الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

مظاهرة يوم الغضب تضامنا مع العراقيب والشيخ صلاح: سنواصل النضال لآخر رمق

كل العرب
نُشر: 24/02/11 14:18,  حُتلن: 17:20

المتحدثون اجمعوا على ضرورة مواصلة النضال المشروع حتى الاعتراف بالقرى العربية في النقب وعلى راسها قرية العراقيب كما اعلن المتظاهرون تضامنهم مع الشيخ رائد صلاح

احمد الطيبي:

جئنا من المثلث والجليل لنحيي اهالي النقب الشامخين تحية الصمود والشعب يرد تحرير العراقيب ووجه تحية للوحدة التي تمثلت بانجاح الاضراب الشامل في النقب

محمد كناعنه:

علينا ان ان نتصدى للجرافات التي تهدم بيوتنا وعلينا ان نحول العراقيب بالى ميدان التحرير وناشد الشباب لزيارة العراقيب والتضامن معها

طلب الصانع:

ان قضية النقب قضية كافة الجماهير في البلاد كلنا مع العراقيب وانتصار العراقيب انتصار لكافة قرانا في النقب

الشيخ حماد ابو دعابس:

ان هدمت العراقيب 20 فقد اعددنا انفسنا لبنائها 100 مرة ولن نتخلى عنها لنا اخوه اسرى من اجل العراقيب قابعون خلف القضبان وعلى راسهم الشيخ رائد صلاح الذي يحاكم من اجل العراقيب

ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي في النقب:

كل من تضامن اليوم ساهم في نجاح نضالنا المشروع ولا كيان لنا بدون الارض والارض والعرض لا تنازل عنها وندعو الحكومة الاعتراف الان بقرانا

انتهت المظاهرة الحاشدة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني احتجاجا على مواصلة هدم البيوت من قبل جرافات وزارة الداخلية الاسرائيلية لا سيما في قرية العراقيب التي تعرضت للهدم 20 مره. وانطلقت المسيرة الحاشدة من السوق العربي في بئر السبع واستقر امرها امام المباني الحكومية وسط المدينة.



واجمع المتحدثون على ضرورة مواصلة النضال المشروع حتى الاعتراف بالقرى العربية في النقب وعلى راسها قرية العراقيب كما اعلن المتظاهرون تضامنهم مع الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلاميه والمعتقل خلف القضبان الاسرائيليه. وقام الدكتور عواد ابو فريح الناطق بلسان لجنة الدفاع عن العراقيب بعرافة الكلمات الخطابية وحيا الجماهير المحتشدة وبعث برسالة تضامن مع المعتقلين في ملف العراقيب وحيا على وجه الخصوص النضال الذي تبديه المراة الفلسطينية في النقب.

 دور الشباب في نصره قضايا الامه
والقى رامز جرايسي رئيس لجنة السلطات المحليه العربية في البلاد كلمة ثمن فيها صمود اهالي العراقيب وقال: " العراقيب اصبحت رمزا للنضال من اجل التثبت في الارض".
النائب طلب الصانع حيا من حضر وقال :"ان قضية النقب قضية كافة الجماهير في البلاد كلنا مع العراقيب وانتصار العراقيب انتصار لكافة قرانا في النقب".
الشيخ حماد ابو دعابس قال :"ان هدمت العراقيب 20 فقد اعددنا انفسنا لبنائها 100 مرة ولن نتخلى عنها لنا اخوه اسرى من اجل العراقيب قابعون خلف القضبان وعلى راسهم الشيخ رائد صلاح الذي يحاكم من اجل العراقيب".
النائب محمد بركة قال:"اذا صمدت العراقيب سيكون صمام الامام لصمود قرى النقب ولن تتمكن الحكومة الاسرائيليه من تزوير حقائق تاريخ اهلنا في ارضهم".
ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي في النقب حيا الحضور وقال: "كل من تضامن اليوم ساهم في نجاح نضالنا المشروع ولا كيان لنا بدون الارض والارض والعرض لا تنازل عنها وندعو الحكومة الاعتراف الان بقرانا".
الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة في حوره القى كلمة تحدث فيها عن اهمية دور الشباب في نصره قضايا الامه وحيا الجماهير التي لبت نداء الواجب ووجه رسالة صمود الى العراقيب وقال :"الحركة الاسلاميه واقفة الى جانب العراقيب بكل ما اوتيت من قوة وهمة". واضاف :"كان لنا الدعم الكامل والملموس على ارض العراقيب ونحن ماضون في تقديم دعمنا للعراقيب واهلنا في النقب من خلال معسكرات التواصل ومن خلال مؤسسة النقب للارض والانسان ونقول للمؤسسة الاسرائيلية نحن صامدون في العراقيب وكافة قرانا ولن تردعنا جرافاتكم". وختم بتوجيه تحية خاصة للشيخ رائد صلاح الذي يقبع الان في غياهب السجون .

تحرير العراقيب
النائب احمد الطيبي قال"جئنا من المثلث والجليل لنحيي اهالي النقب الشامخين تحية الصمود والشعب يرد تحرير العراقيب ووجه تحية للوحدة التي تمثلت بانجاح الاضراب الشامل في النقب"، عوض عبد الفتاح قال"اننا نستلهم تاريخنا من التحرك الجماهيري في العالم العربي من اجل تعزيز حقنا وصمودنا في النقب واشاد باضراب السلطات العربية المحلية في النقب". رجا اغبارية قال"انتم اصحاب الارض الاصليين ولستهم مهاجرين ونحن نريد اسقاط النظام الصهيوني في هذه الارض". الاخت هدى ابو عبيد القت كلمة باسم النساء حيت الجماهير وقالت ان التغيير سيكون على يد الشباب والمحكمة الاسرائيلية لن تنصفنا والاسرائيلين ليس لديهم عدل ". محمد كناعنه قال "علينا ان ان نتصدى للجرافات التي تهدم بيوتنا وعلينا ان نحول العراقيب بالى ميدان التحرير وناشد الشباب لزيارة العراقيب والتضامن معها".
حايا نوح القت كلمة باسم اليسار الاسرائيلي اكدت فيها على النضال المشترك من اجل احقاق الحق لاهالي العراقيب والنقب الكلمة الاخيرة كانت للشيخ صياح الطوري رمز النضال في العراقيب حيث شكر كل من حضر من اجل التضامن مع العراقيب وشكر رؤساء المجالس الذين اعلنوا الاضراب في النقب. وتحدث عن معاناة اهالي العراقيب وتعرضهم من قبل الشرطة الى اطلاق النار العشوئي كما قال واضاف :"وما يحدث في العالم دليل ان على ان النصر قديم" وحيا على وجه الخصوص الشيخ رائد صلاح ودوره في الدفاع عن حقوق اهالي النقب وكافة الجماهير في الداخل" وقال هذا تعود على غياهب السجون وامل من الله تعالى ان يحفظه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220150.41
BTC
0.51
CNY