الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

خلود أبو أحمد لشوحاط: العرب يستطيعون ليّ ذراع العنصرية في صفد

محاسن ناصر -
نُشر: 24/02/11 17:10,  حُتلن: 09:09

ايلان شوحط ينفي انه أيد اقوال الحاخام الرئيسي شموئيل الياهو ضد العرب !!

خلود أبو أحمد

كل ما قام به رئيس بلدية صفد ان اعطانا رقم هاتفه الشخصي اذا اردنا منه المساعدة، ولكن لم يمنحنا أي حلّ جذري لهذه القضية العالقة

نحن قادرون على أن نلوي ذراع العنصرية في صفد إذا حاولنا أن نقاطع الكلية حتى تؤمن لنا بلدية صفد مطالبنا

محمود غنايم:

استجبنا لدعوة رئيس البلدية الذي اراد ان يستمع الينا حول كل ما يتعلق بما حصل وما يحصل في صفد من اعتداءات ومضايقات

ادعاءات الآخرين حول قيامنا بمضايقاتهم والتحرش بالفتيات هي عارية عن الصحة وجاءت كحجة كاذبة ورخيصة من اجل اتخاذ موقف عدائي منا كعرب

رئيس البلدية تفهم موقفنا، وانكر انه من مؤيدي موقف الحاخام الرئيسي للمدينة شموئيل الياهو المتطرف، وأكد لنا انه سيعمل كل ما بوسعه لنشعر بالأمان في المدينة

قام رئيس بلدية صفد ايلان شوحط بدعوة ممثلين عن الطلاب العرب في كلية صفد من اجل الاستماع الى ادعاءاتهم وموقفهم ازاء ما حصل ويحصل في مدينة صفد من مضايقات واعتداءات متكررة على الطلاب العرب في المدينة، وفي ظل دعوة الحاخام الرئيسي للمدينة بعدم تأجير الشقق للطلاب العرب وفرض حرمانهم من المشتريات وعدم تشغيلهم داخل المدينة.



وقد شرح رئيس البلدية شوحط لممثلي الطلاب موقفه من ما يحصل، وعبر عن أسفه واستيائه واستنكاره لمثل هذه المواقف التي لا تخدم احد لا بل تزيد من الكراهية والعداء بين الشعبين. بالمقابل استمع رئيس البلدية لممثلي الطلاب وادعاءاتهم وطلباتهم.

ادعاءات عارية عن الصحة
محمود غنايم من ممثلي الطلاب الذين حضروا للاجتماع مع رئيس البلدية، قال في حديث خاص مع موقع العرب:" بالفعل استجبنا لدعوة رئيس البلدية الذي اراد ان يستمع الينا حول كل ما يتعلق بما حصل وما يحصل في صفد من اعتداءات ومضايقات، وقمنا بشرح موقفنا، وأكدنا له اننا حضرنا الى صفد للتعليم فقط، وليس لأجل امر آخر". وأضاف:" ادعاءات الآخرين حول قيامنا بمضايقاتهم والتحرش بالفتيات هي عارية عن الصحة وجاءت كحجة كاذبة ورخيصة من اجل اتخاذ موقف عدائي منا كعرب".

رئيس البلدية يستجيب لتوفير الظروف الملائمة للطلبة
وأردف قائلاً:" رئيس البلدية تفهم موقفنا، وانكر انه من مؤيدي موقف الحاخام الرئيسي للمدينة شموئيل الياهو المتطرف، وأكد لنا انه سيعمل كل ما بوسعه لنشعر بالأمان في المدينة، بالاضافة لذلك كان لنا طلبات منه اهمها توفير مساكن للطلبة او بناء مساكن للطلبة تكون تحت حراسة البلدية لتوفير الامان لنا. وقد وعدنا الرئيس بالتعاون معه بكل ما يتعلق بوضعنا في المدينة على أمل ان يعمل كل ما بوسعه لسلامتنا وتوفير ظروف تعليمية لنجاحنا مستقبلا". - الى هنا لقاء مراسلنا محاسن ناصر مع الطالب محمود غنايم.


خلود أبو احمد

أبو أحمد: نحن نستطيع أن نلوي ذراع العنصرية بصفد لاننا الأقوى
وعلى صعيد متصل، توجهت الطالبة خلود أبو أحمد التي تتعلم موضوع الحقوق - محاماة في سنتها التعليمية الاولى، الى موقع العرب، مؤكدة في حديثها لمراسلتنا: "ان رئيس بلدية صفد " إيلان شوحط"، توجه لإدارة الكلية، لإختيار طالب يمثل الطلاب العرب في إجتماع للتحدث عن مشاكل الطلاب العرب في الكلية والمدينة ككل، وإدارة الكلية طلبت مني الاجتماع به، فقمت بإختيار مجموعة من الشبان العرب لنكون في اللقاء مع رئيس البلدية، والآن تفاجأت بالطريقة التي طرح بها الموضوع للإعلام، فانا واحدة من الطلاب الذي تعرضوا للإضطهاد في صفد، وانا قبل فترة قمت بإستئجار بيت هناك، ولكن صاحبة المنزل قامت بإخراجي منه بعد فترة".
وتضيف أبو احمد: " حاولت خلال اللقاء أن أوصل فكرة جيدة عن الطلاب العرب، وعلى قدرة الطلاب العرب مقاطعة كلية صفد بشكل تام، إذا لم تتوفر الحماية الكاملة والتعامل البناء معنا، رئيس البلدية طيلة اللقاء الذي استمر لمدة نصف ساعة كان يرغب بأن يوصل لنا نواياه الحسنة اتجاه العرب وبالأخص الطلاب العرب الذين يصلون للكلية بهدف تلقي التعليم، وهو أكد خلال اللقاء أنه لا يوجد بيده اي حيلة لمعالجة العنصرية المتفشية اتجاهنا".
وأكدت أبو أحمد: " كل ما قام به هو إعطاؤنا رقم هاتفه الشخصي اذا اردنا منه المساعدة، ولكن لم يمنحنا أي حلّ جذري للقضية العالقة هذه، ولكن قرارنا واضح منذ البداية، فخلال الاجتماع تحدثت من منطلق قوة بأننا أهم مصدر لميزانية مدينة صفد، التي تدخل غالبيتها من الطلاب العرب الذين يصلون للعيش ولتلقي الدراسة في كليتها، ولذلك نحن قادرون على أن نلوي ذراع العنصرية في صفد إذا حاولنا أن نقاطع الكلية حتى تؤمن لنا بلدية صفد مطالبنا" .

 

محمود غنايم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248360.20
BTC
0.51
CNY