الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 12:02

النائب طلب الصانع يزور بلدة حورة ويلتقي برئيسها الدكتور محمد النباري

كل العرب
نُشر: 17/02/11 15:15,  حُتلن: 15:52

الصانع استمع لشرحاً مفصلاً من مدير المدرسة حافظ العطاونه حول المدرسة والفعاليات والنشاطات التي تقوم بها على مدار السنة

 النائب الصانع شدد على ضرورة الالتحاق بالجامعات والمعاهد الأكاديمية من اجل محاربة الجهل وإيجاد رافعة للتأثير والتغيير في المجتمع العربي في النقب

قام النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي بزيارة لبلدة حورة, وكانت محطته الأولى زيارة مدرسة عتيد النور الثانوية الشاملة, حيث كان في استقباله المربي حافظ العطاونه مدير المدرسة والأستاذ يوسف العطاونه مدير قسم التربية والتعليم في مجلس حورة المحلي.



واستمع النائب الصانع لشرحاً مفصلاً من مدير المدرسة حافظ العطاونه حول المدرسة والفعاليات والنشاطات التي تقوم بها على مدار السنة, وكذلك عن نتائج البجروت التي حصلت عليها المدرسة في السنة الأخيرة, ويتعلم في المدرسة الثانوية الشاملة 870 طالباً ويُدرّس فيها 57 معلماً, وحصلت المدرسة على نسبة 72 بالمئة في نتائج البجروت, وتعتبر اكبر نسبة في الوسط العربي. كما واكد مدير المدرسة حافظ العطاونة بان المدرسة حصلت على جائزة وزارة التربية والتعليم في مجال الفعاليات اللامنهجية.
ثم قام النائب طلب الصانع برفقة مدير المدرسة والأستاذ يوسف العطاونة بجولة في الصفوف, والتقى مع الطلاب واجاب على أسئلتهم, ثم ألقى الصانع محاضرة قيمة في المكتبة لطلاب الحادي عشر حول العلم والشباب, وأكد على دور الشباب الريادي في خدمة المجتمع, كما وتحدث للطلاب حول طبيعة عمل أعضاء الكنيست واستعرض بشكل خاص مشاكل وقضايا الوسط العربي في الجنوب, وخصوصاً عدم الاعتراف بالقرى غير المعترف بها, واستمرار مسلسل هدم البيوت.

ضرورة الالتحاق بالجامعات
وشدد النائب الصانع على ضرورة الالتحاق بالجامعات والمعاهد الأكاديمية من اجل محاربة الجهل وإيجاد رافعة للتأثير والتغيير في المجتمع العربي في النقب, وذلك بواسطة الجيل الشاب المتعلم الطموح الحريص على مصالح وقضايا مجتمعهم, ثم أجاب النائب طلب الصانع على أسئلة الطلاب ووجه لهم دعوة لزيارة الكنيست والاطلاع على ما يدور في أروقتها, وشكر النائب الصانع المربي حافظ العطاونة مدير المدرسة على حسن الاستقبال والضيافة الاصيلة. وكانت المحطة الثانية زيارة المجلس المحلي حيث كان في استقباله رئيس المجلس الدكتور محمد النباري, حيث قدم له شرحاً عن المجلس وعن البرامج التعليمية, التطورية,الاقتصادية والاجتماعية التي يعكف المجلس على تنفيذها.
وأكد الدكتور محمد النباري بان عدد سكان حورة يبلغ 12.300 نسمة ومساحتها تقدر ب 7.800 دونم, وفيها 6 مدارس ابتدائية 45 بستان و 6 مدارس ثانوية, كما وتحدث الدكتور النباري عن المشاريع المستقبلية الذي ينوي المجلس الشروع بتنفيذها ومنها مشروع وادي عتير, المشروع ألطلائعي, والذي يعتبر منظومة زراعية بيئية, وهو نموذج لمجتمع صحراوي مستدام. وفي نهاية الزيارة واللقاء الأخوي شكر النائب طلب الصانع رئيس المجلس الدكتور محمد النباري على حسن الاستقبال, وأكد له بان مجلس حورة المحلي يعتبر نموذج ناجح في إعداد المشاريع والبرامج التعليمية, وتمنى له التقدم والازدهار والنجاح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
246267.20
BTC
0.51
CNY