظ تجميد الاصول والممتلكات العائدة للعقيد القذافي وابنائه الاربعة في الولايات المتحدة. ونقل البيان عن اوباما قوله ان نظام معمر القذافي انتهك المعايير الدولية وابسط القواعد الاخلاقية ويجب محاسبته.

سيف القذافي: نأمل بالتوصل إلى وقف إطلاق النار السبت
قال سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي معمَّر القذافي، إنه يأمل بالتوصل السبت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمتظاهرين. ففي تصريحات أدلى بها إلى مندوبي وسائل الإعلام الأجنبية نشرتها بي بي سي، الذين تم إدخالهم إلى العاصمة الليبية طرابلس الجمعة بمواكبة رسمية، أقرَّ سيف الإسلام بأن القوات الحكومية الموالية لوالده باتت تواجه مشاكل في تصديها "للمتمردين" في مدينتي الزاوية ومصراتة الواقعتين غربي البلاد. وقال سيف الإسلام: "نحن نتعامل مع إرهابيين. لقد قرر الجيش ألاَّ يهاجم الإرهابيين، وأن يعطي فرصة للتفاوض. نأمل أن ننجز الأمر بشكل سلمي، وسوف نقوم بذلك السبت".

حراسة معبر مساعد على الحدود بين ليبيا ومصر
تم رفع علم الملكية، رمز الثورة على معمر القذافي، على معبر مساعد الحدودي مع مصر المهجور تقريبا، تحت حراسة مجموعة من الجنود الليبيين المتمردين والعمال الغانيين. " وقد كتب على لافتة مرفقة بشعارات دينية "ليسقط النظام"، على جدار مواجه لموقع الجنود الليبيين المتمردين، الذين يبدو أن حرصهم الاساسي هو التأكد من أن جميع الزائرين هم صحافيون قد اتوا ليشهدوا على أعمال القمع التي يمارسها النظام ضد الشعب الليبي. وقال جندي بلباسه العسكري وقد غطى وجهه بشال، "انتمي إلى كتيبة عمر المختار المتمركزة في طبرق، في جيش القذافي، لكني التحقت بالشعب بعد كل ما حصل".

تركيا والإمارات تدعوان لحقن الدماء
دعا وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد ووزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو، الجمعة السلطات اللبيية إلى الوقف الفوري لاستخدام القوة والعمل على حقن الدماء وتدمير مقدرات الشعب اللبيبي. وأكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن بلاده ستعمل مع تركيا فى الوقت الراهن من أجل إيصال مساعدات انسانية عاجلة الى الشعب الليبي.
وقال الشيخ عبدالله بن زايد خلال مؤتمر صحافي مشترك إنه ستيم السبت تسيير طائرتي مساعدات من الإمارات الى تركيا ومن ثم الى ليبيا من أجل تلبية الحاجات الملحة للشعب الليبي في ظل الظروف التي يمر بها. وشدد الوزيران على وقوف الإمارات وتركيا الى جانب الشعب الليبي، وأعربا عن تمنياتهما له بمستقبل أفضل.. وأكدا أنه "إذا ما تحقق ذلك فسنكون سعداء للغاية". وأدانا أعمال العنف والقتل وتدمير مقدرات الشعب الليبي.

شلقم يهاجم القذافي
وهاجم المندوب الليبي لدى الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم الزعيم معمر القذافي ومضمون خطابه الأخير من الساحة الخضراء، في كلمة توجه بها الجمعة أمام مجلس الأمن الذي عقد اجتماعه لبحث الأوضاع والتطورات في ليبيا. واستنكر شلقم تهديدات الزعيم الليبي بقتل شعبه وحرق ليبيا وتحويلها إلى "كتلة من الجمر"، داعياً الأطراف الدولية الى التحرك لإنقاذ البلاد ووقف حمام الدم عبر أخذ قرار شجاع. وانتقد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة أنصار القذافي الذين احتشدوا لسماع خطابه.
وقال: "إن القذافي خرج يخطب اليوم أمام من أتوا بهم من دور الرعاية بالإضافة إلى الجنود الذين ألبسهم زياً مدنياً". وتابع مستغرباً: "أمن أجل المجد يقوم القذافي بكل هذا؟". في إشارة إلى حجم القتلى من المحتجين الذين سقطوا برصاص الأمن و"المرتزقة" ممن سخرهم النظام الليبي لوقف الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيله وتنحيه عن السلطة. وختم شلقم كلمته التي وصفت بالمفاجئة بالبكاء والتأثر الشديد ليلتف حوله ويعانقه الحضور من الأعضاء الحاضرين في مجلس الأمن.


الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ليبيا وكندا تستعد لخطوة مماثلة
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الحكومة الليبية الجمعة قائلة ان شرعية الزعيم الليبي معمر القذافي "وصلت الى الصفر".
وفي رد فعل على القمع الدموي للانتفاضة ضد النظام الليبي، وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما في وقت متأخر من يوم الجمعة على امر رئاسي يفرض عقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي واسرته وكبار المسؤولين في حكمه والحكومة الليبية والبنك المركزي الليبي وصندوق الثروة السيادي لليبيا.
وقال الرئيس اوباما في تصريح ادلى به عقب التوقيع على الامر الرئاسي إن الاجراءات الجديدة تستهدف حكومة القذافي بشكل حصري، وليس الثروات المادية للشعب الليبي.
وقال الرئيس الامريكي: "لقد انتهكت حكومة معمر القذافي المعايير والاخلاقيات الدولية بكافة المقاييس، ولذا فيجب محاسبتها".
واضاف: "لذا فستستهدف هذه العقوبات حكومة القذافي، بينما تحافظ على الاصول العائدة للشعب الليبي".
وقالت وزارة الخزانة الامريكية ان العقوبات ستجمد مبلغا كبيرا من المال، دون ذكر رقم، وتمنع سرقتها من قبل حكومة القذافي.
وكان اوباما بحث مسالة العقوبات مع زعماء بريطانيا وفرنسا وايطاليا الخميس ومع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة.
وتزامن الاعلان الامريكي مع ورود تقارير من العاصمة الليبية تحدثت عن تعرض المتظاهرين المعارضين للقذافي الى اطلاق نار شديد.
وكانت الاحتجاجات على حكم القذافي قد استؤنفت في طرابلس عقب صلاة الجمعة.
من جهة اخرى، قال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الجمعة ان بلاده تعد لفرض عقوبات على ليبيا وان "كندا تدعم بقوة مجلس الامن الدولي بشأن قرار قد يتضمن فرض حظر تسلح وعقوبات فردية ضد عدد من المسؤولين الليبيين وتجميد ارصدة".
وفي نيويورك يدرس مجلس الامن الدولي مشروع قرار فرنسي بريطاني يقضي بفرض حظر بيع اسلحة لليبيا وفرض عقوبات مالية والطلب من المحكمة الجنائية الدولية توجيه التهم للمسؤولين الليبيين بارتكاب جرائم ضد الانسانية.
ولم تعلن الولايات المتحدة تاييدا مباشرا للقرار لكنها قالت انها تدرسه مع اعضاء المجلس، خاصة الدول دائمة العضوية وهي الصين وفرنسا وبرسطانسا وروسيا.

المواجهة مستمرة في ليبيا فيما تسيطر المعارضة المسلحة على المنطقة الشرقية

استمرت المواجهة السبت في ليبيا وأفادت الأنباء بأن تصميم معارضي الزعيم الليبي معمر القذافي على الإطاحة به لم يضعف في الوقت الذي لا يزال فيه القذافي يسيطر على العاصمة طرابلس كما اشتد الضغط على النظام على المستوى الدبلوماسي في اليوم الثاني عشر للتمرد.
وقال رئيس الوزراء الايطالي سلفيو بيرلوسكوني الذي كان تعرض للنقد بسبب احتفائه بالقذافي، "يبدو أن القذافي لم يعد يسيطر على الوضع" في ليبيا.
وفي الوقت الذي سيطرت فيه المعارضة المسلحة على المنطقة الشرقية حيث توجد مواقع نفطية، وبدأت تقيم إدارة جديدة، سمعت الليلة الماضية مجددا أصوات طلقات نار في بعض أحياء طرابلس.
وقال احد السكان في اتصال هاتفي معه صباح السبت إن التيار الكهربائي قطع مساء الجمعة مما أشاع الرعب في صفوفهم من هجوم محتمل. وعلى بعد ألف كيلومتر إلى الشرق تواصل المعارضة تنظيم صفوفها وتحلم بتحرير طرابلس.
وقال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم "تحالف ثورة 17 فبراير/ شباط لوكالة الأنباء الفرنسية "نحن ننسق عمل لجان المدن المحررة وفي مصراتة. وننتظر أن تحسم طرابلس الأمر مع نظام القذافي وأبنائه ثم سنبدأ العمل على تشكيل حكومة انتقالية".
وأضاف "هناك متطوعون يقصدون يوميا طرابلس" للقتال مشيرا إلى انشقاق ضباط جدد وانضمامهم إلى القوى المعارضة للنظام.

طلبة بليبيا: المتظاهرون يعتبروننا مرتزقة والجيش يعتبرنا مخلين بالأمن

ناشد 43 طالبا عسكريا يدرسون في الكليات العسكرية الليبية الرئيس محمود عباس، بانهاء معاناتهم، واخراجهم من الخطر الذي يتهددهم في ليبيا.
ووجه الطلاب رسالة الى الرئيس عباس عبر وكالة "معا"، هذا نصها:بسم الله الرحمن الرحيم، فخامة الرئيس محمود عباس القائد العام،رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .نتقدم لسيادتكم بهذه المناشدة اننا نحن 43 طالبا فلسطينيا ندرس في الكليات العسكرية والشرطية في ليبيا ونحن يا سيادة الرئيس نناشدكم عبر وكالة "معا" بانهاء معاناتنا حيث انه ومنذ اليوم الاول للاحداث في ليبيا تم طرد جزء كبير منا خارج الكليات العسكرية والشرطية والجزء الاخر وتحديدا كليات البرية تم ابقاؤهم داخل الكليات ولم يسمح لهم بالخروج وتم تسليحهم من قبل ادارة الكلية ليقوموا بحراستها وكافة المنتسبين للكلية الجوية الواقعة في مدينة مسرتا تم مهاجمتهم من قبل المتمردين داخل الكلية ولا نعرف ماذا حل بهم، هل هم جرحى او اسرى او غير ذلك.
ونحن منذ ان تم طردنا من السفارة لم يتصل بنا اي احد من المسؤولين او الملحقية العسكرية ونحاول الاتصال بالسفارة ولا مجيب ونحن الان لا نبعد عن ساحة المواجهات في طرابلس والخطر يتهدد حياتنا من المتظاهرين لانهم يعتبروننا مرتزقة والجيش الليبي بعد خطاب القذافي الاخير يعتبرونا جزء اساسي من المخلين بالامن والنظام ولا نعرف ماذا نعمل.
ابلغنا من قبل بعض الزملاء اللذين حالفهم الحظ وتمكنوا من الاتصال بالسفارة ان سفرنا من ليبيا يحتاج الى قرار سياسي وان اهالينا يقولون بان العائق امام سفيرنا الليبي ونحن لانعرف ما هي الحقيقة ونحن بامس الحاجة لعنايتكم يا سيادة الرئيس لان حياتنا في خطر.
ونامل ونتمنى ونرجوا من فخامتكم النظر الينا والى اهلينا بعين الرحمة والعطف لان مصيرنا وحياتنا يداهمها الخطر.

 كتائب القذافي الامنية تفشل في السيطرة على مصراتة والزاوية والمجتمع الدولي يتجه الى فرض عقوبات قوية على رموز النظام
لم تفلح حتى الان عشرات الغارات التي شنتها الكتائب الامنية التابعة للعقيد معمر القذافي في احداث اختراق في دفاعات المحتجين في مدينتي مصراتة والزاوية، الاقرب الى طرابلس. وظهر اليوم السبت اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني خلال تجمع سياسي السبت في روما "يبدو ان القذافي لم يعد يسيطر على الوضع في ليبيا".
وقالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" إن قوات الأمن أطلقت النيران على المتظاهرين، وعمال مصريين يعملون هناك (في الزاوية) "ما أدى إلى سفك دماء وفوضى" غير أنه لم ترد تقديرات دقيقة بحصيلة القتلى.
وقال العمال المهاجرون ممن فروا إلى تونس، للمنظمة الحقوقية، إن قوات المعارضة فرضت سيطرتها على قطاع كبير من الزاوية، لكن القوات الحكومية تسيطر على المناطق المحيطة وأنها أقامت نقاط تفتيش على بعد 7 كيلومترات من المدينة.
وفي طرابلس العاصمة، ­ قال شهود عيان إن حالة من الهدوء تسود العاصمة صباح اليوم في اعقاب الاشتباكات التي اندلعت ليلة الجمعة - السبت بين قوات النظام المدججة بالسلاح، والمحتجين اسفرت عن وقوع عدد غير معلوم من القتلى والجرحى. وذكر مراقبون أن قوات القذافي تحيط بالعاصمة لمنع مؤيدين للاحتجاجات من مدن اخرى من دخولها. وقال احد السكان في اتصال هاتفي معه صباح اليوم: "قطع التيار الكهربائي (مساء الجمعة) ولم يستانف من حينها"، مضيفا "اصبنا بالرعب وظننا انهم يعدون لهجوم". واغلقت الفنادق الفخمة في العاصمة ابوابها او اجلت موظفيها. وبلغ سعر الدولار الواحد في السوق السوداء دينارين ليبيين (مقابل 1.3 قبل عشرة ايام).
واشتد الضغط في اليوم الثاني عشر للاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام القذافي. وعلى بعد الف كلم الى الشرق سيطرت المعارضة المسلحة على المنطقة الشرقية حيث توجد مواقع نفطية، وبدات تقيم ادارة جديدة. وتواصل المعارضة تنظيم صفوفها وتحلم بتحرير طرابلس. وقال عبد الحفيظ غوقة الناطق باسم "تحالف ثورة 17 شباط (فبراير): "نحن ننسق عمل لجان المدن المحررة وفي مصراتة. وننتظر ان تحسم طرابلس الامر مع نظام القذافي وابنائه ثم سنبدا العمل على تشكيل حكومة انتقالية".

هدوء حذر يسود العاصمة الليبية طرابلس

تبدو شوارع العاصمة الليبية طرابلس شبه مقفرة ما عدا السيارات الرباعية الدفع التابعة للقوات الموالية لنظام الزعيم الليبي معمر القذافي.
اما في مدينة زوارة الواقعة على بعد 120 كلم غرب طرابلس كان الوضع لا يزال متوترا اذ ان القوات الموالية للقذافي لا تزال تسيطر عليها حتى وان انسحبت من الشوارع.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن شاهد من طرابلس في اتصال هاتفي انه لم تكن هناك تظاهرات مناهضة للنظام السبت في طرابلس ولا اي دعوة للنزول الى الشارع عبر الرسائل القصيرة على الهواتف النقالة او موقع فيسبوك.
وتابع ان "المرتزقة الذين كانوا يقاتلون الى جانب قوات النظام بحسب شهود منذ بدء الانتفاضة اختفواولم يعد هناك اي منهم وهذا امر خطير لان المواجهات ستكون الان بين ليبيين مع خطر وقوع حرب اهلية".

سيف الإسلام: لا مرتزقة ولا قتلى والأحوال ممتازة!
اتهم سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ليبيين وعربا في الخارج باستهداف ليبيا وتحريض الليبيين للقيام بالمظاهرات.
وفي رده على سؤال خلال مقابلة معه بثتها "قناة العربية" ما اذا كان القذافي يعيش ايامه الاخيرة قال: إن جميع انحاء البلاد تعيش حياة طبيعية وان الامور ممتازة وان اكثر من نصف الليبيين يعيشون في طرابلس.
كما اتهم الثوار بانهم يشبهون فتح الاسلام في لبنان، وقال: لقد سرقوا الدبابات في الشوارع.
واضاف ان الليبيين اليوم مسلحون حتى بالدبابات.
واضاف أن "هذه الحركات لا مستقبل لها وأن ما يقومون به هي أعمال ارهابية".
واتهم سيف الاسلام الدبلوماسيين الليبيين في الخارج والوزراء المسؤولين المستقيلين في الداخل بالمسؤولية عن الأحداث.
واعترف سيف الاسلام بان ليبيا اخطأت بمنع الاعلاميين من الدخول الى ليبيا واتهم وسائل الاعلام الليبية بالغش في تغطية الاحداث.
وفي رده على سؤال حول استقالة ابن عمه احمد قذاف الدم، قال: بان لا مشكلة مع قذاف الدم وانه في مهمة بمصر.
كما نفى سيف الاسلام وجود مرتزقة في صفوف قوات الجيش الليبية.
واتهم سيف الاسلام قنوات عربية باجبار مراسليها على تشويه الواقع في ليبيا، كما اتهم النايل سات بالتشويش على التلفزة الليبية.
واتهم بعض رجال الدين المسلمين بالتحريض على ليبيا قائلا: "بانهم كانوا يلعقون احذيتنا".




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY