الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

مركبات لجنة المتابعة تبيت في العراقيب وتردع جرافات الهدم الإسرائيلية

كل العرب
نُشر: 13/02/11 12:18,  حُتلن: 21:30

صياح الطوري:" ألف شكر للجنة المتابعة وللقيادات العربية وأعضاء الكنيست وكل الحضور الذين باتوا معنا أو زارونا في ساعات الصباح المبكر"

تصديا منها لعمليات هدم البيوت وتجريف الأرض التي اعتادت جرافات المؤسسة الإسرائيلية الغاصبة على تنفيذها في قرية العراقيب الصامدة في النقب، نظمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مبيتا في القرية الليلة الماضية، حتى صباح الأحد 13-2-2011.
شارك في المبيت عدد من أعضاء لجنة المتابعة فيما قام أعضاء آخرون بزيارة القرية صباحا.وتواجد في القرية عدد كبير من الأهالي والمتضامنين.
وبحسب تقديرات لجنة المتابعة، فإن هذا المبيت التضامني والحضور الجماهيري دفعا المؤسسة الإسرائيلية إلى عدم إرسال جرافاتها وقواتها لاقتحام القرية كما كان متوقعا أن تفعل صباح الأحد، سيما أن المؤسسة الإسرائيلية تراقب عن كثب خطوات لجنة المتابعة والمتضامنين وما يحدث في القرية من نشاطات داعمة لصمود الأهالي.



ذكرى يوم الأرض
وقال رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان "إن التواجد في القرية والمبيت فيها هما رسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية أن العراقيب قضية الجماهير العربية برمتها وليست قضية أهالي القرية وحدهم، وهذه الخطوة التضامنية المتمثلة بالمبيت في القرية إنما تأتي للتأكيد على مدى اهتمام لجنة المتابعة بقضية العراقيب ، ولكي نعيش بعض المعاناة التي يعانيها أهالي القرية على أرض الواقع، ولكي نكون أقرب إليهم وأكثر تفهما لمعاناتهم، وأكثر حرصا على دعم صمودهم، ولكي نمدهم بالمعنويات، ولنؤكد على شرعية وجودهم على الأرض وعلى حقهم فيها".
وعقد لجنة المتابعة في ساعات الصباح اجتماعا أكدت فيه على قرارات سابقة اتخذتها بشأن العراقيب وعلى أهمية تنفيذها وعلى أهمية إعادة بناء بيوت القرية كلما أقدمت جرافات المؤسسة الإسرائيلية على هدمها وعلى أهمية التصدي لأي هدم قادم.
كذلك، أوضح المجتمعون أن جزءا كبيرا من فعاليات ذكرى يوم الأرض التي تصادف في نهاية شهر مارس/آذار القادم، ستخصص لقضية العراقيب وقضايا النقب عامة، وستقر هذه الفعاليات عندما تبحث لجنة المتابعة في المستقبل القريب نشاطاتها لذكرى يوم الأرض.

الشيخ صياح الطوري يشكر المتابعة
من جانبه، قال الشيخ صياح الطوري، معقبا على خطوة لجنة المتابعة:" ألف شكر للجنة المتابعة وللقيادات العربية وأعضاء الكنيست وكل الحضور الذين باتوا معنا أو زارونا في ساعات الصباح المبكر.
كان وجودهم رادع للمؤسسة الإسرائيلية، وفيه رسالة للسلطات أن العراقيب ليست مهملة وليست لوحدها، وأن قيادات الجماهير العربية والمتضامنين معنا سيتواجدون دائما في الميدان لمجابهة السياسة العنصرية ولمواجهة سياسة التهجير الإجرامية".
وأضاف الشيخ الطوري:" ناشدنا ونناشد الجماهير العربية وأهل النقب وأهل الحق في العراقيب خاصة والقيادات للتواجد في قرية العراقيب بشكل مستمر ، للقول للغزاة المجرمين أنه كفى للهدم وكفى للتشريد. ونناشد كل صاحب اختصاص أن يدعم القرية في مجال اختصاصه، كالأطباء والمحامين والسياسيين وغيرهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY