الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

التجمع الوطني يحتفل بانتصار الثورة: اسرائيل الأكثر حزناً على مبارك فلتشرب البحر

من أنور أمارة
نُشر: 12/02/11 19:38,  حُتلن: 08:33

 واصل طه - رئيس التجمع الوطني الديمقراطي

الساعة قد دقت وهذا هو زمان التحرر

هذه الشعب هو الأمل، ومصر هي الأمل
 
مصر هزمت الهكسوس وهزمت لويس التاسع في المنصورة وهزمت التتار في عين جالوت، تبقى روح الأمة ولهذا تحتفل الأمة العربية من ميحطها إلى خليجها

النائبة حنين زعبي

أجمل جملة سمعناها هي "تخلي الرئيس حسني مبارك عن منصب رئيس الجمهورية"

الشعوب العربية استعادث العزة والثقة بالنفس، أعادوا في مصر للشباب دوره، وللسياسة دورها، وللإرادة دورها، وللمساواة بين المرأة والرجل في كل ميادين النضال صورتها الجميلة

حمدين صباحي - حزب الكرامة الناصري

ذا الإنجاز الوطني والقومي العربي، الذي ألهم الشعب العربي، بعد تونس ثم مصر، هو تغيير سيتسع من المحيط للخليج، باتجاه وطن عربي يتحرر من التابعين الخاضعين الراكعين

عوض عبد الفتاح - سكرتير حزب التجمع

إسرائيل كانت الأكثر حزنا على سقوط نظام مبارك، ولها نقول "فلتشربوا البحر"

أتحدى أي إنسان أن تقارن فرحته بفرحتي أنا وأبناء جيلي... اليوم انتصرت الثورة، وانتصرت مصر، وانتصر التجمع الوطني الديموقراطي

النائب د. جمال زحالقة

مصر ساكنة فينا.. الموسيقى والأدب والفخر القومي.. نحن نتحدث عن أمر داخل في صلب هويتنا

من المبكر، في لحظات البهجة والفرح النادرة، أن نستنتج استنتاجات كبيرة، ولكن لدي ثقة كاملة أن ثورة مصر ستلهم شعوب كثير

 لبى المئات من مناطق البلاد المختلفة دعوة التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم السبت، للمشاركة في المسيرة الاحتفالية بمناسبة انتصار الثورة المصرية.
وتحركت الجماهير من عين العذراء في مدينة الناصرة في أجواء احتفالية وهي تلوح بالأعلام المصرية والتونسية والفلسطينية، وترددت الهتافات التي تمجد الثورة المصرية وشهدائها، والثورة التونسية، وتكيل أشد العبارات للنظام المخلوع والأنظمة القمعية، وفي الوقت نفسه تشيد بدور الشعب المصري ودور قناة "الجزيرة" الفضائية في متابعة الأحداث ودور المفكر د. عزمي بشارة، مؤسس التجمع الوطني، الذي تابع الأحداث يومياً مع تحليلاته على القناة.
وشقت المسيرة شوارع الناصرة بمشاركة بارزة من الشباب وفي أجواء تعبر عن الفرح والاحتفال، وكان الجميع يتبادل التبريكات بمناسبة انتصار الثورة.وتوجت المسيرة بمهرجان خطابي حاشد، حيث غصت القاعة بالحضور.
 

بدأ المهرجان، الذي تولت عرافته هبة يزبك بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مصر وتونس، ورحبت بكل من لبى دعوة الاحتفال بانتصار ثورة الشعب المصري، ووجهت التحية من الناصرة إلى المناضلين الأحرار والذين صمدوا 18 يوما.

الساعة قد دقت وهذا هو زمان التحرر
وفي كلمته، قال رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، واصل طه، إن شعب مصر، البلد الذي غيره مبارك وغيبته كامب ديفيد والسادات عن الساحة العربية، هذه الشعب هو الأمل، ومصر هي الأمل، وهي التي هزمت الهكسوس وهزمت لويس التاسع في المنصورة وهزمت التتار في عين جالوت، تبقى روح الأمة ولهذا تحتفل الأمة العربية من ميحطها إلى خليجها.


واصل طه

ووجه طه التحية من الناصرة لشباب تونس وشباب مصر وشباب العالم العربي، مشيرا إلى أن الساعة قد دقت وهذا هو زمان التحرر، وبعث برسالة إلى شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن الشعوب تمهل ولا تهمل، وأن أرض فلسطين ليست للمساومة وشعبنا ليس للبيع، وطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني قبل أن يخرج الشعب الفلسطيني إلى الشوارع لينهي الانقسام.

انتصار الثورة المصرية هو انتصار للأمة العربية
واعتبر ممدوح إغبارية مركز الحركة الطلابية في التجمع أن انتصار الثورة المصرية هو انتصار للأمة العربية، وللجيل الشاب تحديدا. كما اعتبر انتصار الثورة ناقوس يدق على كل الطغاة وعلى السياسات الأمريكية في المنطقة.وبينما أكد على ضرورة إنهاء الانقسام الفسطيني، فقد أكد في هذا السياق على أن عرب 48 الذين بقوا على أرض وطنهم ينبغي ألا يختزل نضالهم على قضايا مطلبية، مؤكدا أن القضية الأساسية هي الحرية والكرامة وحق تقرير المصير.



وأضاف أن الثورة المصرية نجحت في إعادة الثقة بالنفس وإعادة بناء الوعي للذات العربية القادرة على الفعل وليس رد الفعل فحسب.

الشعب المصري قرر أن ينحي مبارك من منصبه
وقالت النائبة حنين زعبي إنه قد تكون أجمل جملة سمعناها هي "تخلي الرئيس حسني مبارك عن منصب رئيس الجمهورية"، ولكنها أكدت أن الجملة الأجمل هي أن الشعب المصري قرر أن ينحي مبارك من منصبه.وأشارت إلى أن ثورتي تونس ومصر وفرتا ثقافة سياسية جديدة، وأن مصر قررت أن تصحو بعد 30 عاما، وأن تكون صحوتها عاصفة.
وقالت إن: "الشعوب العربية استعادث العزة والثقة بالنفس، أعادوا في مصر للشباب دوره، وللسياسة دورها، وللإرادة دورها، وللمساواة بين المرأة والرجل في كل ميادين النضال صورتها الجميلة، وميدان التحرير خلال 18 يوما كان درسا للشعوب العربية في الديموقراطية. بدأ الأمر بغضب الشباب، لكن هذا الغضب حكمته مطالب واضحة".


النائبة حنين زعبي

واعتبرت النائبة زعبي أن العالم العربي ينقصه غضب ميدان التحرير، مشيرة إلى أن "الثورة لم تكن ضد النظام فحسب، وإنما ثورة في أخلاقيات السياسة وفي صورتنا عن أنفسنا، وعما عن نستطيع أن نفعله.. فميدان التحرير نفض عن مصر وعن كل الشعوب العربية حالة الإحباط والتعامل مع البؤس كأنه جزء متأصل فينا كشعوب عربية".وقالت أيضا "كلنا كنا في ميدان التحرير.. انحبست أنفاسنا وتلفت أعصابنا ونحن نتابع أخبار الثورة المصرية، والتي هي ثورة ربما ضد استبداد داخلي، وليست ثورة آيدولوجية، وقد أسقطت طاغية وهزت سكينة واستقرار كل انظمة الطغاة في العالم العربي".
وخلصت إلى أنه "لا يوجد نظام بعد الآن سيستهتر بشعبه، لا نظام سيستمر بنفس التهاون مع السياسات الإسرائيلية، ومع الإملاءات الامريكية. والأهم أن الجيش سيغير حساباته، والأنظمة العربية ستغير حساباتها، وحركات التحرر التي حولت نفسها، فالسلطة افلسطينية التي حولت شعبها من مصدر قوة إلى مصدر انفلات وضعف وفوضى، ستغير حساباتها.. الآن يوجد شرق أوسط جديد وعالم عربي جديد نتاج نضالات وثورات الشعوب الجديدة.. شباب ميدان التحرير أحضروا لكم النصر الجديد والشرق الأوسط الجديد".

مصر الحرة بشعبها العظيم
وتحدث مع المحتفلين من القاهرة المناضل حمدين صباحي (وهو مناضل من التيار الناصري، وأحد مؤسسي حزب الكرامة، وأعلن منذ سنة ونصف انه سيترشح للرئاسة المصرية)، فقال: "من القاهرة المحررة، من مصر الحرة بشعبها العظيم، ومن الجرحى والشباب والقوى السياسية التي أنجزت ثورة مواطنية رائعة.. من القاهرة أحييكم في الناصرة وفي كل فلسطين.. فلسطين التي التي هي حلمنا وقضيتنا وهدفنا، أهنئ باسم إخوتكم في مصر كل عربي وفلسطيني، وكل المستضعفين في الأرض وكل الطامحين إلى غد عادل، أهنئكم بانتصار ثورة الشعب الفلسطيني وثورة المواطنين الأحرار من الاستبداد والتبعية".
وقال صباحي إن "هذا الإنجاز الوطني والقومي العربي، الذي ألهم الشعب العربي، بعد تونس ثم مصر، هو تغيير سيتسع من المحيط للخليج، باتجاه وطن عربي يتحرر من التابعين الخاضعين الراكعين".
وأضاف "نحن نستذكر في هذه اللحظة، مقولة ابن مصر البار وزعيم الأمة العربية المناضل جمال عبد الناصر: إن الطريق إلى القدس يبدأ من القاهرة.. وإنا بانتظار نصر قريب، في فلسطين وكل الأمة العربية".
ووجه صباحي التحية الشعب العربي الفلسطيني بكل فصائله، مؤكدا على حق الشعب المشروع في الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطينية على أرض فلسطين. كما وجه التحية لأهلنا الصامدين في قطاع غزة.
واختتم حديثه بالقول "تحية لكم من القاهرة يا أيها الناصريون في الناصرة.. سنشهد نحن وأنتم انتصارا في فلسطين.. عاش نضالكم... نحن هنا من ميدان التحرير صامدون حتى تحرير فلسطين".

