الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:02

لواء الشمال: تدشين مشروع الغرف الذكيّة المحوسبة

كل العرب
نُشر: 16/02/11 12:22,  حُتلن: 08:26

مديرة لواء الشمال أكّدت بأنّ الغرفه المحوسبة ستحتوي على تقنيات عالية في مجال الحاسوب والتكنولوجيا

بناء على البرنامج القومي لوزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر لملائمة جهاز التعليم للقرن الواحد والعشرين في مجال الحوسبة والاتّصال في جميع المدارس قامت مديرة لواء الشمال



د. أورنا سمحون بتدشين الغرف الذكيّة في صفد وروش بينا باشتراك وزير تطوير الجليل والنقب السيّد سلفان شالوم وممثّلين عن " أورط العالميّة " .

تقنيات عالية
مديرة لواء الشمال أكّدت خلال كلمتها بأنّ الغرفه المحوسبة ستحتوي على تقنيات عالية في مجال الحاسوب والتخنولوجيا ومنها حاسوب ، شاشة (لوح ذكي محوسب) والتي بدورها ستخلق واقعا جديدا في الصف التعليمي وتتيح للطلاب التعرف على تقنية وتخنولوجيا عالية قريبة لعالمهم وستؤدي لتطوير وتحسين جذري باساليب التدريس والبحث في الصف .
الصف الذكي المحوسب هو التجديد الاخير في مجال التدريس و سيوفّر كل الاساليب العصرية والتخنولوجيه المطلوبة للطلاب والحديث عن تجديد تربوي جديد من شانه ان يغير طريقة التدريس في المدارس من ناحية المعلمين ومن ناحية الطلاب ومن شأنه أن يقلّلص الفجوات التعليميّة من الناحية التخنولوجيّة والعلميّة ويشجّع التميّز والتّفوّق .

ميزانيّة خاصّة
يشار بأنّه وبناء على مشروع وزير التعليم ، جدعون ساعر خصّصت وزارة التعليم ميزانيّة خاصّة لتنفيذ هذا البرنامج القومي للحوسبة والاتّصال للعام 2011 تقدّر بنحو 100 مليون شاقل وللعامين الدراسين 2011-2012 سيتم تخصيص ميزانيّة تقدّر بنحو 420 مليون شاقل وسيعمل هذا المشروع بداية في مائتي مدرسة في لوائي الشمال والجنوب ( 100 مدرسة في كل لواء).
بالنسبة للواء الشمال تمّ حتّى الان ربط 222 غرفه ذكيّه محوسبة من 44 مدرسة في 18 بلده في لواء الشمال منها : سخنين ، عكا ، شبلي ، ماطي آشر ، كفر كنّا ، مجيدو ، نهاريا ، صفد ، أو سنان ، شفاعمرو ، معلوت ، كرميئيل ، روش بينا ، مغار ، دبوريه ، جليل الأسفل وطرعان .
اضافة لذلك فقد تمّ اختيار أربعة مدارس لتكون مثالا لتطبيق هذا المشروع حيث سيتم توزيع حاسوب على كل طالب وعلى كل معلّم وهي : مدرسة الأمل – بيت جن ، مدرسة الغدير – سخنين ، مدرسة معليه هجليل – معونا ومدرسة كسولوت- نتسيرت عيليت .
وزارة التعليم تؤكّد بأنّه ووفقا لهذا البرنامج سيتم تخصيص ميزانيه لمركّز الحوسبة في كل مدرسة ليشرف على هذا المشروع .

مقالات متعلقة