الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

الملايين يهتفون في مصر والعالم: الشعب اسقط النظام ومبارك المجرم غادر القصر

كل العرب
نُشر: 11/02/11 18:37,  حُتلن: 13:41

المئات يتقاطرون للسفارة المصرية في الاردن للاحتفال بتنحي مبارك

الصالحي : حزب الشعب يحيي ثورة مصر من اجل الديموقراطية والعدالة

اوباما يلقي بيانا بخصوص تنحي مبارك يوم الجمعة

الاحتفالات تعم جميع انحاء مصر والدول العربية بسقوط نظام مبارك 

نجاد: اقول للشعوب والشباب في الدول العربية والاسلامية وخصوصا المصريين كونوا متيقظين. من حقكم ان تكونوا احرارا وان تختاروا حكومتكم وقادتكم

اسرائيل تأمل ان يكون انتقال السلطة في مصر سلسا

حركة حماس تحيي الشعب المصري وثورته

حزب الشعب يحيي ثورة مصر من اجل الديمقراطية والعدالة

رويترز عن مسؤول اسرائيلي رفيع: نأمل أن لا تتأثر معاهدة السلام مع مصر

قناة العربية: الجيش سوف يحل البرلمان المصري ويتولى قيادة البلاد في فترة زمنية غير محددة

المستشارة الألمانية ترحب بتنحي مبارك وتصف ما حدث بالتغيير التاريخي

المعارض محمد البرادعي: انه أجمل يوم في حياتي . لقد تحررت مصر من نظام الطاغية

احتفالات امام السفارة المصرية في بيروت احتفالا بسقوط مبارك

انباء عن قيام الحكومة السويسرية بتجميد ارصدة الرئيس المصري السابق حسني مبارك

حزب الله: فرعون مات

رام الله: نتمنى الأمن والآمان لمصر ونثق بأنها ستبقى حريصة على دعم الشعب الفلسطيني

الاخوان المسلمين يحيون الجيش المصري

انباء عن اغلاق السفارة الاسرائيلية في القاهرة

التلفزيون السوري يصف ما حصل في مصر بسقوط نظام كامب ديفد

لوح الملايين من المحتجين المصريين بالاعلام وبكوا وهتفوا وعانقوا بعضهم البعض يوم الجمعة لدى الاعلان عن تخلي الرئيس حسني مبارك عن رئاسة البلاد.



وهتف المحتشدون في ميدان التحرير "الشعب اسقط النظام ومبروك لمصر المجرم غادر القصر".وخرج مئات الالوف من سكان الاسكندرية الى الشوارع في مسيرات احتفالية.

أوباما يبارك للشعب المصري
قال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك أوباما سيلقي بيانا بعد استقالة الرئيس المصري حسني مبارك. وقال تومي فيتور المتحدث باسم البيت الابيض "جرى ابلاغ الرئيس بقرار الرئيس مبارك بالتنحي خلال اجتماع في المكتب البيضاوي. ثم شاهد تغطية تلفزيونية للمشهد في القاهرة لعدة دقائق في المكتب البيضاوي الخارجي.



امين عام الحزب الوطني الديمقراطي يستقيل
أعلن أمين عام الحزب الوطني الديمقراطي وأمين عام السياسات في الحزب، حسام البدراوي استقالته من الحزب بشكل عام، مشيراً إلى أن ذلك يأتي استجابة لطلبات العديد من الشباب، وأنه اتخذه بعد تفكير وبعد استعانته بالمقربين والأصدقاء.
وأقر البدراوي بأنه لا يستطيع أن يغير الانطباع الذي تشكل لدى الجماهير، ودعا إلى تأسيس أحزاب جديدة، مشيراً إلى أنه لا يستبعد أن يشكل في المستقبل حزباً يضم الشباب.
وقال حسام البدراوي إن الأون قد آن لإنهاء هذه الأزمة باحترام إرادة الجماهير، والدستور الحالي في قيود كثيرة على الحريات وتداول السلطة.
واضاف البدراوي أن الجماهير لم تتلق الإصلاحات والوعود بالترحيب، مع إنه محتوى الخطاب يؤكد أن الرئيس سلم السلطة لكن طريقة تقديمه أعطى الانطباع بأنه مازال الرئيس، مشيراً إلى أنه الخطاب لم يكن موفقاً في عرضه وتوقيته.
وقال البدراوي إن هناك سببين لقبوله منصبه في الحزب، هما: أنه كان يدعو للإصلاحات الدستورية وغيرها منذ وقت طويل، وأن لديه فرصة الاقتراب من الرئيس وأن يكون مؤثراً.


