الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 17:02

مدرسة راهبات الناصرة - حيفا تنظم يوما للتوجيه المهني لصفوف الثواني عشر

كل العرب
نُشر: 19/02/11 11:41,  حُتلن: 14:05

العديد من الطلاب الجامعيين واصحاب المهن في المجالات المختلفة حضروا 

نظمت مدرسة راهبات الناصرة- حيفا يوم الجمعة يوما للتوجيه المهني لصفوف الثواني عشر وذلك في قاعة بيت الكرمة في حيفا ، افتتح هذا اليوم بندوة شارك فيها كل من: حنا روحانا الذي تحدث عن معدلات البسيخومترى في البلاد وتطرق الى معدلات الطلاب العرب وكيف انه بمساعدة التخطيط المسبق للدراسة يمكن احراز نتائج باهرة.



جعفر فرح، رئيس جمعية مساواه وعضو جمعية التوجيه الدراسي – تحدث عن نهجية تفكير الطالب العربي , فعليه ان يكسر قوالب التفكير التقليدي وان يقدر ميوله ويعي قدراته ويعرف ان هنالك ثمن للأختيار .
عروة سويطات  مستشار تنظيمي وناشط اجتماعي تحدث عن شرعية التخبطات وكيف يمكن ان نقوم بعملية تنظيم ووضع اهداف وخطة للنجاح واضاف ايضا ان الأنسان الناجح هو صاحب دور اجتماعي ومتطوِّع .
اشرف قرطام تطرق للتفكير الأبداعي واشاد به كعامل للنجاح وحث الطلاب على ان يتخيَّلوا انفسهم في المركز وأن يسعوا لتحقيق احلامهم .

" التوجه لممثل الموضوع"
القسم الثاني شمل استضافة العديد من الطلاب الجامعيين واصحاب المهن في المجالات المختلفة, حيث تمكن الطالب من التوجه لممثل الموضوع الذي يهمّه للإستفسار حول شروط القبول والدراسة فيه. كما وكان تمثيل لعدد من المعاهد العليا الرئيسية وكليات مختلفة.
كما وشارك في محطات التوجيه حسناء سليمان من قبل جمعية التوجيه الدراسي ووفاء عبد الغني مديرة مركز اتجاهات للتوجيه الدراسي .
اما القسم الثالث فكان ترفيهيا تألق فيه الفنان نضال بدارنة بمقاطع هزلية ساخرة لختام نهار تعليمي شاق .
في نهاية اللقاء شكر الطلاب مركز التربية الأجتماعية المربي ايهاب صبرا والمستشاره سهى ضو , كما واثنى مدير المدرسة المربي باسم جمَّال على جهود كادر المتطوعين الذين ساهموا في النجاح الباهر لهذا اليوم الدراسي وقدم شكره الجزيل لمعهد حنا روحانا للبسيخومتري على دعمه لهذا اليوم .
من الجدير باالذكران هذا اليوم جاء تتويجا لعمل متواصل ودؤوب من قبل مستشارة المدرسة سهى ضو خلال العام الدراسي وبمساعدة المربين والمشاركة في أيام مفتوحة خارج المدرسة وورشات عمل.

مقالات متعلقة