الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

ميسون زايد وإيمان الحسيني من امريكا ترسمان البسمة في الناصرة

أنور أمارة -
نُشر: 13/02/11 12:43,  حُتلن: 15:26

 إيمان الحسيني:

في بداية ظهورنا كان الأمريكان يخافون منا أكثر مما كانوا يضحكون علينا

أنا اشعر أن الأشخاص هناك يرغبون بسماعنا ويشدهم الفضول لسماع قصصنا

السكان العرب في الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر أصبحوا مكروهين جدا في الدولة لكننا استطعنا تجاوز هذا الأمر من خلال عروضنا

غصت قاعة مركز محمود دويش في مدينة الناصرة مساء يوم السبت بعشاق الكوميديا والذي حضروا لمشاهدة ميسون زايد وإيمان الحسيني واللتان حضرتا من الولايات المتحدة لتقديم عرض ستاند-أب كومدي فريد من نوعه باللغات العربية والإنجليزية.
فميسون زايد، عربية أمريكية من نيويورك أقامت منذ أكثر من 7 سنين مهرجان الستاند-أب العربي-الأمريكي في الولايات المتحدة الذي لاقا رواجًا وإقبالاً شديدًا لا سيما في فترة عصيبة كان يمر بها العرب والمسلمون الأمريكيون من العنصرية والتحريض. وقد استطاعت ميسون بالتعاون مع زملائها ومنهم إيمان بتفنيد الأفكار المسبقة عن العرب في أمريكا من خلال كوميديا الستاند-أب.

فلسطينيات في أمريكا
هذا وقد استمتع الحضور بالعرض الشيق اللواتي قدمتاه ميسون زايد وإيمان الحسيني حيث تحمس وتفاعل كثيرا مع العرض حيث علت الضحكات أرجاء القاعة .
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع إيمان الحسيني قالت :" أنا فلسطينية الأصل وأعيش ألان في كندا وقد أتينا أنا وميسون زايد إلى البلاد لتقديم العروض الكوميدية حيث بدأنا عروضنا في القدس ورام الله وألان في مدينة الناصرة ".
وأضافت إيمان :" خلال عروضنا الكوميدية نقدم قصص من حياتنا اليومية في أمريكا وكيف أننا فلسطينيات نعيش في أمريكا وهذا الأمر يعجب الحضور كثيرا ".
وتابعت إيمان الحسيني حديثها :" في بداية ظهورنا كان الأمريكان يخافون منا أكثر مما كانوا يضحكون علينا ولكن أنا اشعر أن الأشخاص هناك يرغبون بسماعنا ويشدهم الفضول لسماع قصصنا وأضافت :"السكان العرب في الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر أصبحوا مكروهين جدا في الدولة لكننا استطعنا تجاوز هذا الأمر من خلال عروضنا ".

هزيمة خوفهم من الإعاقة
وأكملت إيمان :" مع بداية عروضنا في الدول العربية لم يكن هنالك تجاوب لنا فهم لم يكونوا يعرفون معنى الكوميديا بالتحديد فهم كانوا يعتقدون أنها مجرد تمثيل ولكن بدأنا نلاحظ أن هذا الأمر قد تغير وأصبحت الكوميديا شيء كبير لديهم خاصة وانه مع بداية مشواري مع الكوميديا صادفت معارضة شديدة من أهلي ولكن بالنهاية اقتنعوا بالأمر وشجعوني على ذلك فانا طموحي أن أصبح مشهورة ومليونيرة ".
واختتمت إيمان حديثها قائلا :" البلاد هنا أعجبتني جدا وخاصة الناس هنا فهم سعداء فقلد تعلقت بهم كثيرا وسأحاول القدوم في كل عام إلى هنا ".
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع ميسون زايد قالت:" أنا ممثلة كوميدية واصلي من قرية دير دبوان قضاء رام الله فانا اعرض خلال عروضي هموم ومشاكل الأمريكيين العرب وخاصة بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 وما تعرضوا له من تهميش وتشكيك في هويتهم كمواطنين أميركيين ".

إقامة عرض كبير وناجح
وأضافت ميسون :" صحيح أنني أعاني من إعاقة لكن هذه لم تكن سببا في عدم نجاحي تقدمي فانا تحديت كل الصعاب وشرحت للجمهور ما هي الإعاقة وأيضا أقوم بعروض لذوي الاحتياجات الخاصة لكي يشاهدوا أنهم يستطيعون العيش في طبيعتهم وهزيمة خوفهم من الإعاقة "
وتابعت :" أنا اشعر أن الكوميديا ليست فقط للأمريكان وليس للعرب فإذا كنت كوميديا ناجحا فانك تستطيع إضحاك الجمهور وعندها تشعر انك منهم ولست غريب عنهم ".
وترى ميسون إن الفن علاج لما يعاني منه هؤلاء الذين ليست لديهم وسيلة للتعبير عما في نفوسهم وتصريف ما فيها من أحزان وآلام وغضب فالعنصرية تأتي من الأشخاص الجاهلين الذين لا يعون ما هي هذه الأمور .
واختتمت ميسون حديثها :" أنا ألان سعيدة جدا لوجودي في مدينة الناصرة وأتمنى العودة في العام القادم وإقامة عرض كبير وناجح ".
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع منتج العرض يامن روك :" نحن نتحدث عن برنامج حرية الكوميديا وهذا هو جزء من جولة ميسون زايد إحدى الكوميديات العربيات الأمريكيات المعروفات على الصعيد العالمي فهي تتميز بروح فكاهة رائعة ورغم أنها تعاني من إعاقة ألا أنها تقدم العروض مثل أي شخص أخر ونحن نسعى أيضا إلى إدخال العروض الكوميدية إلى كافة أنحاء الوسط العربي ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229549.18
BTC
0.51
CNY