الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

الرازي رهط تحتفل بيوم الانترنت الأمن العالمي

كل العرب
نُشر: 12/02/11 18:10,  حُتلن: 08:17

الأستاذ خميس أبو صيام مدير المدرسة شكر القائمين والمشاركين في هذا اليوم

ضمن النشاطات والفعاليات الاجتماعية في مدرسة الرازي الشاملة للعلوم والتكنولوجيا في رهط ، قامت لجنة الفعاليات الاجتماعية في المدرسة ، بتنظيم يوم الانترنت الآمن والذي شمل مجموعة محطات ، بدأ من الصباح أول حصة تربية والتي تحدث من خلالها المربيون مع طلابهم وناقشوا موضوع الانترنت .



نظرة الإسلام لانترنت
وتمت فعاليات يوم الانترنت في مركز العلوم وتخلل محطات وفعاليات في الانترنت وشملت المرحلتين الإعدادية والثانوية. وتم اليوم بإشراف مدير مركز العلوم الأستاذ حسان أبو صيام ومركزي التربية الاجتماعية المعلمة منى أبو سبيت والأستاذ احمد العمراني ومركز الرياضيات والحاسوب الأستاذ عمران عاصلة ومستشارة المدرسة المعلمة انجلينا أبو خضرى. وتم تفعيل محطات تختص بالانترنت وفعاليات في موضوع ايجابيات وسلبيات الانترنت لمدة يوم كامل لجميع الطبقات حيث اشتملت هذه المحطات على مواد وشرائح عن الانترنت وشرح هذه المحطات من قبل معلمو المدرسة لسائر الطلاب وللضيوف واشتملت كذلك العديد من الشرح عن ايجابيات وسلبيات الانترنت وتأثيره على حياتنا.
وانقسم الطلاب الى عدة محطات عبارة عن عرض محوسب، الإبحار بأمان بالانترنت, من يربح المليون، الانترنت من الناحية الدينية, مقاطع فيديو عن الانترنت وخطورته, ومحطة من قبل رجل الشرطة من وجهة نظر القانون والعقوبات، محاضره لرجل القانون المحامي محمد أبو صهيبان ، الذي تحدث عن الناحية القانونية وعلاقتها بالانترنت ومحاضرة للشيخ اشرف المطالقة الذي تحدث بإسهاب عن الناحية الدينية ونظرة الإسلام إلى الانترنت ووجه نصائح وتوجيهات طيبة للطلاب في كيفية التعامل واستخدام الانترنت.
الأستاذ خميس أبو صيام مدير المدرسة شكر القائمين والمشاركين في هذا اليوم وأكد أن المحطات والمحاضرات لاقت نجاحا وتفاؤلا من الطلاب والمعلمين والضيوف، وأضاف أن الانترنت أصبح جزءا هاما من حياتنا ويجب أن نعطي طلابنا أفضل السبل للتعامل مع هذه الشبكة واخذ الحيطة والحذر من سلبياتها.

مقالات متعلقة