الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

مؤتمر سنوي لمدرسي العلوم بالمدارس الابتدائية العربية في مدينة شفاعمرو بحضور غفير

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 11/02/11 17:24,  حُتلن: 09:37

المؤتمر بمبادرة د.حمد طربيه المفتش القطري للعلوم في المدارس الابتدائية في الوسط العربي .

استضافت قاعة الأشكول بايس في شفاعمرو الثلاثاء المؤتمر السنوي لمدرسي العلوم في المدارس الابتدائية من مبادرة د.حمد طربيه المفتش القطري للعلوم في المدارس الابتدائية في الوسط العربي .



دفع المسيرة التعليمية
حضر المؤتمر اكثر من 120 معلم ومعلمة علوم من لواء الشمال من شفاعمرو, كفر ياسيف, جديدة-المكر, معليا, شعب, عكا, اكسال, الرينة, كفر كنا, طرعان, نحف, سخنين, وطمرة. بالاضافة الى المرشدين والمرشدات من قبل الوزارة والذين تلقوا الشكر والدعم من المفتش المسؤول حول عملهم في المدارس, ومن ثم استمع الحضور الى محاضرة قدم فيها د.حمد طربيه شرح واف حول الخطة التعليمية السنوية وكيفية التعامل مع التجديدات المستمرة في هذا المجال, وكيفية تمرير المواد للطلاب بانجع صورة ممكنة .
ثم قام المرشدون علا اسعد من الرينه أ وسوسن ذياب من مدرسة ابن سينا في طمرة وألفت ظاهر من مدرسة البرج شفاعمرو بعرض آليات عمل خاصة ونماذج لبرامج مدرسية مختلفة تم تطبيقها في مدارسهم الذي يؤدي الى دفع المسيرة التعليمية الى الأمام ويمنح المعلمين افكارا جديدة لتطبيقها في مدارسهم .
أما الفقرة الأخيرة من المؤتمر فكانت محاضرة للسيدة ميري دلستر مديرة مشروع " تعلم وأعرف " في لواء الشمال والتي تمحورت حول كيفية تعامل المعلم مع الأسئلة الصعبة التي تواجه الطلاب بالخصوص .



نجاح الطلاب
وفي حديث مع د.حمد طربيه حول البرنامج قال لنا : " اود اولا ان اشكر كل المعلمين والمعلمات اللذين حضروا اليوم للمساهمة في هذا المؤتمر, وكذلك اشكر طاقم التوجيه د.صالح دراوشه, دعد خلايلة, منال خازم, فداء عبد الرحمن, أميرة أبو الهيجا, رفقة سليم وهنادي ذباح والمرشدين والمرشدات والمحاضرة ميري دلستر على حضورهم ومشاركتهم الفعاله في انجاح هذا اليوم ولا انسى ادارة قاعة الاشكول وبلدية شفاعمرو التي ترحب دائما في استضافة مثل هذه الفعاليات التربوية , وكلي أمل ان يكون مثمرا للجميع ويساهم في دفع المسيرة التعليمية ونجاح طلابنا." واضاف : " ان هذا المؤتمر الذي ندأب على اخراجه لحيز التنفيذ سنويا لهو فرصة للقاء معلمي العلوم من كافة البلدات العربية في الشمال للتعارف وتبادل الأفكار وطرق التدريس لما يعود بالفائدة للجميع " .

مقالات متعلقة