الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

محمود عباس : حملة الجزيرة فشلت ولكنها لم تنته وقلنا لامريكا لا وثوابتنا راسخة

كل العرب
نُشر: 15/02/11 09:06,  حُتلن: 07:37

محمود عباس:

ادارة اوباما تعهدت امام العالم ان تنطلق المفاوضات في سبتمبر على ان تنتهي في سبتمبر الحالي وها نحن ننتظر ولكن ان لم يحصل الى متى ننتظر ؟

نحن لا نملك سوى تقديم الاحترام والتقدير وخاصة لتونس التي لم تبخل يوما في مساندتنا شعبا وحكومات وكذلك جمهورية مصر العظيمة وشعبها وشهدائها الذين ضحوا في سبيل فلسطين

اكد الرئيس محمود عباس على ان الثوابت الفلسطينية لم تعد ستة بل سبعة مضافا اليها قضية الاسرى في سجون الجيش الاسرائيلي وعبر الرئيس عن تعاطفه وتفهمه لمشاعر ذوي الاسرى طالبا جميع قوى العالم للتحرك في سبيل انهاء هذا الملف المؤلم لخيرة ابناء شعبنا.
اقوال الرئيس جاءت خلال استقباله لجمع من الاسرى المحررين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.
 



التنازل او التأجير
وافاد محمد اللحام، الذي حضر اللقاء ان الرئيس كشف خلال الاجتماع عن حيثيات اخر لقاء جمعه برئيس وزراء حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو الذي عبر عن تخوفاته من اي تنازلات جوهرية طالبا الاحتفاظ بمناطق نهر الاردن والتلال المحيطة تحسبا من سقوط الانظمة وتغير المعادلات المحيطة وطارحا امكانية الايجار لهذه المناطق فرد عليه الرئيس عباس ان الافضل لي في ظل خياراتك ان تبقى على حالها كاراض محتلة ولا ان اشرع لك الاحتلال بالتنازل او التأجير الى ان يفرجها الله".
واستطرد الرئيس بالقول لنتنياهو:" ان بقي لي سؤال اخير هل تريد ان توقف الاستيطان ام لا ؟..فقال نتنياهو لا استطيع فرد الرئيس الله يعطيك العافية والسلام عليكم" .

دولة غير مستقلة
واشار الرئيس عباس الى ان الحكومة الاسرائيلية الحالية لا تمتلك اي افق للحل ولا للمفاوضات وهي تغلق كافة المنافذ للحلول بينما كان هناك افق ولو ضعيف امام الحكومة السابقة "وقد قطعنا شوطا معها في اكثر من ملف".
وعن الموقف الامريكي قال الرئيس:" ان ادارة الرئيس الامريكي اوباما تعهدت امام العالم ان تنطلق المفاوضات في سبتمبر على ان تنتهي في سبتمبر الحالي، وها نحن ننتظر ولكن ان لم يحصل الى متى ننتظر ؟ والى متى سيبقى العالم ينظر لشعب تحت الاحتلال ؟ ونحن نعيش في دولة غير مستقلة وهل نضحك على انفسنا ونقول اننا مستقلين في ظل الدبابات والجدار والحواجز والاعتقالات والقتل والتدمير ونعود ونذكر الى متى الانتظار وما العمل ؟؟"
وعن المتغيرات في الوطن العربي فقد اشاد الرئيس بارادة الشعوب التي تعلو على اي ارادة مبديا احترامه والقيادة الفلسطيني لارادة الشعب التونسي والشعب المصري قائلا نحن لا نملك سوى تقديم الاحترام والتقدير وخاصة لتونس التي لم تبخل يوما في مساندتنا شعبا وحكومات وكذلك جمهورية مصر العظيمة وشعبها وشهدائها الذين ضحوا في سبيل فلسطين مع اخوتهم من كافة الدول العربية مؤكدا على ضرورة التواصل الفلسطيني مع الجميع دون ان نسمح لانفسنا بالتدخل في شؤون اي دولة كما لا نسمح لاحد ان يتدخل في شؤننا الداخلية متمنيا ان تمر الامور بهدوء وسلام بما يضمن الاستقرار والرخاء للشعب التونسي والشعب المصري والشعوب العربية والصديقة .

حملة قناة الجزيرة
وتطرق الرئيس للحملة التي تستهدف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بالقول ان فشل حملة قناة الجزيرة لا يعني ان الحملة توقفت وانا اعرف ولدينا معلومات عن سيناريوهات قادمة ان لم يكن على هذه الشاشة فالشاشات المعادية ستكمل حكاويها والهدف بالنسبة لنا واضح ومعروف وهو ثنينا عن برنامجنا الوطني واجبارنا على خيارات الاخرين وهذا لن يحدث ولن يحدث مهما سخروا لنا من ابواق تعادينا وتتربص بنا.
واضاف الرئيس ان الموضوع اكبر من الجزيرة ولدينا معلومات كافية عن الايدي المحركة ولاغراض من تتم هذه العبة ولا يوجد لدينا شيء نخفيه فكل ما قلناه بالسر طرحناه علنا للاشقاء والاصدقاء داخليا وخارجيا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY