الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

السلطات تضع شروطا لتسليم جثة الرويضي وتمنع دفنه حسب تقاليد الاسلام

ديالا جويحان -
نُشر: 14/02/11 14:41,  حُتلن: 17:36

المحامي احمد الرويضي:

نحاول اجراء اتصالات مع جهات عدة من اجل تسليم جثمان الشهيد حسام الرويضي ، واتصالاتنا ترتكز على ضرورة احترام عائلة الشهيد ووالده لضمان دفنه بموجب التقاليد والعادات الاسلامية

لوبا سمري: عائلة الشاب المرحوم قامت بتقديم التماس طلب للمحكمة وبناءا عليه فان الشرطة ستقوم بالادلاء بأقوالها امام المحكمة .

رفضت ظهر اليوم، القوات الاسرائيلية في مقر المسكوبية بالقدس الغربية تسليم جثمان الشهيد حسام حسين حسن الرويضي (24 عاما) والذي قتل على يد الشبان المستوطنين في القدس الغربية، منتصف ليلة الجمعه الماضي 2011-2-11 الا بعد شروط وهي أن يتم تسليمه في ساعات متأخرة من الليل واجتيازه حاجز قلنديا وأن يتم دفنه في الضفة الغربية وليس في القدس.

وقال والد الشهيد في حديث خاص مع مراسلتنا في القدس، بأنه سيتوجه للقضاء حتى يتم تسليم جثمان ابنه الذي قتل على يد المستوطنين وأن يتم دفنه حسب العادات والتقاليد الاسلامية للصلاة عليه في المسجد الاقصى المبارك، وأن يتم دفنه في مقبرة باب الرحمة في القدس.
وأكد والده، بأن القوات الاسرائيلية تحاول إخفاء جرائمها ضد الشبان المقدسيين، وبحرمانهم وهم أمواتاً من الدخول الى القدس والمسجد الاقصى، مؤكداً بأن دم إبنه لن يذهب هدرا وانما سوف يلاحق السلطات قضائيا حتى تتم محاكمة الشبان المستوطنين وينالون جزاءهم. وناشد والده، من اجل التدخل الشعبي والوطني لاستلام جثمان ابنه.

الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بالتشريح
من جهة اخرى، افاد المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة في حديث لموقع العرب قائلا:"نحن نحاول اجراء اتصالات مع جهات عدة من اجل تسليم جثمان الشهيد حسام الرويضي ، والاتصالات ترتكز على ضرورة احترام عائلة الشهيد ووالده لضمان دفنه بموجب التقاليد والعادات الاسلامية". وطالب الرويضي وهو احد اقارب الشهيد الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بالتشريح، خاصة وان شهودا رافقوا الشهيد اكدوا عملية القتل المتعمدة التي ترعض لها على خلفية كونه فلسطينياويتحدث اللغة العربية. وتبين من التحقيقات ان المستوطنين هم من مستوطنة بيت ايل المقامة بالقرب من مدينة رام الله".

"ليس ألأول"
واكد الرويضي ان الشهيد الرويضي ليس الاول الذي يقتل بهذا الشكل ذاكرا ان حوادث عدة وقعت خلال الشهور الثلاثة الاخيرة وكان ضحيتها ابناء من القدس لم يجر التحقيق فيها بشكل جدي، ولم يقدم اي من مرتكبيها للمحكمة مما يعني ذلك عملية تشجيع لقتل الفلسطينين مما يستدعي ضرورة الحماية العاجلة لابناء القدس من اعتداءات المستوطنين المتكررة والمحمية من الشرطة والامن الاسرائيلي الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الرويضي واخرين.

تعقيب الشرطة :
وفي تعقيب للناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: عائلة الشاب المرحوم قامت بتقديم التماس طلب للمحكمة وبناءا عليه فان الشرطة ستقوم بالادلاء بأقوالها امام المحكمة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244774.01
BTC
0.53
CNY