الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

ماطي المثلث يفتتح دورة للخياطة وتصميم الأزياء في كفر قرع

كل العرب
نُشر: 14/02/11 16:01,  حُتلن: 19:50

رلى جمال اغبارية: المجتمعات العصرية تولي موضوع الموضة اهمية قصوى وتعتبرها من أهم الروابط والمقومات الموحدة بين المجتمعات

افتتح مركز رعاية المبادرات الاقتصادية ماطي المثلث مؤخرا دورة لتعليم فن تصميم الازياء والخياطة في بلدة كفرقرع .
وتشارك في هذه الدورة التي تقام في مقر جمعية الشفاعة والرحمة ، مجموعة من النساء من منطقة المثلث، وتشرف عليها المختصة بتصميم الازياء والخياطة امنة عثامنة .



التمكين والاستقرار الاقتصادي
مع الأهمية الضرورية والمطلوبة في مواكبة العصر والاهتمام في موضوع الأزياء والموضة التي أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية على الصعيد الخاص والعام وبالأخص فئة النساء بشتى الأجيال.
وتشمل هذه الدورة تعليم مواضيع متنوعة تختص بهذا المجال ومنها تقديم شرح عام حول طرق فن الخياطة المتعددة ، المقاسات، التفصيل ، وكيفية استعمال أنواع الأقمشة والملابس المختلفة . هذا بالإضافة الى تعلم فن الموضة والأزياء.
وأشارت مديرة المشاريع النسائية في ماطي المثلث رلى جمال اغبارية التي تركز هذه الدورة الى أن المجتمعات العصرية تولي موضوع الموضة اهمية قصوى وتعتبرها من أهم الروابط والمقومات الموحدة بين المجتمعات ، وتتعامل معها كوسيله للتواصل ولنقل الأفكار والتعرف على كل ما هو جديد ومتغير.



الخبرات المختلفة
واضافت رلى جمال اغبارية قائلة " الأزياء والملابس أصبحت هي الوسيلة الرئيسية التي باتت تفصح لنا عن المعتقدات الحياتية والنمطية والفكرية أيضا.
بالإضافة إلى الاهتمامات المشتركة والمناسبة قدر الإمكان لملاحقي الموضة وعلم الأزياء. كما وتترك الموضة اليوم انطباعا أولي عن حياة الناس وأسلوب اختيارهم للملابس واقتناء كل ما هو أفضل .وبما أن الطبيعة تجعل النساء مختلفات الا ان الموضة تساوي ما بينهن حيث ان الموضة تعطي شرعية وهوية للانخراط بالمجتمع في هذه الأيام لتقرب بين الفئات على جميع الأصعدة." .
ومن الجدير بالذكر بان الدورة تشمل عدة لقاءات تقدم للنساء بواسطة محاضرات مختصات يلقين محاضرات عن الإدارة والمبادرة وفن المبيعات والتسويق وتطور المهنة.
كما ان برنامج الدورة يشمل تنظيم جولة تعليمية خاصة تقوم بها المشاركات بزيارة كبار مصممي الازياء في شمالي البلاد وذلك لبلورة أفكار المشتركات نحو التوجه والمباشرة لبناء مصالح تجارية بهذا المجال.وقال مديرعام ماطي المثلث جمال مجادله ان هذه الدورة تندرج ضمن برنامج شامل وواسع لدورات ومواضيع متنوعة يسعى من خلالها مركز ماطي المثلث لاكساب جمهور النساء الخبرات المختلفة ومساعدتهن للوصول الى حالة من التمكين والاستقرار الاقتصادي الامر الذي من شأنه رفع مستوى العائلة الاقتصادي – الاجتماعي ايضا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221396.41
BTC
0.51
CNY