الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

علاج الأسنان للأطفال يجتذب مئات أطباء الأسنان العرب خلال يوم دراسي حاشد

كل العرب
نُشر: 13/02/11 16:42,  حُتلن: 21:52

اليوم الدراسي تطرق للمشاكل والصعوبات التي يمكنها أن تواجه علاج أسنان الأطفال، من خلال عرض لأبحاث سابقة وحديثة أجريت بهذا الخصوص


البروفيسور حاييم سرنات تحدث حول الإمكانات المطروحة لعلاج أسنان الأطفال وطرق التخدير قبل العلاج، وتطرق لضرورة موافقة الأطفال والأهل لطرق العلاج

شارك مئات أطباء الأسنان العرب، في اليوم الدراسي الذي أقامته جمعية أطباء الأسنان العرب في البلاد بالتعاون مع كلاليت سمايل، وذلك تحت عنوان "علاج الأسنان للأطفال" والذي أقيم في فندق الجولدن كراون في الناصرة. تخلل اللقاء محاضرات شتى في طب أسنان الأطفال مع خيرة المحاضرين والأخصائيين بهذا المجال في البلاد.



افتتح اليوم الدراسي الدكتور فخري حسن أمين سر جمعية أطباء الأسنان العرب، والذي أشاد بالتعاون القائم ما بين الجمعية وكلاليت سمايل لما فيه من مصلحة لأطباء الأسنان العرب، وخصّ بالشكر الدكتور أليكس مخينزون؛ المدير الطبي للواء المركز في كلاليت سمايل، كما وقدم شكره للبروفيسور حاييم سرنات من قسم طب أسنان الأطفال في كلية طب الأسنان في جامعة تل أبيب وعضو اللجنة المهنية في نقابة أطباء الأسنان العامة، كما وللمحاضرين من كليات طب الأسنان في البلاد.
تطرق اليوم الدراسي للمشاكل والصعوبات التي يمكنها أن تواجه علاج أسنان الأطفال، من خلال عرض لأبحاث سابقة وحديثة أجريت بهذا الخصوص. الدكتور ايلي ماس؛ أخصائي طب أسنان الأطفال تطرق للطرق المختلفة التي تستعمل لإزالة التسوس والطرق السليمة لعلاجه لدى الأطفال، والحشوة ما بعد العلاج. أما الدكتور اوري زلبرمان؛ مدير عيادة طب الأسنان في المركز الطبي في برزيلاي فقد تطرق للوضعيات التي يصل بها الطفل مع أسنان في حالة تلف كبير والتي تحتاج لعلاج مكثف، شامل وتجميلي.

توصيات وزارة الصحة
محاضرة الدكتور ألون فكسلر المدير العلمي والطبي لمجال طب الأسنان في شركة طيفع، تمحورت حول الأجيال الصغيرة التي يمكن أن تتعرض أسنانها للتسوس، وأشار إلى أن حوالي 50% من الأولاد في البلاد مصابون بتسوس الأسنان الثابتة. كما وشدد خلال محاضرته على توصيات وزارة الصحة باستعمال الأطفال من جيل 6 سنوات لمعجون أسنان يحوي فلوريد لمنع التسوس في جيل مبكر.
البروفيسور حاييم سرنات؛ عضو اللجنة المهنية في نقابة أطباء الأسنان العامة، تحدث حول الإمكانات المطروحة لعلاج أسنان الأطفال وطرق التخدير قبل العلاج، وتطرق لضرورة موافقة الأطفال والأهل لطرق العلاج بالأخص في حالة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
يشار إلى انه وفي نهاية اليوم الدراسي قامت جمعية أطباء الأسنان العرب والممثلة بمديرها الدكتور محمود دلاشة بتقديم شهادات تقدير وشكر للمحاضرين الذين اثروا الأطباء من خلال المحاضرات التي قدموها لهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236244.04
BTC
0.52
CNY