غزة : طلقات نارية في الهواء ابتهاجا بتنحي مبارك
في اعقاب اعلان نائب الرئيس المصري المتنحي عمر سليمان تخلي حسني مبارك عن رئاسة الجمهوريةن اطلق فلسطينيون النار في الهواء في مناطق متفرقة من القطاع ابتهاجا بتخلي مبارك عن الرئاسة.

احمدي نجاد يؤكد ان الشرق الاوسط سيتخلص قريبا من الولايات المتحدة واسرائيل
بدوره الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الجمعة ان الشرق الاوسط "سيتخلص قريبا من الولايات المتحدة واسرائيل"، متطرقا في خطاب لمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية الى ثورتي تونس ومصر. وقال احمدي نجاد "قريبا سنرى شرقا اوسطا جديدا بدون الاميركيين وبدون النظام الصهيوني ولا مكان لقوى الاستكبار فيه". واضاف "اقول للشعوب والشباب في الدول العربية والاسلامية وخصوصا المصريين كونوا متيقظين. من حقكم ان تكونوا احرارا وان تختاروا حكومتكم وقادتكم". وتابع احمدي نجاد ان "المستكبرين في نهاية الطريق"، قبل ان يتوجه الى الاميركيين والغربيين المتهمين "بالتواطؤ في كل الجرائم المرتكبة في المنطقة" من جانب اسرائيل.
وقال "اذا اردتم ان تثق فيكم الشعوب كفوا عن التدخل في شؤونها وخصوصا في مصر وتونس. ثم خلصوا المنطقة من النظام الصهيوني". والقى احمدي نجاد خطابه امام حشد هائل في ساحة ازادي (الحرية) في وسط طهران.

الفصائل الفلسطينية ترحب
وهنأت لجان المقاومة الشعبية الشعب المصري والامة بهذا "النصر" التاريخي بتنحي مبارك، فيما حيت الجبهة الديمقراطية ثورة الشعب المصري، واعتبرت الجبهة الشعبية تخلي مبارك عن منصبه اعتبارا لارادة الجماهير، فيما حيا حزب الشعب ثورة مصر من اجل الديموقراطية والعدالة.
بدوره اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن تهانيه للشعب المصري بانتصار ثورته الشعبية وثباته حتى تحقيق مطالبه.
واعرب البرغوثي عن امله في ان يستكمل الشعب المصري هذا الانتصار ببناء نظام ديمقراطي في مصر.
وقال النائب مصطفى البرغوثي ان الشعوب العربية تكن كل احترام وتقدير للشعب المصري العظيم الذي سيبقى سندا للقضية الفلسطينية .

الحركة العربية للتغيير: انتصرت ارادة الشعوب الحرة
من جهتها اصدرت الحركة العربية للتغيير بيانا حيت فيه الشعب المصري وشبابه الشجعان والوطنيين الذين سطروا اسطورة مصرية وعربية مجيدة رفعوا فيها هامات الامة العربية والاسلامية عاليا واعادوا لمصر مكانتها قلبا نابضا للامة والعرب..
وقالت :"لقد انتصرت ارادة الشعوب الحرة في تونس ثم في مصر ليعلو صوت الشعب فوق كل نظام في ثورة تقدمها الشباب الذين تخطوا الاحزاب التي تكلست بايدولوجيات مزمنة , تماما كما قال النائب احمد الطيبي رئيس العربية للتغييير منذ اليوم الاول للثورة, فأنتصروا لانفسهم وانطلقوا نحو الحرية.

اسرائيل تعرب عن الامل في السلام بعد تنحي مبارك
قال مسؤول اسرائيلي كبير ان اسرائيل تأمل ألا يحدث تخلي الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة يوم الجمعة تغييرا في علاقاتها السلمية مع القاهرة.
وقال المسؤول "من السابق لاوانه توقع كيف سيؤثر (التنحي) على الامور." واضاف "نأمل ان يحدث التغير الى الديمقراطية في مصر بدون عنف وان تبقى اتفاقية السلام."

متحدث: سويسرا تجمد اصولا محتملة لحسني مبارك
 قال متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية ان سويسرا جمدت اصولا من المحتمل انها مملوكة لحسني مبارك الذي تنحى عن منصب رئيس الجمهورية يوم الجمعة بعد ان حكم مصر 30 عاما.
وقال المتحدث لارس نوتشيل "يمكنني ان اؤكد ان سويسرا جمدت اصول الرئيس المصري السابق بأثر فوري." وامتنع عن تحديد حجم الاموال التي يشملها التجميد.

