الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 08:01

مدرسة الابتدائية هـ بالمغار تحتفل بمناسبة يوم المائة بمشاركة الأهالي

امين بشير- مراسل
نُشر: 14/02/11 14:48,  حُتلن: 21:44

طلاب المدرسة يساعدون الاهل وارشاد المعلمات ببناء عدد كبير من المجسمات المميزة والعاب تفكيرية ورسومات تتعلق بمواضيع تعلمها الطلاب في دروس الحساب

وفقا للتخطيط السنوي وحسب احداث شهر شباط 2011 نظمت المدرسة الابتدائية هـ يوما مميزا تحت اسم "يوم المئة" حيث يصادف اليوم مرور مئة يوم تعليمي فعلي.



فمن منطلق الرؤية التربوية في المدرسة الابتدائية هـ ان كل ما يتعلمه الطلاب ونستطيع تحويله من المستوى النظري الى المستوى التطبيقي العملي يذوت في نفوس الطلاب فيرسخ اكثر ويصعب نسيانه كذلك كلما كانت عملية التحضير والتنظيم على مستوى اعلى هكذا يكو ن النجاح.
وعليه قام طلاب المدرسة بمساعدة الاهل وارشاد المعلمات ببناء عدد كبير من المجسمات المميزة والعاب تفكيرية ورسومات تتعلق بمواضيع تعلمها الطلاب في دروس الحساب وغيرها...

عدد المجسمات كان كبيرا
ومن الجدير ذكره ان عدد المجسمات كان كبيرا وجودة المجسمات كانت مميزة ايضا , ونالت رضى المشاهدين والمشاركين واظهرت مدى مشاركة الاهل ودعمهم للمسيرة التعليمية , وعبرت ايضا عن شدة الدافعية للتعلم الموجودة لدى طلابنا وذلك يبشر بجيل مفكر,يعمل ومستقبل عظيم بانتظاره ويبعث في نفوسنا الفخر والعزة.

مشاركة الامهات
وقد شاركت الامهات ابناءهن في فعاليات جديدة ومتنوعة من الساعة العاشرة وحتى الواحدة بعد الظهر وكم كانت فرحة الطلاب والامهات بهذه الفعاليات وعلى الاخص الافكار التي ظهرت في المعرض الابداعي الذي احتوى على مجسمات ,العاب تفكيرية, وحانوت مشتريات ابتيعت محتوياته التي قدمها الاهل اضافة الى العديد من الفعاليات المثيرة الاخرى. وقد سمع التصفيق عندما اطلق الطلاب البالونات في نهاية اليوم.
ويقول المربي لبيب سرحان مدير المدرسة "ان دور الاهل في عملية التنشئة الاجتماعية وتطوير تفكير ابناءنا هام ومعروف ونأخذه في الحسبان ونضعه في اعلى سلم افضلياتنا , وقد عادت الامهات اليوم الى البيوت تحمل مهارات جديدة في كيفية مساعدة ابنائهن في موضوع الحساب وطرق تطوير تفكير ابنائهن الابداعية".
وتوجه مدير المدرسة لبيب سرحان بالشكر الجزيل لجميع المشاركين من الاهل على دعمهم للمدرسة وتبرعاتهم السخية . واعرب عن مدى امتنانه لاعضاء لجنة الاباء واعضاء الهيئة التدريسية عامة والعاملين في المدرسة وقد خص بالذكر طاقم الحساب : مركزة الموضوع رشا ابو شقارة, والمعلمات انيسة غانم ,سوزان ابراهيم, الفت طنوس, رانيا عرايدة,هيام مزلبط, سلوى تلحمي , نورة غانم ولبنى شيني.

مقالات متعلقة