الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

يوم دراسي في مدرسة ابن الهيثم الثانوية

كل العرب
نُشر: 15/02/11 21:19,  حُتلن: 08:26

المهندس حسن الشولي تحدث عن أسباب وقوع الإصابات المتمثلة في كثير من الأحيان بالإهمال غير المتعمد والابتعاد عن طرق الوقاية

نظمت مدرسة ابن الهيثم التكنولوجية وبالتعاون مع جمعية " معاً " يوماً دراسيا لعمال البناء وأهالي الطلاب يوم السبت الماضي بعنوان " الوقاية من إصابات العمل " , حيث افتتح اللقاء بكلمة للمسؤولة في جمعية " معاً " الناشطة أسماء إغبارية بينت فيها مدى أهمية التطرق لمثل هذه المواضيع والتي تشكل ألماً منغصا للكثير ممن تعرضوا لمثل هذه الإصابات , تلاها مدير المدرسة الأستاذ مروان محاجنة الذي رحب بالحضور وبجمعية " معا " منوها إلى الحاجة الملحة لطرح هذا الموضوع الذي يلامس طبقة واسعة الانتشار في مجتمعنا العربي , مشيرا إلى أن المدرسة لا تأل جهدا نحو إرشاد الأهل وتوعيتهم في كل مجالات الحياة , بعدها تحدث المدير العام لجمعية " معا " اساف اديب حول نشاط الجمعية والمجالات التي تخدم قطاع العمال حاثا الحضور على نقل ما سمعوه إلى الآخرين .



وفي المحاضرة المركزية تحدث المهندس حسن الشولي عن أسباب وقوع الإصابات المتمثلة في كثير من الأحيان بالإهمال غير المتعمد والابتعاد عن طرق الوقاية مدعما حديثه بالأمثلة المصورة والتي أظهرت أن الفاصل بين الإصابة والوقاية دقيق جدا. وفي نهاية اللقاء تحدث الشاب محمد محاميد عن تجربته الشخصية وتعرضه لإصابة أليمة أرغمته على عدم العودة إلى عمله.

الوقاية من إصابات العمل لطلاب
وفي سياق متصل نظم قسم التربية الاجتماعية في المدرسة محاضرة حول الوقاية من إصابات العمل لطلاب الحوادي عشر والتي القتها على مسامعهم الناشطة وفاء ابو عقل والتي أكدت على وجوب الحذر من كل عمل قد يؤدي إلى إصابة الواحد منهم مشددة على أن يتنازل العامل عن عمله ويخسر معاش يومه أفضل من أن يتنازل عن حياته أو أن يصاب بتشوهات , وقد لاقت المحاضرة استحسان الجميع الذين طالبوا بتكثيف طرح هذا الموضوع وإبرازه بالصورة الملائمة.

ضرورة الاقتداء بالنبي
ومن الجدير ذكره أن طاقم التربية الاجتماعية وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وبالتعاون مع لجنة نشر الدعوة المحلية نظم محاضرات تربوية إرشادية لجميع طلاب المدرسة تذكرهم بسيرة النبي المصطفى وتحثهم على ضرورة الاقتداء والتأسي به خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها عالمنا العربي، هذا وقد ألقى هذه المحاضرات فضيلة الشيخ د. حسين وليد , الشيخ أحمد أبو بكر والشيخ وائل محاميد .























مقالات متعلقة