الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

وزير الأمن الداخلي يأمر بإلغاء ندوة اجتماعية للجنة العشائر والإصلاح في القدس

ديالا جويحان -
نُشر: 15/02/11 21:21,  حُتلن: 23:27

غرابلة:

حسب القانون الدولي لا يحق لإسرائيل اتخاذ أي إجراء بإلغاء أي نشاط يخدم المواطن

الإجراءات جزء من التخطيط لتهويد مدينة القدس بالكامل وإعطاءها طابع يهودي، مؤكدا بأننا لن نتنازل عن حقنا في العمل الشرعي

الندوة دعت إليها رجال الإصلاح والعشائر وهدفها ليس سياسي وإنما تجمع اجتماعي وللعمل العشائري تفاجئنا بأنهم يمنعونا بان نقيم هذا الحفل الذي لا يتطلب حسب القوانين الاسرائيلية

قام عدد من أجهزة المخابرات الاسرائيلية برفقة الشرطة ،اليوم، بتعليق أمراً لإلغاء ندوة اجتماعية للجنة العشائر والإصلاح في القدس على باب فندق اليجاسي قبل انعقاده بنصف ساعة، وجاء في القرار الموقع باسم وزير الأمن الداخلي وعضو الكنيست الإسرائيلي يتسحاق اهورنفيش :" حسب قانون تطبيق اتفاق الوسط بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة ( تحديد النشاطات) 1994، بعد إعلامي بأنه اليوم الثلاثاء (15-2) في نية للقيام في نشاط في القدس تابع او من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، هذا بدون تصريح أو مكتوب متفق عليه في قانون بند 3 (أ) حسب قانون لتطبيق الاتفاق الوسطى بشأن الشفة الغربية وقطاع غزة ( تحديد النشاطات ( 1994). وحسب صلاحيتي من قوة بند ( ب) للقانون أنا أمر بمنع قيام الحفل المذكور في القدس في أو في كل مكان آخر في داخل دولة إسرائيل. وأيضا أمر كل إنسان المسؤول عامل في الاجتماع المنفذ أو صاحب المحل أو صاحب القاعة ومن حولها في المحل لمنع قيام الاجتماع أو استمرار القيام في هذا العنوان أو في كل مكان آخر في نطاق دولة إسرائيل.

 

واستنكر حازم غرابلة رئيس التجمع المقدسي للمؤسسات، الإجراءات الاسرائيلية المستمرة والمتصاعدة بحق الاقصى والقدس، ومنع نشاطات وندوات تابعة لتجمع الوطني للإصلاح في فلسطين التى تخدم المجتمع المقدسي، ولا يحق لها بطمس حرية التعبير والرأي.

الحق في العمل الشرعي
وقال غرابلة في تصريح خاص مع مراسلتنا في القدس، حسب القانون الدولي لا يحق لإسرائيل اتخاذ أي إجراء بإلغاء أي نشاط يخدم المواطن، وأكد غرابلة، بأن هذا الإجراءات جزء من التخطيط لتهويد مدينة القدس بالكامل وإعطاءها طابع يهودي، مؤكدا بأننا لن نتنازل عن حقنا في العمل الشرعي وان الاحتلال وقراراتها غير شرعية في هذه الأرض.
وقال غرابلة، بأن هذه الندوة دعت إليها رجال الإصلاح والعشائر وهدفها ليس سياسي وإنما تجمع اجتماعي وللعمل العشائري تفاجئنا بأنهم يمنعونا بان نقيم هذا الحفل الذي لا يتطلب حسب القوانين الاسرائيلية ولا يتطلب رخصة لعدد صغير وداخل قاعه .وانه لا يوجد مبرر لمنع هذا التجمع الإصلاحي عشائري وليس سياسي وحتى لو كان سياسي إسرائيل تدعي بأنها دولة ديمقراطية وعندها حرية تعبير .

"زعرنة سياسية"
ورأى غرابلة، بأن وجود إسرائيل في القدس غير شرعي لان هذه ارض محتلة منذ عام 1967 والعالم لا يعترف بضمها لإسرائيل ونحن طالبنا مسبقا بان القدس الأرض المحتلة 1967 يديرها الفلسطينيين وليس سلطة الاحتلال لأنها غير شرعية أدنى حد من القانون ومن الاحترام وهذا عمل عبارة عن ( زعرنة سياسية) تقوم بها القوات الاسرائيلية.
وطالب غرابلة، الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا التى تضامنت مع ثورة الشعب المصري بأن تتضامن من أجل حرية الشعب الفلسطيني لتعبير عن رأيه ، متسائلاً بالقول: أين هي الولايات الأمريكية المتحدة التى كانت تطالب بحقوق الشعب المصري من النظام الجائر، وتنظر إلى إسرائيل التى تقمع أبسط الحريات في القدس دون التحرك والتدخل.؟.

التضامن السلمي
بدوره قال عضو لجنة الإصلاح في بيت المقدس إسماعيل الخطيب:" ان هذه الاجتماعات عشائرية وليس بإيعاز من أي جهة وهذا تكذيب لادعاء الإسرائيلي بأن الاجتماع تابع للسلطة الوطنية الفلسطينية .
وأوضح الخطيب، ان هذه الاجتماعات والندوات التى تقام في القدس تأتي ضمن نشاطات العشائر المقدسية وبعيدة كل البعد عن السياسة التي تأخذ دورها من الجانب الوطني في القدس لأنها محاصرة من قبل المخابرات الاسرائيلية .
وأضاف، بان هذه الندوة الاجتماعية من اجل المسجد الاقصى المبارك ومن اجل التضامن السلمي ليس له أي نوع من التحريض من الجانب الإسرائيلي وإنما نتطرق من خلالها عن أحداث مصر وتونس والتضامن والوقوف معهم، لنعبر عن موقفنا كباقي الشعوب، لأننا جزء من الشعب العربي ولا تستطيع إسرائيل بأن تجزئها. وأكد الخطيب على عروبة القدس لأننا باقون هنا وسنحاول مره تلو الأخرى من أجل عقد اجتماعاتنا العشائرية في القدس حتى لو كانت في الشوارع لن نتوقف عن مسيرتنا العشائرية والإصلاحية في مدينتنا الطاهرة.











 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216274.01
BTC
0.52
CNY