بايدن: أحداث مصر "محورية" في تاريخ الشرق الاوسط
قال جو بايدن نائب الرئيس الامريكي يوم الجمعة ان تغيير السلطة في مصر لحظة "محورية" في تاريخ هذا البلد والشرق الاوسط.
واضاف ان انتقال السلطة في مصر يجب أن يكون تغييرا "غير قابل للرجوع فيه".
 

عمرو موسى: أمامنا وقت قصير لبناء توافق وطني
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن هذه اللحظة التي تعيشها مصر بتنحي الرئيس مبارك عن الحكم بأنها لحظة تاريخية تمر بها مصر وربما الدائرة أوسع من ذلك بكثير على حد تعبيره، كما أشار إلى تطلعه للمستقبل وبناء توافق رأي عن مصر المستقبل حيث فتحت نوافذ كثيرة وفرص واسعة أمام الشعب المصري بعد هذه الثورة البيضاء.
وأضاف موسى " أمامنا وقت قصير لبناء توافق وطني للرأي في الإجراءات القادمة حتى نسي نحو بناء هذا البلد بناءا جديدا.
وأشاد موسى بثورة "شباب مصر " التي لم يكن لها قائد ولا زعيم بل أهداف أجمع عليها كل من كان في الشارع والميدان والبيوت.

الاخوان المسلمين: نحيي الشعب المصري والشهداء
قال عضو بارز بجماعة الاخوان المسلمين أكبر جماعات المعارضة المصرية ان المصريين حققوا الهدف الرئيسي من انتفاضتهم الشعبية بعد تنحي الرئيس حسني مبارك.
وقال محمد الكتاتني الرئيس السابق للكتلة البرلمانية لجماعة الاخوان في مجلس الشعب المصري "أحيي الشعب المصري والشهداء. ها قد تحقق هدف الثورة... هذا يوم نصر للشعب المصري."
وقال الكتاتني ان الاخوان ينتظرون الخطوات القادمة التي سيتخذها المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تولى مقاليد السلطة في البلاد بعد قرار مبارك بالتخلي عن السلطة.

ردود فعل عربية واوروبية متباينة على تنحي مبارك
عقب تنحي مبارك عن سدة الحكم، انطلقت الالعاب النارية في سماء العاصمة اللبنانية- بيروت، واطقلت اعيرة نارية في الهواء ابتهاجا في الضاحية الجنوبية.
وفي تلفزيون المنار التابع لحزب الله بكى المذيع عمرو ناصف قائلا "الله أكبر، مات الفرعون، انني احلم اخشى انني احلم".
ورحبت قطر بتنازل الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة للمجلس العسكري الاعلى واعتبرت ذلك خطوة ايجابية، وقالت انها تتطلع الى علاقات متميزة مع مصر.
وقالت كاثرين اشتون مفوضة شؤون السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي انها تحترم قرار الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي ودعت الى الحوار لتشكيل حكومة موسعة.
واضافت اشتون في بيان بهذا الشأن ان الاتحاد الاوروبي يدعم هدف الشعب المصري من أجل انتقال منظم وسلمي للسلطة الى الديمقراطية وانتخابات حرة ونزيهة في مصر.
وقال البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي بارك اوباما سيلقي بيانا في وقت لاحق حول التطورات الأخيرة في مصر.
وفي العاصمة السويسرية برن، قال ناطق باسم وزارة الخارجية إن الحكومة قررت تجميد حسابات "محتملة" عائدة للرئيس المصري السابق في المصارف السويسرية.
الناشط المصري، وائل غنيم قال إن مصر سوف تصبح دولة ديمقراطية.
ومسؤول أمريكي وصف استقالة مبارك بأنها خطوة مرحب بها، ويتوقع أن يناقش الرئيس أوباما التطورات في مصر في وقت لاحق.
وزير الخارجية البحريني قال إن "مصر تأخذ العالم العربي نحو عصر جديد."
وقال نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن قال: "ما حدث بمصر يعد تغيراً تاريخياً ودرامياً."
فيما اعتبرت ايران ان المصريين حققوا "انتصارا عظيما" بعد اعلان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك تحت ضغط التظاهرات.

