الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 14:01

مراد الجولاني:حسام استشهد بعد تعرضه للطعن والضرب المبرح من شبان يهود

ديالا جويحان- مراسلة
نُشر: 11/02/11 19:07,  حُتلن: 23:35

مراد خضر الجولاني صديق حسام لموقع العرب:


كنا نسير سوياً مشياً على الأقدام وكنا نتحدث باللغة العربية وفوجئنا بقدوم اثنين من الشبان اليهود اللذين اقتربا منا ووجها الشتائم والكلمات البذيئة لنا


الشبان اليهود اعتدوا بالضرب على الشهيد حسام حسين حسن على رقبته حيث كان يحاول منعهما

حاولت ان اوقف النزيف من رأسه وأخذته الى أحد المطاعم الاسرائيلية وطلبت المساعدة الا انهم لم يستجيبوا لإغاثتي ..!!

استشهد الشاب حسام حسين حسن الرويضي (24عاماً) من كفرعقب بالقدس المحتلة، اليوم، بعد إصابته بطعنات في وجهه من الجهة اليسار ( بين الأذن حتى الفك) من قبل شبان يهود من مستوطنة ( بيت إيل). كما واصيب صديقه الشاب مراد خضر الجولاني(30عاماً) برضوض في جميع أنحاء جسده وجرح بالرقبة (حز بالسكين) حيث وصفت إصابته بالمتوسطة وتم نقله لمستشفى شعاري تسيدك.


الشهيد حسام حسين حسن الرويضي

وأفاد الشاب الجولاني في حديث خاص مع مراسلتنا:" عند الساعة 1:30 بعد منتصف الليل وبعد ان انهينا عملنا مشينا سيرا على الاقدام وكنا نتحدث باللغة العربية وفوجئنا بقدوم اثنين من الشبان اليهود نحونا، ووجها الشتائم لنا والكلمات البذيئة وكانت من بعضها ( الموت للعرب ولا وجود لكم)". وقال الجولاني:"وبعد ذلك اعتدى الشابان اليهوديان بالضرب على الشهيد وكانت اللكمات على رقبته وكان يحاول ابعادهما الا أن احد الشباب المعتدين اخرج سكيناً وطعن الشهيد في وجهة من الجهة اليسرى ما تسبب له بجرح عميق من (الأذن حتى الفك)، وبعد ذلك قام الاثنان المعتديان باستدعاء شبان اخرين كانوا ايضا من اليهود وقاموا بالاعتداء علينا وحطموا نظراتي الطبية وسرقوها وانهالوا علينا بالضرب المبرح وأصبت بجرح برقبتي ورضوض في جميع أنحاء جسدي ولم يكتفوا، ورغم ان الشهيد كان ينزف راحوا يركلونه بأرجلهم وأيديهم على وجهه وجميع أنحاء جسده أيضا". وأَضاف الجولاني: "وعند طلبي للمساعدة بعد فرار مجموعة الشبان اليهود سمعت آخر كلمات الشهيد حيث قال:" أشعر بوجع شديد لقد شوهوا وجهي" ثم قمت بالتوجه الى احد المطاعم الاسرائيلية لطب المساعدة دون جدوى..!! وبعد ذلك قمت بالاتصال من جهازي الخليوي لطلب النجده من قبل الشرطة الاسرائيلية وسيارة الإسعاف وبعد 10 دقائق حضرت الشرطة الاسرائيلية وبدأت بإعطاء الافادة وعملية الإسعاف الاولي للشهيد وتم نقله الى المستشفى، وبعدها بدأت تحريات الشرطة الاسرائيلية والتحقيق واعتقال الشبان اليهود وهم من مستوطنة (بيت إيل) بعد العثور على نظارة الشاب الجولاني معهم. وبعد ساعات من عملية الهجوم من قبل الشبان اليهود تم الإعلان عن استشهاد الشاب حسام حسين حسن الرويضي، وتم نقل جثمانه إلى معهد أبو كبير للتشريح حيث سيسلم لأهله يوم الأحد المقبل".


مراد خضر الجولاني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231918.69
BTC
0.51
CNY