الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

جلسة صاخبة لمستخدمي مجلس الرامة المحلي واستمرار اضرابهم عن العمل

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 16/02/11 17:13,  حُتلن: 22:36

صالح عباس رئيس لجنة العمال:
الاضراب مففتوح حتى يتم تحويل المعاشات ولن نتنازل عن حقوقنا

عفيف غزاوي رئيس المجلس المحلي:
المجلس يعمل كل ما بوسعه لتجنيد الاموال وانا مع المستخدمين في مطالبتهم لحقوقهم

انا أقف الى جانب المستخدمين، ولكن لا حيلة في اليد، وعليهم هم ايضاً الوقوف الى جانبي ومساندتي حتى اتمكن من تخطي هذه الازمة

شهدت قاعة مجلس الرامة المحلي جلسة صاخبة لمستخدميه الذي اعلنوا الاضراب اليوم الاربعاء احتجاجا على عدم تلقيهم رواتبهم منذ اكثر من ستة اشهر. ودار جدلبين مستخدمي المجلس ولجنة العمال حول ماهية النضال وطريقة وكيفية التعامل مع الوضع الذي آل اليه عمال المجلس في ظل انقطاع معاشاتهم الشهرية بالاضافة الى النقاش حول حقوق اخرى كصناديق الاستكمال والتعويضات وخصم ايام الاضراب السابقة وامور عالقة اخرى. وبعد الجلسة الصاخبة تقرر الاستمرار بالاضراب حتى اشعار اخر.



 هذا ويذكر ان الاضراب الذي اعلن اليوم الاربعاء، شمل مدارس القرية، وبعض أقسام المجلس المحلي وجاء في سبيل الضغط على الجهات المسؤولة، لصرف الرواتب وتحويلها للمستخدمين والعمال.

وسائل الضغط على ادارة المجلس
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة العمال صالح عباس قال:هناك جهود ضخمة من قبل ادارة المجلس لصرف معاشاتنا ونحن لا ننكر ذلك، لكن هذا لا يهمنا فما يهم العامل هو ان يتقاضى معاشه في نهاية الشهر فحسب، بعيداً كل البعد عن ما يحدث وراء الكواليس من محاولات لتحقيق ذلك، وهناك امور اخرى نطالب بها وليس فقط المعاش والادارة هي المسؤولة عنها ونحن نتوجه لهم بان يبذلوا جهود اضافية اكبر لكن لا تتضرر مصلحتنا ومصلحة القرية.
وتابع صالح عباس لموقع العرب:" اليوم تمكنا من التوصل الى اتفاق مع ادارة المجلس ومدير الحسابات، به تتكفل الادارة، بدفع نصف معاش لعمال قسم المعارف والتعليم لكن هذا لا يكفي أيضاً، فمطلبنا واضح وصريح ومفهوم، وهو تحويل معاشات المستخدمين دون تأخير، غير ان الاضراب الذي اعلنا عنه اليوم، سيكون أكثر شمولة، حيث سيشمل موظفي المدارس وعمالها، وسوف نتخذ شتى الاجراءات والخطوات، كما سنجتمع مع المسؤولين بوزارة الداخلية كذلك سيكون هنالك اعتصام امام بناية المجلس المحلي لان مستخدمي المجلس المحلي تأثروا كثيرا على الصعيد الشخصي والعائلي واصبح وضعنا ووضعهم بطبيعة الحال لا يطاق.
واضاف ما نطلبه هو امر بسيط وهو ان نتقاضى معاشاتنا لا اكثر من اجل خدمة قريتنا وتقديم الخدمات للمواطنين. ان اعلاننا للاضراب المفتوح هو وسيلة للضغط على ادارة المجلس ووزارة الداخلية لايجاد حل جذري لمشكلتنا العالقة منذ سنوات.



تعقيب عفيف غزاوي رئيس المجلس المحلي
من جهته رد
عفيف غزاوي رئيس المجلس المحلي على الخطوات التي قام بها مستخدمو المجلس في حديث لموقع العرب:" اولا اريد ان اذكر ان المجلس المحلي يقوم بتحويل المعاشات منذ شهر 2010/12 وحتى اليوم وسوف نقوم بتحويل معاشات أخرى يوم غد ايضاً. انا لا املك مصرفاً كي احول لهم كل معاشاتهم دفعة واحدة مع العلم ان هذا الوضع لم يكن فقط في فترة رئاستي بل منذ سنوات سابقة، ومنذ دخول المحاسب المرافق للمجلس دفعنا 6 معاشات واليوم وبعد الموافقة على خطة الاشفاء بالمجلس المحلي فسنقوم بحل المشكلة جذريا مع العلم ان ذلك يتطلب وقتا اضافية كي يتسنى لنا العمل بدقة ونجاعة.
وتابع غزاوي: انا مع العمال بتقاضيهم لمعاشاتهم لكن اذا لم يكن في خزينة المجلس الميزانيات الكافية فعلى المستخدمين الوقوف الى جانبي ومساعدتي لايجاد حلول مناسبة وليس اعلان الاضراب . امل المصادقة على خطة الاشفاء وان تقوم وزارة الداخلية بتخصيص الميزانيات وتحويلها للمجلس المحلي وان شاء الله ستحل كافة الامور العالقة .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
239309.56
BTC
0.52
CNY