ايمن نور: مصر ولدت من جديد بعد تنحي مبارك
قال السياسي المصري المعارض أيمن نور الذي حل ثانيا في الانتخابات الرئاسية بعد الرئيس حسني مبارك في عام 2005 ان مصر ولدت من جديد وان الجيش يعي مهمته في الاعداد لحكم مدني.
وقال نور لقناة الجزيرة يوم الجمعة بعد تنحي مبارك بعد حكم دام 30 عاما "هذا أعظم يوم في تاريخ هذه الامة العظيمة. هذا يوم في تاريخ مصر لن يتكرر. انا اقول هذه الامة ولدت من جديد. هذا الشعب ولد من جديد. هذه مصر جديدة."
واضاف نور "ننظر الى المرحلة الانتقالية باعتبارها المرحلة التي ستمهد الى الوصول الى الدولة المدنية والى مطالبنا المشروعة في دولة حرة مدنية. في دولة تقوم على حقوق الانسان والمواطنة."
وقال نور الذي حل ثانيا بعد مبارك بفارق واسع في اول انتخابات تعددية في تاريخ مصر "اعتقد ان الجيش يدرك ان مهمته هي حماية الاوضاع الى أن تنتقل الامور الى مرحلة مدنية.

المجلس العسكري المصري: لسنا بديلا عن الشرعية
قال المجلس العسكري الاعلى المكلف بادارة شؤون البلاد يقول في ثالث بيان يصدره إنه ليس بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب المصري.
الحكومة المصرية لم تلب "الحد الادنى" من مطالب المحتجينعمر سليمان: الحوار هو الحل الوحيد والبديل فوضى مؤسساتية
واضاف ان المجلس يتدارس اجراءات تحقيق آمال الشعب، ووجه تحية شكر الى الرئيس السابق حسني مبارك لموقفه الوطني في الحرب والسلم على حد تعبيره.
وقال إنه سيصدر بيانات يحدد فيها الخطوات المقبلة.
وحيا المجلس في بيانه "الشهداء الذين سقطوا في الاحداث الاخيرة."

انصار حماس يخرجون ابتهاجا بتخلي الرئيس مبارك عن رئاسة الجمهورية
خرج أنصار حركة حماس مساء اليوم في مسيرات حاشدة في مختلف مناطق قطاع غزة دعت إليها الحركة وذلك ابتهاجا بتخلي الرئيس المصري حسني مبارك عن رئاسة الجمهورية بعد 18 يوما من احتجاجات الشارع المصري على النظام.
ورفع المشاركون إعلام مصر وردد شعارات ضد نظام مبارك، كما وزعت أيضا الحلوى في المساجد عقب صلاة العشاء وأطلقت أعيرة نارية في الهواء وذلك ابتهاجا بإسقاط النظام المصري.

لجنة المتابعة تبارك الثورة المصرية البيضاء وانجلاء الظلم عن ارض الكنانة
ترفع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أسمى التحيات للشعب المصري المنتفض ضد الظلم والطغيان، والذي قاد ثورة بيضاء بعزيمته وإرادته وإصراره على أن يسطر تاريخا جديدا من الحرية والعدالة واستعادة الكرامة وإعلاء كلمة الحق.
إن الثورة المصرية سيّرتها إرادة شعب ينشد العزة ويريد العيش بكرامة لا يساومه عليها أحد، فكسر القيد وخرج إلى النور بعد أكثر من ثلاثة عقود قضاها تحت مقصلة البطش وأنار أرض وسماء الوطن، وأكد بإنجازه التاريخي هذا أن الظلم لا يدوم وإن طال، وأن الزوال هو مصير كل متكبر جبار.
تأمل لجنة المتابعة أن تفضي هذه الثورة إلى تغيير يقود مصر أم الدنيا إلى حال أفضل على كافة الأصعدة، وأن تنعم مصر الكرامة بالأمن والاستقرار، بعيدا عن عبث العابثين وأيدي المفسدين ومشعلي الفتن من الداخل والخارج، وان يعم خير هذه الثورة على كافة الدول العربية والإسلامية وعلى رأسها قضية شعبنا الفلسطيني وتحرره، وأن تعيد لمصر مكانتها وقيادتها لهذه الأمة التي طالما تأثرت بمصر وطالما ألقت أحداث مصر عبر الحقبات التاريخية المختلفة بظلالها عليها، فكل حراك مفصلي في مصر، سيكون حراكا مفصليا في كل العالم العربي والإسلامي.
ألف ألف تحية لشباب مصر ولأهلها الطيبين ...

ترحيب بريطاني
وأكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه "ينبغي الانتقال إلى حكومة مدنية وديموقراطية" في مصر، بعد الإعلان عن استقالة مبارك.
وقال كاميرون في كلمة مقتضبة من مقر رئاسة الوزراء "كان هذا اليوم استثنائيا. بات لمصر الآن فرصة ثمينة بأن يكون لها حكومة قادرة على توحيد البلاد".
وأضاف "بالتأكيد ما يحدث اليوم يجب أن يكون مرحلة أولى".
وتابع "على الذين يحكمون الآن مصر أن يعكسوا تطلعات الشعب المصري ويجب أن تشكل حكومة مدنية وديموقراطية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY