الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

يوم التوجيه المهني في الكليّة الأرثوذكسية ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات

كل العرب
نُشر: 11/02/11 13:12,  حُتلن: 13:23

أسامة خياط رئيس مجلس الطلاب في الكليّة فقد عبّرَهو أيضًا عن رضاهِ عن الجهد الذي بُذل في تنظيم هذا اليوم وشدّد على إعجابه بالمحاضرة عن العمل في الهايتك

نظّمت المستشارةُ التربويّة في الكليّة الارثوذكسيّة في حيفا الأستاذة جزيل عبساوي يومًا للتوجيه المهنيّ لطلاب صفوف الثواني عشر وذلك يوم الجمعة الموافق 2011/2/11. ويأتي هذا اليوم تتويجًا لسلسلة من الفعاليات والنشاطات المدروسةِ التي بدأتها المستشارة منذ مطلع العام الدراسيّ الحالي بهدف توجيه فوجِ الخريجين لهذا العام بالنسبة لاختيار مهنة المستقبل.



أستُهلّ يوم التوجيه المهنيّ بمحاضرة ألقاها السيد شادي قبطي حول العمل على بناء وتطوير مستقبلٍ مهنيّ في "الهاي تيك"، تلتها محاضرةٌ ألقاها البروفيسور حسام حايك حول أنظمةِ النانوتكنولوجيا لتشخيص الأمراض.

محاضرات مشوقة !
شمل هذا اليوم أيضًا منصات لقاءٍ مع العديد من ذوي الوظائف والتخصّصات المختلفة، مثل الطب، العلاج الوظيفيّ، مشاكل في الاتصال والنطق والسمع، العمل الاجتماعي، المحاماة، علم الحاسوب، هندسة الكهرباء والحاسوب، التمريض، علم الوراثة، الصحافة والإعلام، هندسة طبية حيوية، هندسة صناعة وإدارة، علم النفس، حسابات وإدارة أعمال، الصيدلة، أخصائية تغذية، الكهرباء والفيزياء، البيوتكنولوجيا، الدعاية والإعلان والتسويق، هندسة التصميم المعماري، والاستشارة التنظيميّة.
الطالبة إليانة أبوسنّي شاركت في هذا اليوم ووصفته بأنه يومٌ مميّز تخلّلته محاضرات مشوّقة ناقشت أمورًا يواجهها طلاب الثواني عشر حاليًا، إضافة لاستضافة أشخاصٍ يُحتذى بهم جلسوا في المنصات المختلفة ولم يبخلوا على الطلاب بمعلومات قيمة من خبرتهم في المجالات العديدة.

اهتمام الطلاب بالمجالات المتعددة
الطالبة نور محاميد إهتمت بمُمثلي مجال الإعلام الذين شجّعوها على خوضِ هذا المجال المتجدّد البعيد عن الروتين شرط التمكّنِ من اللغات والبحث المتواصلِ عن أمور جديدة.
أمّا الطالب أسامة خياط رئيس مجلس الطلاب في الكليّة فقد عبّرَهو أيضًا عن رضاهِ عن الجهد الذي بُذل في تنظيم هذا اليوم وشدّد على إعجابه بالمحاضرة عن العمل في الهايتك والتي وضّحت له ولغيره من الطلاب الجوانبَ الإيجابيّة والسلبيّة للعملِ في هذا المجال خاصةً ضرورة التميّز والمنافسة. 


























 
 

مقالات متعلقة