الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

مستخدمو مجلس الرامة يعلنون الاضراب الشامل يوم غد لعدم تلقيهم كافة رواتبهم

محاسن ناصر -
نُشر: 15/02/11 16:03,  حُتلن: 20:41

المستخدمون سيتواجدون في مداخل المدارس لمنع دخول الطلاب اليها

صالح عباس:
بلغ السيل الزبى وفاض الكيل، لم يعد بإمكاننا توفير أبسط الامور الحياتية البيتية في منازلنا

المستشار القانوني للمجلس:
 اعلان الاضراب هي خطوة استفزازية

"كفى..لم نعد نحتمل اكثر..لقد بلغ السيل الزبى وفاض الكيل" هذا ما قاله صالح عباس رئيس لجنة العمال في مجلس الرامة المحلي التي اعلنت اليوم عن اضراب عام وشامل في كافة مرافق القرية يوم غد الاربعاء بسبب عدم تلقي مستخدمي المجلس المحلي رواتبهم واجورهم منذ شهور.


صالح عباس

واضاف صالح عباس في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: كافة المستخدمين سيتواجدون منذ ساعات الصباح الباكر امام مداخل المدارس والاقسام التابعة للمجلس المحلي وسنمنع دخول الطلاب والموظفين والجمهور الى تلك المرافق، لا يعقل ان نعمل ونعمل ونعمل ولا نتقاضى اجورنا، فالوضع على حافة الانفجار وبيوتنا اصبحت خالية حتى من ابسط الامور وكل ذنبنا اننا نعمل ونخدم في المجلس المحلي.

لا نستطيع توفير أبسط الأمور الحياتية
عباس اضاف في حديثه ايضاً:"ان المعاناة التي يعيشها المستخدمين لا توصف فالجميع يعتقد ان وضعنا جيد جداً، لكن على ارض الواقع وضعنا مزر للغاية، ووصلنا الى نقطة الصفر اذ انه ليس بمقدورنا شراء حاجياتنا اليومية وجميعنا غارقون بالديون ولا نستطيع توفير ابسط الأمور الحياتية.

تظاهرة سابقة دون جدوى
يذكر ان مستخدمي مجلس الرامة كانوا قد تظاهروا أمام مكاتب وزارة الداخلية في الناصرة بسبب عدم تلقيهم رواتبهم وخلال المظاهرة رفعوا الشعارات التي تدعو إلى حل مشاكلهم ودفع مستحقاتهم وهتفوا ونددوا بسياسة الحكومة تجاه المجالس المحلية العربية بشكل عام وبمجلسهم في الرامة بشكل خاص.

تعقيب رئيس المجلس المحلي
وقد حاولنا الحصول على ردود فعل رئيس المجلس المحلي عفيف غزاوي لكن لم يتسن لنا ذلك فهاتفنا المستشار القانوني للمجلس المحلي المحامي يوسف فارس الذي قال باسم المجلس المحلي: انني استغرب من خطوة المستخدمين هذه ومن لجنتهم.. فمنذ اشهر والمجلس المحلي يدفع لهم معاشا شهريا واليوم الاثلاثاء تم تحويل معاش اخر. كذلك قمنا بصرف ثلاث معاشات سابقة ولم يتبق لهم سوى 6 معاشات من سنوات سابقة.

الاضراب - خطوة استفزازية
وتابع المحامي فارس في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" هذه الخطوة واعلان الاضراب هي خطوة استفزازية لا مكان لها واعتبرها طعنة بالظهر للجهود الجبارة التي تقوم بها ادارة المجلس المحلي من اجل تحويل كافة المعاشات. قريبا سيكون لنا جلسه مع وزارة الداخلية بشأن لجنة التحقيق وخطوة الاشفاء وانا متأكد من ان الازمة في طريقها للحل. كذلك فان استخدام طلاب المدارس لتحقيق مكاسب هو امر مرفوض رفضا باتا ولن نقبل بان يكون ابنائنا سلاحا بيد احد، ناهيك عن ذلك بان كل العاملين بقسم التربية والتعليم تلقوا معاشاتهم كاملة والمجلس المحلي غير مدين لهم.
 

 
المحامي يوسف فارس







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227893.48
BTC
0.51
CNY