الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

المواطنون المصريون في الناصرة: كنا ننتظر بفارغ الصبر سقوط نظام حكم مبارك

من أنور أمارة
نُشر: 13/02/11 16:01,  حُتلن: 21:38

راجي فرج الله :

نحن المصريون الذين تزوجوا من عرب إسرائيل او عرب الداخل أكثر من تأثروا وتعرضوا للظلم من هذا النظام فهم طلبوا سحب الجنسية المصرية منا لمجرد أننا تزوجنا من سيدات عربيات من عرب إسرائيل

شكري الشاذلي :
المصريون الشباب ألان استطاعوا تحقيق ما لم نستطع تحقيقه طوال عمرنا فقد كانوا منذ البداية مصرين ومن هنا من مدينة الناصرة نقول لهم بارك الله فيكم فقد رفعتم رؤوس المصريين عاليا في العالم 
 

الشعوب العربية فرحت بإسقاط نظام الرئيس المصري حسني مبارك علي أيدي الشبان المصريين لكن الفرحة الأكبر التي انتابت المواطنين المصرين القاطنين في إسرائيل وخاصة في مدينة الناصرة لم توصف، حيث أنهم عانوا الأمرين من هذا النظام الاستبدادي وقرروا ترك مصر والبحث عن حياة أفضل، حيث أنهم وجودها في إسرائيل بعد أن تزوجوا من عربيات من "عرب الداخل" وحصلوا على ظروف معيشية أفضل . 


هولاء المصريون لم يخفوا فرحتهم وخرجوا إلى المسيرة الاحتفالية التي جرت في مدينة الناصرة يوم السبت حيث حملوا الإعلام المصرية ورددوا شعارات الانتصار فجميعهم اجمعوا أن الشعب المصري استعاد كرامته ألان وان هذا الأمر كان يجب أن يحدث من قبل وما كان يجب الانتظار كل هذه المدة .
راجي فرج الله : اقول الان لحسني مبارك كثر خيريك يا ريس عملت إلي عليك خليك بالبيت
احد المصريين المقيمين في مدينة الناصرة ويدعى راجي فرج الله قال في حديثه لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب :" مصر هي التي صنعت التاريخ وألان تصنعه من جديد فنحن منذ البداية لم نستخف ولم نستغرب من أن يستطيع شبان مصر اخوتنا إسقاط النظام وألان كلنا فرحون لهذا الأمر الذي أردناه منذ سنوات ".


راجي فرج الله

وأضاف فرج الله :" بعد إسقاط النظام ارجع شبان مصر كرامتهم من جديد حيث أن كل مصري موجود في العالم يشعر انه ألان استعاد كرامته التي افتقدها".
ووصف راجي فرج الله السنوات الثلاثين التي قضاها مبارك بالحكم على أنها حكم استبدادي ولم يعط الشعب ليقرر ما يريد قائلاً:"اننا نحن المصريون الذين تزوجوا من سيدات عربيات من الداخل الفلسطيني أكثر من ظلموا من هذا النظام فهم طلبوا سحب الجنسية المصرية منا ولمجرد أننا تزوجنا من عرب إسرائيل فانا ألان ادعوهم ليشاهدوا من هم عرب إسرائيل أكثر الناس سعادة لسقوط النظام ونحن جدا فخورين لأننا تزوجنا من هنا ". وأضاف :" أنا ألان أقول لحسني مبارك كثر خيريك يا ريس عملت إلي عليك خليك بالبيت ".


شكري الشاذلي:هذا الحكم كان بمثابة كارثة على ملايين المصريين
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع شكري الشاذلي رئيس رابطة المصريين في إسرائيل قال :" منذ البداية كنا نؤيد وواثقين بثورة كرامة الشعب المصري التي أرادت أن تسقط حكما فاسدا واستبداديا دام 30 عاما فقد كنا نتمنى أن تندلع الثورة منذ سنوات وعدم الانتظار كل هذا الوقت لان هذا الحكم كان بمثابة كارثة على ملايين المصريين ".


شكري الشاذلي

وأضاف :"الفرحة التي تسود المصريين في كافة أرجاء العالم هي عارمة والتي أراد أن يشعر بها الفرد طوال عمره فرحة ثورة الكرامة فنحن نحتفل ألان بالشيء الذي فقدناه منذ 30 عاما ".
واختتم شكري الشاذلي حديثه:" المصريون الشباب ألان استطاعوا تحقيق ما لم نستطع تحقيقه طوال عمرنا فقد كانوا منذ البداية مصرين ومن هنا من مدينة الناصرة نقول لهم بارك الله فيكم فقد رفعتم رؤوس المصريين عاليا في العالم ".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238545.46
BTC
0.51
CNY