الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

العشرات في مهرجان احتفالي بسخنين بانتصار ثورة شباب تونس ومصر العروبة

امين بشير- مراسل
نُشر: 14/02/11 15:02,  حُتلن: 21:34

الناشط السياسي علي زبيدات:

اردت اقامة المهرجان في الهواء الطلق وبالرغم من الاجواء الباردة وذلك تضامناً مع وقفة الشباب المصريين الثائرين وتماثلاً معهم ومع وقفتهم المشرفة والبطولية

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين:

جميع مؤسسات المدينة مفتوحة امام جميع الوطنيين والسياسيين من ابنائها لاقامة أي نشاطات وطنية كونها ملكا للجميع

نظم الناشط الوطني والسياسي علي زبيدات مهرجاناً احتفالياً بمناسبة انتصار الثورة المجيدة التي قام بها الشباب التونسي والمصري وادت الى خلع الرئيسين زين العابدين بن علي عن كرسي الحكم في تونس الخضراء ومحمد حسني مبارك عن كرسي رئاسة الجمهورية المصرية وتحرر الشعبين بعد ظلم دام عدة عقود من الزمن. وقد اقيم المهرجان في ساحة المركز الثقافي البلدي في سخنين بحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وعضو البلدية أمين طربيه وعادل ابو ريا مدير مسرح الجوال ومحمود ابو جازي مدير المركز الثقافي البلدي في عرابة على اسم الشاعر محمود درويش وحشد من المدعوين من بلدات البطوف سخنين ،عرابة ودير حنا. وكان ضيف الشرف الفنانة النصراوية المتألقة دائماً سلام أبو آمنة وسوبر ستار سعيد طربيه والشاب الموهوب محمد وليد زبيدات حيث قدموا عددا من الاغنيات الوطنية الملتزمة الامر الذي الهب حماس المشاركين.



"في الهواء الطلق"
ويقول الناشط السياسي والوطني علي زبيدات "إنه أراد اقامة المهرجان في الهواء الطلق وبالرغم من الاجواء الباردة وذلك تضامناً مع وقفة الشباب الثائرين وتماثلاً معهم ومع وقفتهم المشرفة والبطولية ، ولكي نشعر ما شعروا به بالرغم انهم امضوا 17 يوماً تحت الأمطار، يفترشون الارض ويلتحفون السماء، وكانوا مجندين بالعزيمة والارادة القوية بأنهم لا بد أن ينتصروا في ثورتهم التي هي ثورة الاحرار ، وكلنا أمل أن تنتقل هذه الثورات لتقلب كل انظمة الحكم الفاسدة والعميلة في العالم العربي والاسلامي".

جميع مؤسسات المدينة مفتوحة
أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين فأكد ان جميع مؤسسات المدينة مفتوحة امام جميع الوطنيين والسياسيين من ابناء المدينة لاقامة أي نشاطات وطنية كونها للجميع مقدما التهاني للشعبين التونسي والمصري على حققاه من القضاء على التبعية والفساد الذي استشرى ببلادهم. هذا وقد القيت عدة قصائد شعرية التي تمجد ثورة الشباب في العالم العربي نثرها كل من الشاعرة الشابة كريمان كروم من الرامة والشاعرة الشابة دارين طاطور من الرينة بالقاء أخاذ ومتماسك.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY