الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:02

الجبهة توصي لجنة المتابعة الإعلان عن الإضراب العام تخليدا ليوم الأرض الباسل

كل العرب
نُشر: 19/02/11 12:03,  حُتلن: 13:44

الجبهة في بيانها:

نقترح الإضراب عن الطعام لقيادات الجماهير العربية ضد التحريض والقوانين العنصرية قبالة المكاتب الحكومية

نوصي إطلاق إسم الشخصية الوطنية شحادة شحادة على جزء من فعاليات لجنة المتابعة تكريما وعرفانا للرئيس الأول للجنة الدقاع عن الأراض

الإعلان عن الذكرى الـ35 ليوم الأرض يوم إضراب عام للجماهير العربية، إحياء للذكرى، ولرفع صوت مجلجل ضد التحريض المنهجي والقوانين العنصرية

لا نبتغي إضرابًا من أجل الإضراب وبه تنتهي الذكرى الـ35 ليوم الأرض الخالد، وإنما إضراب كفاحي مؤثر يُحدث انجازات في مسيرة الجماهير العربية ضد العنصرية

بعد عدة جلسات نقاش في الهيئات الحزبية والجبهوية وقراءة في التطورات المختلفة قررت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة توصية لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في اسرائيل الإعلان عن الذكرى الـ35 ليوم الأرض يوم إضراب عام للجماهير العربية، إحياء للذكرى، ولرفع صوت مجلجل ضد التحريض المنهجي والقوانين العنصرية، ضد هدم البيوت العربية لا سيما في النقب والعراقيب، والتمييز الاقتصادي والاجتماعي الذي يضرب بكل الفئات المستضعفة والمعطلة عن العمل والجماهير العربية تحتل قسطا وافرا منها نتيجة لسياسة التمييز القومي.

الآلاف من الجماهير العربية تحيي يوم الأرض بمسيرة في سخنين تخليدا للشهداء

وبحثت الجبهة مليا كيف يكون يوم الإضراب مؤثرا وفعاليا وأن لا ينتهي نجاح اليوم بنجاح الإضراب نفسه وحسب، فقررت الجبهة توصية لجنة المتابعة بإجراء حوارات واسعة مع قطاعات من القوى الديمقراطية اليهودية لتخصص بدورها الأسبوعين الأخيرين من شهر آذار بفعاليات سياسية كفاحية وتثقيفية توعوية بخصوص التحريض والممارسة ضد المواطنين العرب والنهش في الديمقراطية. وجاء في رسالة الجبهة أننا نستمدّ من مظاهرات الألوف الجبارة والمتكررة التي قادتها القوى الديمقراطية في تل أبيب في السنة الأخيرة نفسًا كفاحيا في إمكانية التأثير والتغيير على المجتمع الإسرائيلي اليهودي وعلى المؤسسة الحاكمة في مواجهة العنصرية والتحريض.
وتوصي الجبهة لجنة المتابعة بأن تُضرب قيادة لجنة المتابعة عن الطعام عدة أيام قبالة المكاتب الحكومية في القدس تعبيرًا عن رفضها التحريض والقوانين العنصرية وذلك قُبيل يوم الأرض. وتقرر أن تدعو لجنة المتابعة الى العمل في اوساط الهيئات الدولية لتجنيد الدعم لقضايا المواطنين العرب الفلسطينيين في إسرائيل والتصدى للتحريض والممارسة المنهجية ضدهم من قبل المؤسسة الحاكمة، مع التأكيد الدائم أن المعركة الأساسية كانت وستبقى في وطننا بالأساس: معركة الجماهير العربية ومعها القوى الديمقراطية اليهودية من أجل الديمقراطية والمساواة القومية والمدنية والسلام العادل.

النضال الوحدوي الجبار للجماهير العربية
وخلصت الرسالة إلى أن هذا النضال الوحدوي الجبار للجماهير العربية يبعث رسالة وحدوية ووطنية خالصة إلى قيادة الشعب الفلسطيني والى فصائله تدعوهم فيها إلى إنهاء الانقسام الذي لا مبرر موضوعي لاستمراره يوما اضافيا واحدا والتأكيد على الوحدة الوطنية الفلسطينية بين كافة فصائل الشعب الفلسطيني دون استثناء وانهاء الانقسام المخجل بين الضفة وغزة وتركيز الجهود الوحدوية ضد الاحتلال الإسرائيلي. وخلصت رسالة الجبهة بأنها لا تبتغي إضرابًا من أجل الإضراب وبه تنتهي غايات الذكرى الـ35 ليوم الأرض الخالد، وإنما إضراب كفاحي مؤثر يُحدث انجازات في مسيرة الجماهير العربية ضد العنصرية ومن أجل كافة الحقوق المدنية والقومية، من أجل الديمقراطية والسلام العادل.
تقترح الجبهة أن يُطلق على جزء من الفعاليات الوطنية على شرف يوم الأرض على أسم الشخصية الوطنية البارزة القس شحادة شحادة الرئيس الأول للجنة الدفاع عن الأراضي والذي أعلن عن يوم الأرض الأول متحديا كل الضغوطات السلطوية الجبارة. هذا القائد الوطني الكبير الذي وافته المنية قبل أقل من شهرين. إن الوفاء لتاريخ القس شحادة ولتلك الأيام الخالدة هو وفاء لتاريخنا وتعزيز لذاكرتنا الجماعية. وطالبت الجبهة بأن تلتئم لجنة المتابعة خلال أسبوع من أجل مناقشة اقتراح الجبهة، ليكن مع الجميع مدة وقت كافية للتهيؤ وتعبئة الجماهير وانجاز المهام الملقاة علينا من أجل أن يكون يوم الأرض ناجحًا ومؤثرا فعلا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232218.94
BTC
0.51
CNY