أخبارNews & Politics

استقالة صائب عريقات من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطيني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
16

حيفا
غائم جزئي
18

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد وثائق الجزيرة: استقالة صائب عريقات من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية

افادت وكالات الانباء الفلسطينية، ان د. صائب عريقات قدم بعد ظهر اليوم السبت استقالته من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية، في خطوة اعتبرها بعض المسؤولين انها مفاجئة وغير متوقعة ويرجح خبراء في الشؤون السياسية الفلسطينية ان تكون استقالة عريقات

خبراء في الشؤون السياسية الفلسطينية يرجحون ان تكون استقالة عريقات جاءت في اعقاب الوثائق السرية حول المفاوضات التي نشرتها قناة الجزيرة القطرية

افادت وكالات الانباء الفلسطينية، ان د. صائب عريقات قدم بعد ظهر اليوم السبت استقالته من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية، في خطوة اعتبرها بعض المسؤولين انها مفاجئة وغير متوقعة.


صائب عريقات
ويرجح خبراء في الشؤون السياسية الفلسطينية ان تكون استقالة عريقات جاءت في اعقاب الوثائق السرية حول المفاوضات التي نشرتها قناة الجزيرة القطرية قبل انطلاق ثورة 25 يناير المصرية.
وأشار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، أن تقديم الاستقالة للرئيس للبت فيها جاء بعد الوثائق التي سربت من دائرة شؤون المفاوضات وقامت بنشرها قناة الجزيرة الفضائية في غير سياقها الصحيح.
وكان قد كشف د.صائب عريقات السبت الماضي عن تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية عليا تتولى التحقيق في موضوع تسريب الوثائق الخاصة بالمفاوضات لقناة الجزيرة القطرية.
وقال عريقات "اذا ثبت ان عملية تسريب الوثائق من دائرة المفاوضات فانني ساكون انا المسؤول الاول والاخير عن هذا الامر، باعتبار ان هذه جزء من مسؤولياتي التي اتحملها شخصيا".
كما وقال في وقت آخر خلال الاسبوع الماضي، اليوم" اذا ثبت ان الوثائق جرى تسريبها من دائرة المفاوضات فانني ساكون الشخص الوحيد الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الموضوع باعتباري المسؤول عن هذه الدائرة، عملية تسريب هذه الوثائق هي قضية امن قومي وطني وهي جريمة ساتحمل عواقبها انا لوحدي اذا تثبت انه جرى تسريبها من دائرة المفاوضات".

كلمات دلالية
إصابة شابين جرّاء انقلاب سيارة بمنطقة الأغوار