النظام المخلوع كان أهم حليف لإسرائيل في المنطقة
وأكد الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح في كلمته على أن العار هو الذي سقط في مصر، وأسقطه شعب مصر العظيم، مشيرا إلى أن النظام المخلوع كان أهم حليف لإسرائيل في المنطقة، ووجه الشكر ثانية للشعب المصري الذي "هدم أعتى قواعد الإمبريالية الأمريكية في مصر".


عوض عبد الفتاح

وقال عبد الفتاح إن "إسرائيل كانت الأكثر حزنا على سقوط نظام مبارك، ولها نقول "فلتشربوا البحر، ها نحن نستعيد مصر وأهلها والكرامة، ونحن أمام مشوار طويل مع الأمة العربية".وأشار إلى أن شعب تونس هو الذي أطلق الشرارة الاولى، ودفع بهذه الشرارة إلى مصر لتشتعل، لافتا إلى أن الإمبريالية الأمريكية والهيمنة الصهيونية ساهمتا في تكريس الاستبداد.
وتطرق في كلمته إلى الحركة الوطنية مشيرا إلى أنها ممزقة، وأن هناك عارا في فلسطين يجب أن يسقط. وقال "لم يحدث وأن رأينا حركة وطنية تنسق مع الاحتلال، وحان الوقت لإسقاط هذا العار، وإعادة الوحدة على أساس الثوابت الوطنية".
وختم كلمته بالقول "في رام الله هناك أمور يجب أن تتغير، ولكن لا نوازي بين منسق مع الاحتلال، وبين من هو محاصر. هناك أمر مخيف في رام الله، ولا يمكن أن نتضامن مع الشعب المصري، ولا يتسق مع المنطق أن ندعم الشعب المصري وندعم سلطة رام الله.. لا يصح إلا الصحيح... تحية إلى الشهداء".

العروبة هي قيمة حقيقية وإنسانية وأخلاقية
وقال محمد ميعاري – رئيس المجلس العام لحزب التجمع إن أي كلام يقال اليوم عن أي منصة لا يستطيع أن يرقى إلى المشاعر والأحسايس عند بعض الناس الذين اتنظروا طويلا وعانوا ما عانوه حتى الوصول إلى هذه اللحظة.
وبينما أشار إلى إيمانه الداخلي المطلق بالأمة العربية وأن العروبة هي قيمة حقيقية وإنسانية وأخلاقية، استذكر فترة الرئيس جمال عبد الناصر، ورفعه من شأن الفلاحين ومطاردة الإقطاعيين والمستغلين، وبناء السد العالي وتأميم القناة، وإعطائه لمصر دورا وموقعا على مستوى العالم كان محط فخر كل عربي.
وقال "كلنا فرحون، لكني أتحدى أي إنسان أن تقارن فرحته بفرحتي أنا وأبناء جيلي... اليوم انتصرت الثورة، وانتصرت مصر، وانتصر التجمع الوطني الديموقراطي".

ثورة مصر ستلهم شعوب كثيرة
وكانت الكلمة الختامية للنائب د. جمال زحالقة فبدأ كلمته بـ"السلام عليك يا قاهرة من الناصرة"، لافتا في بداية حديثه إلى الدور الخاص الذي قامت به قناة الجزيرة في كشف الحقيقة التي أراد النظام المصري إخفاءها، والدور الذي قام به مؤسس حزب التجمع المفكر د. عزمي بشارة.


النائب جمال زحالقة

وقال د. زحالقة، إنه من المبكر، في لحظات البهجة والفرح النادرة، أن نستنتج استنتاجات كبيرة، ولكن لدي ثقة كاملة أن ثورة مصر ستلهم شعوب كثيرة.. مصر ساكنة فينا.. الموسيقى والأدب والفخر القومي.. نحن نتحدث عن أمر داخل في صلب هويتنا".
وأضاف أن طبيعة الثورة المصرية التي بدأت بانتفاضة وسرعان ما تحولت إلى ثورة، كانت ثورة سليمة جماهيرية وفيها استعداد للتضحية، حيث سقط مئات الشهداء وأصيب آلاف الجرحى، فالناس كسرت حاجز الخوف بعد كل شهيد وجريح، وهذا استنتاج مهم جدا.
وأضاف أن الاستنتاج الثاني هو أنه "لا يمكن أن تهزم شعبا، يمكن أن تهزم جيوش، وهذا استنتاج مهم جدا بالنسبة لنا في فلسطين".
وقال زحالقة أن الشعب المصري في ميدان التحرير داس على كل الحلول التصفوية للقضية الفلسطينية.
وأضاف أن الشعوب العربية تراقب، قبل الشعب الفلسطيني، وأنها لن تقبل إلا بسلام عادل وهذه رسالة مهمة جدا واستراتيجية.
وأنهى كلمته بالقول "نستطيع أن نقول إنها ثورة مجيدة صنعها شعب عظيم سيكون لها ما بعدها... هذا تسونامي سيجتاح الأقطار العربية".

البلاد الأصليين.

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

المئات يشاركون بالمظاهرة الكبرى للتجمع الوطني في الناصرة دعمًا لثورة مصر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237409.41
BTC
0.52
CNY