الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 07:01

تمرين لفحص جاهزية كفرقرع لحالات الطوارىء:جرحى وحرائق ومئات حالات الذعر

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/02/11 14:28,  حُتلن: 19:49

نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

نعمل جاهدين مع طواقم الدفاع المدني والمسئولين في وزارة الداخلية على تجهيز قرية كفرقرع لتقليص الاضرار وتقديم افضل العلاجات لمختلف الحالات

 هدفنا واضح وهو العمل بمهنية وموضوعية وان نكون مسئولين تجاه المواطن وتجاه انفسنا وان نأخذ هذا الموضوع بمسئولية وجدية في الوسط العربي

 فادي مصالحة ضابط الأمن وسلامة الجمهور في مجلس محلي كفرقرع:

نطلب من الاهالي والمدارس ان يأخذوا هذه الامور بجدية ومسئولية لساعة حدوث أي طارىء لأن  استمرار الحياة اليومية مطلوب ولا حاجة للذعر والخوف

المربية نوال عليمي مديرة مدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع:

الطلاب أمانة ومسئولية وعلينا الحفاظ عليهم وعلى سلامتهم وأمنهم ومن هنا علينا ان نجهز اولا انفسنا وان نضع بين ايدينا جميع المستلزمات والادوات لحمايتهم

عشرة جرحى وخمس حوادث للحرائق ومئات حالات الخوف والذعر هي حصيلة تمرين الدفاع المدني لحالات الطوارىء والكوارث الطبيعية الذي احتضنته مدرسة ابن سينا الاعدادية في قرية كفرقرع صباح اليوم الثلاثاء باشراف فادي مصالحة ضابط الأمن وسلامة الجمهور، وحنان تسوبوني وموطي جباي ممثلو الشرطة الجماهيرية في كفرقرع. ويأتي هذا التمرين ضمن مساعي وجهود مجلس محلي كفرقرع لتطوير الوعي والتثقيف والجاهزية لحالات الطوارىء والكوارث الطبيعية ومحاربة الحوادث البيتية. وأقيم تمرين الدفاع المدني في مدرسة ابن سينا الإعدادية كفرقرع بمشاركة شرطة اسرائيل ونجمة داوود الحمراء والجيش الاسرائيلي ووحدات الاطفاء.

 هذا ومع صفارات الإنذار التي سمعت مع دقات الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء في المدرسة نظم تمرين خاص لحالات الطوارىء والكوارث الطبيعية والحوادث البيتية. ويأتي هذا التمرين تأهبا لحدوث حرب او وقوع هزة ارضية وتم خلال التمرين تقسيم المدرسة الى محطات مختلفة تم فيها توزيع الطلاب والعاملين في المدرسة الى محطات مختلفة في حالة وقوع أي حدث طارىء كما وتم تقسيم الموظفين والمسؤولين والمتطوعين في المدرسة. في الوقت نفسه اقيمت مجموعة من التمارين والنشاطات تم خلالها اخماد حرائق ونقل مصابين وجرحى بواسطة طواقم نجمة داوود الحمراء الى المراكز الطبية والمستشفيات من خلال تقديم العلاج الاولي لهم.

فحص الجاهزية
وفي حديث مع المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع وهو رئيس لجنة الطوارىء في القرية قال :"يهدف هذا التمرين ومختلف الجلسات المهنية والعملية لطواقم واعضاء لجنة الطوارىء لفحص جاهزية البلدة لحالات طوارىء من حرب او هزة ارضية او أي حالة من حالات الطوارىء حيث نعمل جاهدين مع طواقم الدفاع المدني والمسئولين في وزارة الداخلية على تجهيز قرية كفرقرع لتقليص الاضرار وتقديم افضل العلاجات لمختلف الحالات التي يمكن ان تحدث لا سمح الله بأقل ضرر من النفوس والاملاك والضحايا والعمل على توعية السكان جميعا مهنيا وموضوعيا لكيفية التعامل والتصرف في حالات الطوارىء.
وقال مصاروة: نؤكد ان هدفنا واضح وهو العمل بمهنية وموضوعية وان نكون مسئولين تجاه المواطن وتجاه انفسنا وان نأخذ هذا الموضوع بمسئولية وجدية في الوسط العربي الذي لا ينظر لهذا الموضوع بكامل المسئولية واكبر مثال ان الضحايا والخسائر هي الاكبر في الوسط العربي.

لا حاجة للذعر والخوف
من جانبه قال فادي مصالحة ضابط الأمن وسلامة الجمهور في مجلس محلي كفرقرع: "اتوجه لأهالي كفرقرع بان لا يفزعوا من هذه التدريبات والتمارين ولكن الحذر والتجهيزات واجب علينا جميعا ونحن نأخذ كل شيء بالحسبان ونطلب من الاهالي والمدارس جميعا ان يأخذوا هذه الامور بجدية ومسئولية لساعة حدوث أي طارىء. استمرار الحياة اليومية مطلوب ولا حاجة للذعر والخوف.

الطلاب أمانة ومسئولية
من جانبها شكرت المربية نوال عليمي مديرة مدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع المجلس المحلي على هذه لمبادرة وجميع الاطراف التي شاركت في هذه الفعالية معربة عن املها ان ساهم هذا التمرين في رفع مستوى التوعية والتثقيف لدى الطلاب لكيفية التعامل والتصرف في حالات الطوارىء والكوارث الطبيعية، وقالت :"الطلاب أمانة ومسئولية وعلينا الحفاظ عليهم وعلى سلامتهم وأمنهم ومن هنا علينا ان نجهز اولا انفسنا وان نضع بين ايدينا جميع المستلزمات والادوات في كيفية التصرف والتعامل مع أي حادث او أي حالة من حالات الطوارىء ان كانت حرب او كوارث طبيعية.

رفع جاهزية كفرقرع
بدوره شكر الون عوفر نائب قائد شرطة وادي عارة جميع الجهات والاطر التي شاركت في هذا التمرين على دورهم الفعال والمسئول في تنظيم وتفعيل هذا التمرين معربا عن امله ان يساهم هذا التمرين في رفع جاهزية كفرقرع ومدارس كفرقرع لحالات الطوارىء والكوارث الطبيعية في سبيل ان نستطيع ان نحافظ على سلامة وآمان الطلاب والسكان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
237018.67
BTC
0.52
CNY