الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

التلفزيون المصري يسمح للمذيعات المحجبات بالظهور على الشاشة لأول مرة

كل العرب
نُشر: 23/02/11 15:47,  حُتلن: 10:46

المذيعات المحجبات في القناة السابعة رفضن رفع أية قضايا ضد عدم ظهورهن على الشاشة

القرار يستفيد منه 37 مذيعة في القنوات الإقليمية، وعليهن أن يثبتن مكانتهن في الإعلام خلال الفترة المقبلة، وليس هناك أي محاذير أو تعليمات لهؤلاء المذيعات إلا الضمير المهني

أكد أسامة الشيخ -رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون- على حق ظهور المذيعات المحجبات على شاشات التلفزيون، مشيرا إلى أنه جاري حاليا تنفيذ قرار يسمح لهن بالظهور على الشاشة، وكانت إدارة التلفزيون الرسمي ترفض منذ فترة عودة المذيعات المحجبات للعمل، على الرغم من حصولهن على أحكام قضائية بذلك، بعد قرار وزير الإعلام المستقيل أنس الفقي بمنعهن من الظهور على الشاشة، ساخرا "أن المحجبة مكانها المنزل لا العمل الإعلامي أمام الكاميرات؛ لأن المشاهد يرغب في الحصول على المعلومة، ولا يرغب في مشاهدة رمز ديني يحمل معلومة".


أسامة الشيخ

فيما أصدر د. عادل معاطي -رئيس قطاع القنوات الإقليمية التابع لإتحاد الإذاعة والتلفزيون بمصر- تعليمات لرؤساء القنوات الإقليمية بالسماح للمذيعات المحجبات بالظهور على الشاشة، وتقديم البرامج دون حساسية، وقال معاطي "ما دامت هؤلاء المذيعات يتمتعن ويلتزمن بالأداء الإعلامي المتميز والشكل والمضمون والثقافة والحضور على الشاشة، وارتداء ثوب الأناقة بشكل جذاب ومحترم، بحسب ما ذكرت صحيفة "الأهرام" القاهرية اليوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط 2011م.
وأضاف عادل معاطي أن هناك مذيعات من المحجبات على أعلى مستوى، ويستطعن تقديم البرامج المتنوعة، وإذا كانت هناك بعض المذيعات يحتجن إلى فترة من التدريب وتأهيل أنفسهن، فهذا يتم بالتنسيق مع رؤساء القنوات".

التلفزيون المصري يلغي حظره للمذيعات المحجبات
وقال رئيس قطاع القنوات الإقليمية "إن القرار يستفيد منه 37 مذيعة في القنوات الإقليمية، وعليهن أن يثبتن مكانتهن في الإعلام خلال الفترة المقبلة، وليس هناك أي محاذير أو تعليمات لهؤلاء المذيعات إلا الضمير المهني، والأداء المتميز في المضمون والشكل".
وأضاف معاطي "هذه الفترة الجارية تحتاج لجهود كل العاملين في القنوات الإقليمية لتقديم الأفضل، والوصول للمشاهدين بشكل مستمر وفعال؛ لأن المرحلة الجارية ستتم بالحرية والتفاعل مع المواطنين لحل مشاكلهم، وتسليط الضوء على قضايا المجتمع المختلفة دون تحيز أو مجاملة لأحد".
وأشار إلى أن المذيعات المحجبات في القناة السابعة رفضن رفع أية قضايا ضد عدم ظهورهن على الشاشة، وتركن الأمر لي شخصيا، وأنا أقدر لهن هذا الموقف، وعلى العاملين بالقنوات الإقليمية جميعهم العمل يد واحدة؛ لكي ننهض ببرامجنا وأدائنا الإعلامي خلال المرحلة الجارية والمستقبلية.
ومن هؤلاء المذيعات المحجبات هالة المالكي، وغادة الطويل، ورانيا رضوان، ويعملن بالقناة الخامسة التي تبث من محافظة الإسكندرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY