الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

القلم تنظم يوم توجيه مهني في ثانوية البيان في دير الأسد

كل العرب
نُشر: 17/02/11 12:37,  حُتلن: 13:25

اختتم اللقاء بفتح المجال أمام الطلاب لطرح اسئلة متنوعة عن التوجيه المهني

في ظل مشروع التوجيه المهني، الذي أطلقته مؤسسة "القلم" الأكاديمية في البلاد، والذي يساهم في مساعدة الطالب العربي في المرحلة الثانوية لاختيار مهنته المستقبلية بشكل سليم معبرا عن قناعاته وميوله ورغباته وقدراته وعبر عدة معايير، منها النفسية والعقلية والاقتصادية والجغرافية، حلت مؤسسة القلم الأكاديمية ضيفة على المدرسة الثانوية البيان في دير الأسد. حيث أقيم اليوم بالتعاون مع مدير المدرسة الأستاذ علي أبو زيد والمستشار الأستاذ لطف نصار.



التفكير في المهنة المستقبلية
المستشار التربوي لطف نصار افتتح برنامج اليوم الدراسي " نحو الاتجاه السليم "، متحدث عن أهمية مشروع التوجيه المهني لما فيه من توسيع معارف وأفق الطلاب للحياة الاجتماعية والمهنية.
ثم عاش طلاب الثاني عشر مع محاضرتين للأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية، حيث تحدث بشكل موسع عن أهمية الاختيار السليم لمهنة المستقبل مرورا بتحديد الأهداف المرحلية والمستقبلية التي يبغى كل طالب تحقيقها، وعن كيفية الوصول إليه لتحقيق النجاح. وعن ضرورة التفكير الواقعي وأخذ شروط القبول بكل أشكالها كاعتبار أساسي عند اتخاذ القرار.
كما وتم عرض فيلم قصير من إعداد الأخ محمود ريان رئيس رابطة مداد في كفر برا، حول ظروف الطلاب العرب في الجامعات في البلاد وحول مراحلهم المختلفة منذ بدئهم التفكير في المهنة المستقبلية مرورا بالتعليم في الجامعات وانتهاء ببحثهم عن العمل.
اختتم اللقاء بفتح الحوار الحر للطلاب حيث وجهوا كل ما خطر ببالهم من ملاحظات وأسئلة حول مستقبلهم.

 

مقالات متعلقة